التخطي إلى المحتوى

أسعار الأسماك اليوم بطنطا موقع طنطا اليوم يضعها أمام كل الطنطاوية من عشاق المأكولات البحرية، فالأسماك تعتبر أرخص سعراً من أنواع اللحوم الحمراء و البيضاء الأخرى، و أيضاً تعتبر أفضل نفعاً من حيث القيمة الغذائية العالية التي تمنحها للجسم، فدائمًا ما ينصح الأطباء بتناول الأسماك مرتين على الأقل كل أسبوع للاستفادة من فوائدها التي لا تُحصى، فالمأكولات البحرية تحتوي على العديد من الدهون المفيدة للقلب و الشرايين، أيضاً الأسماك تحتوي على أوميجا 3 و هي مفيدة في الوقاية من مرض السرطان، كذلك الأسماك غنية بالأحماض الأمينية التي تعوض التالف من الأنسجة في وقت قصير، و لمعرفة أسعار الأسماك اليوم بطنطا قبل القيام بعملية الشراء؛ لتفادي الشراء من التجار الجشعين معدومي الضمير نقدم لجميع ساكني مدينة طنطا و ضواحيها أسعار الأسماك اليوم بطنطا على مختلف أنواعها المتعددة في حلقة السمك بطنطا.

سوق السمك بطنطا
سوق السمك بطنطا

أسعار الأسماك اليوم بطنطا

أسعار الأسماك اليوم بطنطا تعتبر مشابهة إلى حد كبير أسعارها في باقي المحافظات مصر مع اختلاف بسيط، فأسعار المأكولات البحرية تعتبر مستقرة منذ عدة أشهر ففارق 5 أو 10 جنيهات لا يعتبر فرقًا ذا أهمية كبيرة، لكنه يمكن أن يشكل فارقاً فقط في حالة إذا كانت عملية الشراء لعدد كبير من الكيلوهات.

على سبيل المثال : سعر السمك البوري منذ 3 أشهر تقريباً و إلى اليوم ثابت على 65 جنيهاً، كذلك سعر الجمبري الوسط ثابت منذ شهر سبتمبر على 190 جنيهاً، بينما سمك الحريد في تذبذب بين الزيادة و النقصان الطفيفة بفرق 5 جنيهات تقريباً في الشهريين الأخيرين.

أسعار الأسماك  اليوم بطنطا “المتاحة”

نقلاً عن حلقة السمك بطنطا أسعار الأسماك اليوم بطنطا هي :

  • شعور 95
  • كوشر أحمر 95
  • السلطان إبراهيم 85
  • حريد 70
  • بورى 65
  • دراك جزل 140
  • استاكوزا 300
  • جمبري وسط 190
  • جمبري كبير 220
إقرأ أيضاً :  أشهر شوارع طنطا وأفضل الفنادق الموجودة بها
استاكوزا
استاكوزا

 

جمبري
جمبري

هذه أسعار الأسماك اليوم بطنطا نقلناها لكم من صفحة حلقة السمك بطنطا على الفيس بوك:

https://m.facebook.com/7al2telsamk/?ref=page_internal&mt_nav=0

يمكنكم متابعتها أهالي طنطا الكرام و معرفة أسعار الأسماك اليوم بطنطا يوماً بيوم، كما يمكنك طلب خدمة التوصيل للمنازل دون بذل العناء في الذهاب لحلقة السمك فعبر إرسال رسالة على تلك الصفحة يمكنك بكل سهولة و يسر طلب ما تشاءون من كميات الأسماك لتصلكم إلى باب المنزل، و تكلفة التوصيل زهيدة للغاية فبمبلغ 10 جُنيهات فقط.

يمكنكم طلب 4 كيلو من المأكولات البحرية الشهية التي تحبونها، و إذا أردتم طلب 5 إلى 7 كيلو من الأسماك فإن سعر التوصيل سيصبح 15 جنيهاً فقط، بينما تكلفة 8 إلى 10 كيلو من السمك الطازج هي 20 جنيهاً، و إذا أردتم طلب كميات هائلة من الأسماك و المأكولات البحرية اللذيذ والغنية باليود والكالسيوم والفسفور والفيتامينات التي تفيد الأسنان والعظام و الدم  فنحو 10 كيلو أو أكثر لن يكلفكم ذلك أكثر من 25 إلى 30 جنيهاً لتصلكم لباب البيت.

كما تقدم صفحة الفيس بوك الخاصة بحلقة الأسماك بطنطا، فيديوهات لعدد من الوصفات التي يمكن صُنعها بالأسماك مثل: شوربة بلح البحر.

شوربة بلح البحر
شوربة بلح البحر

نصائح لمعرفة السمك الطازج :

يقدم لكم موقع طنطا اليوم بعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها عند شراء الأسماك لمعرفة إذا كانت الأسماك طازجة أم لا، فالأسماك الأفضل على الإطلاق هي التي تصل إليكم بعد وقت قليل من اصطيادها محافظةً على جودتها ، ولتمييز الأسماك الصالحة من الفاسدة يجب مراعاة النصائح التالية :

  • شراء الأسماك من المحلات ذات الشهرة الواسعة و الإقبال الشديد؛ فذلك يدل على ثقة الكثيرين بالمحل و أصحابه و بضاعتهم.
  • يجب أن يكون خيشوم السمك نظفًا فلا يحتوي على أي افرازات مخاطية، و أن يكون الخيشوم أحمر فاتح اللون، فإذا كان مائلًا للون البني فيعتبر السمك عندها فاسدًا.
  • يجب أن تكون عيون الأسماك بيضاء صافية، فإذا كانت باهتة و مائلة للون الرمادي فإنها تعتبر فاسدة.
  • يجب ألا تكون رائحة السمك كريهة أو منفرة و مزعجة، فالأسماك الطازجة تحمل رائحة البحر.
  • يجب أن يلمع جسم السمك مع الماء و بدونه، فإن لم يلمع السمك و هو جاف من الماء فهو ربما مضى عليه العديد من الأيام و ربما فاسد.
  • يجب ألا يحتوي جسم السمكة على أي كدمات، فظهور دم أو علامات حمراء أو زهرية على جسم السمكة يدل على عدم الحرص عليها عند النقل و تعتبر فاسدة.
إقرأ أيضاً :  دليلك لأفضل الكافيهات في طنطا

للتوضيح نعرض لكم الفرق بين السمك الطازجة و الأسماك الغير الصالحة أو الفاسدة في الصورة التالية :

الفرق بين الأسماك الصالحة و الغير صالحة .
الفرق بين الأسماك الصالحة و الغير صالحة .

إذن يجب عليكم أهالي طنطا الكرام الحذر و فحص الأسماك جيداً، عند القيام بعملية الشراء، للتأكد من سلامة الأسماك التي تقدمون على شرائها، و نتمنى لكم الاستمتاع بوجبة سمكية تمدكم بالطاقة و الحيوية و النشاط.

العنوان
أسعار الأسماك اليوم بطنطا
اسم المقالة
أسعار الأسماك اