نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة البحيرة 2019

نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة البحيرة 2019، مع اقتراب موسم الامتحانات وبداية الامتحانات في الكثير من المحافظات، يبحث الكثير من أولياء الأمور عن مواقع النتائج، والتي يتم الاستعلام من خلالها عن النتائج للعام الدراسي 2018/2019، وتقف الآن اللجان في كافة المدارس على أهبة الاستعداد، من أجل تنظيم اللجان والكنترول لتصحيح الأوراق، وفي إطار سعي وزارة التربية والتعليم على سرعة ظهور النتائج في جميع الإدارات التعليمية في محافظة البحيرة، نقدم لكم من خلال موقع طنطا اليوم رابط وزارة التربية والتعليم، نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة البحيرة 2019 ،عبر السطور التالية.

نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة البحيرة 2019

نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة البحيرة 2019

نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة البحيرة 2019:

نقدم لكم الآن الطريقة الأفضل والأسهل، للاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية، والتي هي نهاية التعليم الابتدائي، حيث ينتقل الطالب بعد إنهاء هذا العام الدراسي إلى الصف الأول الإعدادي، ونظراً لوجود عدة إدارات تعليمية في محافظة البحيرة، على رأس تلك الادارات، ادارة ايتاى البارود، وإدارة دمنهور، و ادارة كوم حمادة، وغيرها من الإدارات التعليمية الموجودة داخل المحافظة، ويتم تصحيح أوراق الامتحانات في كل ادارة بشكل منفصل عن باقي الإدارات الأخرى، ويمكن لجميع أولياء الأمور الاستعلام عن النتيجة، عن طريق الدخول على رابط مديرية التربية والتعليم في البحيرة لمعرفة النتائج بناء على توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة البحيرة 2019

نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة البحيرة 2019

نصائح هامة لرفع نسبة التركيز في فترة الامتحانات:

يعاني الكثير من الطلبة من عدم القدرة على التركيز والاستيعاب، ويزداد هذا الشعور بشكل كبير في فترة الامتحانات، لذلك نقدم لكم بعض النصائح، التي تساعد على رفع معدلات الانتباه والتركيز، لدى أبنائنا الطلبة وهي:

  • يجب أن يحصل الطالب أو الطالبة على قدر كاف من ساعات النوم، حيث نجد الكثير من الطلبة في مثل تلك الفترة يسهرون طوال الليل للمذاكرة، وهذا أمر خاطئ جداً، حيث يجب ان يحصل الطالب، على ما لا يقل عن 8 ساعات من النوم المتواصل، حتى يستطيع التركيز في المذاكرة بشكل جيد.
  • يجب أن يوجه الطالب انتباهه وتركيزه في مادة واحدة فقط، وليس أكثر من مادة، بمعنى أن يخصص جزء من كل مادة ويبدأ بواحدة من تلك المواد، وبعد الانتهاء منها يستطيع البدء في مادة أخرى، وليس مذاكرة مادتين في نفس الوقت فهذا الأمر يسبب خلط الأمور وعدم القدرة على الاستيعاب.
  • احرص على تناول الخضروات و الفاكهة الطازجة بكميات كبيرة، فهي تزيد من معدلات التركيز والانتباه، على سبيل المثال الجزر الذي يرفع انتباهك بدرجة ممتازة، وكذلك التوت الذي ثبت أنه يساعد على التركيز لمدة تزيد عن 5 ساعات متواصلة، بالإضافة إلى أنه غني بمضادات الأكسدة و يساعد على وصول الدم إلى المخ.
  • تناول يومياً ما ل يقل عن 3 لتر من الماء فهو سر الحياة، حيث يزيد من نشاط وحيوية الجسم، ويساهم في تحسين وظائفه بما فيه التنبيه والتركيز.
  • تناول الأسماك مرتين في الأسبوع حيث أنها غنية بمادة الأوميجا 3، والتي ترفع من معدلات التركيز وتقوي الذاكرة بدرجة كبيرة.

تحديث:

في إطار حرص أسرة الموقع على راحة كافة متابعينا، نقدم لكم خدمة متميزة وهي الإعلان عن النتيجة فور ظهورها، فقط قم بكتابة اسم الطالب، مرفق مع رقم جلوسه، وكذلك الإدارة التعليمية التابعة لها مدرسة الطالب، من خلال التعليقات أسفل تلك المقالة، وسوف نقوم بالرد عليكم فور الإعلان عن ظهور النتائج عبر الرابط الرسمي للوزارة، من أجل راحة كافة متابعينا في محافظة البحيرة، وكافة محافظات جمهورية مصر، مع أطيب أمنياتنا بالتوفيق والنجاح لأبنائنا الطلبة، في امتحانات الشهادة الابتدائية.

كافة الإدارات التعليمية في محافظة البحيرة تعمل بكامل طاقتها من أجل الانتهاء من كافة الإجراءات المطلوبة من أجل تنظيم ظهور النتائج حيث أنه من المقرر أن ينتهي طلاب الصف السادس الابتدائي من امتحانات نصف العام الدراسي الأول خلال الأيام المقبلة و في هذا الإطار يتم العمل على تنظيم عملية تصحيح الأوراق و كذلك باقي أعمال الكنترول من رصد الدرجات وتجميع المجموع الكلي لكل مادة حيث تقوم كل إدارة تعليمية بترتيب كشوف النتائج للمدارس التابعة لها في محافظة البحيرة ومن المتوقع أن تظهر النتائج فور الانتهاء من كل تلك الأعمال الخاصة بترتيب وتنظيم عملية النتائج وسوف يتم الاستعلام عن النتائج إلكترونياً عن طريق اسم الطالب و رقم جلوسه والإدارة التعليمية التابعة لها مدرسة الطالب.

تحديث جديد:

من منا لا يوجد لديه طالب في الصف السادس الابتدائي سواء ابنه أو جاره أو قريب له بادر بالتهنئة قبل أي شخص آخر وذلك من خلال الدخول على الموقع الرسمي التابع لوزارة التربية و التعليم والتعرف على النتائج وتهنئته بالنتيجة أو يمكنك من خلال التعليقات الموجودة أسفل هذه المقالة أن تقوم بكتابة اسم الطالب أو الطالبة ورقم الجلوس ويليه الادارة التعليمية التابعة لها مدرسة الطالب وسوف نقوم على الفور بالرد عليكم بكتابة النتائج والدرجات تفصيلياً مع أطيب الأمنيات القلبية بالنجاح والتفوق الدائم.

ظهور نتيجة الشهادة الإبتدائية 2019 خلال ساعات

نتيجة الشهادة الإبتدائية 2019 نستعرضها معاً في هذا المقال على موقع طنطا اليوم، فمن خلال متابعتكم لنا يمكنكم الحصول على نتائج الشهادة الإبتدائية بجميع أنحاء الجمهورية، حيث نهتم بأحدث المطالعات الخاصة بأخبار النتائج التعليمية وخاصة نتيجة الشهادة الإبتدائية لعام 2019، والتي ننتظر صدورها خلال الأسابيع القادمة، ومن المؤكد أنه سوف يتم صدورها على موقع بوابة التعليم الإلكتروني الخاصة بعرض نتيجة الشهادة الإبتدائية بجميع محافظات الجمهورية، ويمكنكم الحصول على نتيجة الفصل الدراسي الأول من خلال إدخال الإسم ورقم الجلوس الخاص بالطالب، ومن ثم سوف تظهر لكم النتيجة فور صدورها.

نتيجة الشهادة الابتدائية
نتيجة الشهادة الابتدائية

نتيجة الشهادة الإبتدائية 2019 بجميع أنحاء الجمهورية:

مهما كانت محافظتك أو الشهادة التعليمية التي تنتظر نتيجتها فيمكنك الإستعانة بموقعنا، حيث نهتم بعرض آخر التحديثات الخاصة بالنتيجة، بالإضافة لإهتمامنا بمتابعة آخر المستجدات فيما يتعلق بأخبار النتيجة، كما نهتم بعرض نتيجة الشهادة الإعدادية والشهادة الإبتدائية للترم الأول من العام الدراسي 2018/2019، والتي من المتوقع صدورها قريباً بعد عمليات التصحيح والإنتهاء من رصد درجات الطلاب.

 نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة الجيزة
نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة الجيزة

بالإضافة إلى إعتماد النتائج من جهة وزير التعليم الأساسي، والذي يقوم بإعلان بصدور النتيجة، ويتم صدورها بعد ذلك على المواقع الإلكترونية وخاصة على الموقع الرسمي للنتائج وكل ما يخص شئون المؤسسات التعليمية من خلال موقع بوابة التعليم الإلكتروني الرسمي، والذي يهتم بعرض النتائج وكشوفات الطلاب، ويمكنكم الحصول على النتيجة من خلال إدخال إسم الطالب أو برقم الجلوس فقط وفقاً لما يتم تحديث الموقع عليه.

 نتيجة الشهادة الابتدائية برقم الجلوس 2019
نتيجة الشهادة الابتدائية برقم الجلوس 2019

احصل علىى نتيجة الشهادة الإبتدائية 2019:

ويمكنكم الحصول على النتيجة الخاصة بالشهادة الإبتدائية للصف الدراسي الأول من العام الدراسي 2018/2019 من خلال متابعتكم لنا في هذا المقال، فسوف نضيف آخر التحديثات الخاصة بأخبار نتيجة الشهادة الإبتدائية 2019، والتي تشمل جميع المحافظات بالجمهورية، ومن خلال رقم جلوس الطالب يمكنكم معرفة نتيجة الإختبارات بالشهادة الإعدادية أيضاً، ونهتم بمتابعة النتائج فور إعلانها وصدورها، بالإضافة لمرحلة التصحيح وإنتقاء عينات عشوائية وإعلان نسب النجاح الخاصة بكل مادة، ووصولاً لمرحلة إعتماد وزير التربية والتعليم الأساسي لنتيجة المرحلة الإبتدائية، والتي يمكنكم الحصول عليها من خلال موقع طنطا اليوم، فتابعونا لمعرفة المزيد عن نتيجة الشهادة الإبتدائية بجميع المحافظات الأخرى 2019.

 

 نتيجة الشهادة الابتدائية الصف السادس 2019
نتيجة الشهادة الابتدائية الصف السادس 2019

اعلان نتيجة الشهادة الإبتدائية 2019:

نوافيكم بآخر الأخبار عن نتيجة إختبارات الشهادة الإبتدائية وموعد إعتمادها والإعلان عنها،حيث قد بدأ الطلاب بالفعل فترة الإمتحانات في مختلف الإدارات التعليمية بجميع محافظات الجمهورية، وبالتالي بدأت عملية تصحيح أوراق الإجابات تحت رقابة مشددة، ومن المتوقع ظهور النتيجة في خلال أيامٍ قليلة بعد إعتمادها رسمياً، بحيث سيتم الإعلان عن أوائل الطلاب والمتفوقين على مستوى الجمهورية أولاً ثم نتيجة باقي الطلاب، ويسر موقعنا أن يقدم لكم الموقع الرسمي المسؤل عن إعلان النتيجة، ويمكنكم الحصول على النتيجة من خلال إدخال رقم جلوس الطالب أو الإسم الكامل؛ لكي تتمكنوا من الإستعلام عن نتيجته، وكالعادة سيتم تكريم الأوائل على محافظات الجمهورية، فتابعونا لمعرفة رابط الموقع قريباً.

روابط الحصول على نتيجة الشهادة الإبتدائية 2019:
وقد أنهى الطلاب إمتحانات الشهادة الإبتدائية وإعلان النتيجة أصبح وشيكاً، ففي القريب العاجل جداً ستنتهى مرحلة تصحيح أوراق الإجابة وستبدأ مرحلة رصد النتائج وعرضها على وزير التربية والتعليم ليعتمدها، ومن ثم يتم إعلان نتيجة الشهادة الإبتدائية 2019 رسمياً في كل محافظات الجمهورية.

وحتى إعلان النتيجة ننصح أولياء الإمور بإلتزام الهدوء وأن يحاولوا الترفيه عن أبنائهم لتعويضهم عما بذلوه من جهد في الفترة السابقة، ونقدم لكم الروابط الرسمية التي تتيح لكم الإستعلام عن النتيجة من خلال رقم جلوس الطالب.

وتلك الروابط قد تم تجهيزها لتكون النتيجة متاحة عليها فور إعلاننا عن صدورها، فاستمروا في متابعتنا:
والراوبط هي:

http://cairomoe.net/
http://cairomoe.info/natiga/
https://www.cairogovresults.com/index.aspx

  • بدء إعلان نتيجة الشهادة الإبتدائية 2019:
    وقد اوشكت نتيجة الشهادة الإبتدائية 2019 للفصل الدراسي الأول على الظهور، فقريباً جداً ستنتهي عملية تصحيح أوراق إجابات الأسئلة.
  • وبعدها سيتم رصد نتائج الطلبة الأوائل والمتوفقين يتبعهم نتائج باقي الطلاب ليتم عرضها على السيد وزير التربية والتعليم الإستاذ طارق شوقي.
  • وبعدها سيتم توزيع قوائم النتائج على كل المحافظات، وستكون أول محافظة يعلن عن نتائجها هي محافظة القاهرة.
  • وسيتبعها باقي محافظات الأسكندرية، والغربية، والسويس، والبحر الأحمر وسائر المحافظات.
  • والدلائل جميعها تبشر بالخير حيث قد مرت فترة الإمتحانات بكل هدوء دون رصد مشكلة واحدة لأي طالب.
  • ومن هذا المنطلق يتوقع موقع طنطا اليوم أن تكون نسبة النجاح مرتفعة بإذن الله، فتابعونا لمعرفة كل جديد.

البوابة الإلكترونية تعلن ظهور نتيجة الشهادة الإبتدائية 2019:

  • أعلن الموقع الرسمي للبوابة الإلكترونية للتعليم عن إقتراب موعد ظهور نتيجة الشهادة الإبتدائية في جميع محافظات الجمهورية، وأنه من المتوقع ظهور النتيجة في خلال ساعات قليلة.
  • ويتابع معكم موقع طنطا اليوم أخر أخبار نتيجة الشهادة الإبتدائية.
  • ونواليكم بأخر التطورات حول نتيجة الترم الأول للشهادة الإبتدائية من العام الحالي 2018 – 2019.
  • ويمكنكم الحصول على نتيجة الشهادة الإبتدائية 2019 من خلال زيارة الموقع الرئيسي للبوابة الإلكترونية الخاص بالمحافظة التابع لها.
  • حيث يتم إرفاق الرابط الخاص بكل محافظة لتسهيل عملية البحث.
  • ومن الممكن أن تعمل الروابط ببطء شديد؛ وذلك بسبب الضغط لزيادة عدد الزيارات في نفس الوقت، وسوف نواليكم بأخر التطورات أول بأول.

إقرأ أيضاً:

نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة الغربية 2019

نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة المنوفية 2019

نتيجة الشهادة الإعدادية الجيزة 2019

نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة الغربية 2019

نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة الغربية 2019 سوف يتابعها معكم موقع طنطا اليوم؛ لننقل لكم كل جديد عن تفاصيل ظهور نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة الغربية 2019، لتهدء وتطمأن قلوب كل طلاب وطالبات محافظة الغربية وذويهم، وفي السطور القادمة سنعرض لكم جدول امتحانات الصف السادس الإبتدائي، وبعض النصائح المفيدة و الأطعمة الغذائية النافعة؛ لتساعد الطلاب على التحصيل الجيد من أجل الحصول على أعلى الدرجات عند ظهور نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة الغربية 2019  .

نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة الغربية 2019

أعلنت مأخرًا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن جدول امتحانات الصف السادس الإبتدائي في بعض المحافظات، ومنها جدول امتحانات الصف السادس بمحافظة الغربية وهو:

جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي-الترم-الاول-2019-محافظةالغربية
جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي-الترم-الاول-2019-محافظةالغربية

كما أعلن الأزهر الشريف عن جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019/2018 للصف السادس الابتدائى الازهرى على مستوى جميع المعاهد الأزهرية في مصر وهو:

جدول امتحانات الترم الأول للعام2019/2018 للصف السادس الابتدائى الازهرى
جدول امتحانات الترم الأول للعام2019/2018 للصف السادس الابتدائى الازهرى

تحديث: نماذج امتحانات سابقة

تابعونا على مدار الأيام القادمة حتى يمكنكم الاطلاع على كل جديد خاص بنتيجة الشهادة الابتدائية محافظة الغربية 2019، أهم ما يستعد به الطلاب للامتحانات هو كثرة حل نماذج من أسئلة امتحانات سابقة، وذلك حتى يعتاد الطلاب على نماذج للامتحان الذي سيمر به، وحتى يدرك الطلاب بعض الأسئلة التي تتكرر كل عام لأهميتها فينتبهون إلى التركيز عليها عند الدراسة و فيما يلي بعض نماذج امتحانات سنوات سابقة للصف السادس الابتدائى :

امتحان العلوم للصف السادس الابتدائى الترم الأول لعام 2018 /2017
امتحان العلوم للصف السادس الابتدائى الترم الأول لعام 2018 /2017

أطعمة تساعد على التركيز:

إن الإهتمام بالتغذية السليمة للأطفال مهم للغاية في جميع الأوقات و بخاصة وقت الامتحانات، فكما يقول المثل: “العقل السليم في الجسم السليم”؛ لذلك يجب على كل أم تغذية أطفالها جيداً فترة الامتحانات، و ليس معنى ذلك أن تطعم الأمهات أبنائهم الكثير من الطعام المفيد والشهي فإن الشبع الشديد كالجوع الجديد مُضر للصحة، فيجب أن يتناول الطفل جميع الأطعمة المغذية لكن بمقدار مناسب، و من الأطعمة المفيدة والتي تساعد طفلك على التركيز :

  • اللحوم: بشتى أنواعها سواء الحمراء أو البيضاء فجميعها تحتوي على البروتين النافع لتحسين الاستذكار.
  • البيض: فصفار البيض يحتوي على عدة معادن مغذية كالحديد، وكذلك يحتوي على فيتامينات متعددة.
  •  الألبان: جميع منتجات الألبان ومشتقاتها تحتوي على فيتامينات مختلفة تساعد الأطفال على التركيز، وبالتأكيد الكالسوم في الألبان لازم لنمو الجسم في كل حين .
  • الخضراوات والفواكه: بجميع أنواعها تعمل على الشعور بالشبع، وتساعد على التركيز.
  •  المكسرات والحبوب: إن الحبوب والمكسرات يعملان على تقوية الأعصاب ويزيدان من الانتباه و التركيز، كما يعملان على تقوية الذاكرة و الحد من الزهايمر على الأثر الطويل بالإكثار من تناولهم و لكن ليس بإفراط .
  • التوابل: نستخدم التوابل عند إعداد الطعام والبعض منا لا يعلم أن بعض التوابل لها العديد من الفوائد غير إعطاء الطعام المذاق الشهي، حيث تعمل بعض التوابل على تحسين القدرة على الانتباه والاستيعاب والتذكر، كما يمكن إضافة بعض التوابل إلى الماء والشاي كالزنجبيل الذي يُعرف عنه أنه يساعد المخ على التركيز والفهم بشكل جيد وبالتالي زيادة القدرة على التحصيل الدراسي الجيد،كذلك الروزماري يعمل على تحسين الذاكرة ويسهل أيضاً عملية تدفق الدم والأوكسجين إلى المخ بشكلٍ أفضل.

تحديث: موعد ظهور نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة الغربية 2019

تعمل لجان التصحيح والتدقيق بمحافظة الغربية حالياً على تصحيح أوراق امتحانات طلاب الصف السادس الإبتدائي، ويمكنكم الحصول على النتيجة فور الإعلان عنها من خلال إدخال رقم الجلوس عبر بوابة مديرية التربية والتعليم بالغربية :

http://gharbeya.moe.gov.eg/ar/EServices/Pages/ExamResultSearch.aspx

نتمنى لجميع طلاب وطالبات الشهادة الإبتدائية التوفيق والنجاح .

تحديث: ظهور نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة الغربية 2019

قد انتهى طلاب الصف السادس الإبتدائي من  إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2018 / 2019 بمعظم محافظات الجمهورية، ومن ضمن هذه المحافظات محافظة الغربية، وسوف يتم إعلان النتائج على المواقع الإلكترونية ليستطيع الطلاب والطالبات الحصول على نتائجهم عن طريق كتابة رقم الجلوس، وكذلك سوف تعلق النتائج في المدارس خلال أيام فور انتهاء اللجان من تصحيح أوراق الامتحانات، ويمكن لجميع طلاب محافظة الغربية وأولياء أمورهم إذا شكوا في صحة النتائج الظاهرة عبر الموقع الإلكتروني الذهاب إلى المدرسة والتأكد من صحة درجات المواد بالتفصيل مادة مادة .

تحديث: ظهور نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة الغربية 2019

اعتمدت وزارة التربية والتعليم نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة الغربية 2019 للترم الدراسي الأول، ويمكن الآن أن يحصل طلاب وطالبات الصف السادس الإبتدائي على نتائجهم  وهم جالسون في منازلهم برقم الجلوس عبر بوابة محافظة الغربية الإلكتروني والرابط الخاص بها قد وضعناه لكم في أعلى هذا المقال، كما يمكنكم أيضاً الحصول على النائج من خلال موقع وزارة التربية والتعليم:

http://www.moe.gov.eg

وقد تم تعليق النتائج في مدارس محافظة الغربية فوراعتمادها بعد الانتهاء من تصحيح أوراق الامتحانات، ويمكنكم الذهاب للمدرسة والإطلاع على درجات أبنائكم الطلاب بالتفصيل، والحصول على الشهادة الورقية التي ترصد بها درجات المواد الدراسية مادة مادة؛ ليتمكن الطلاب من الاحتفاظ بها لديهم للذكرى .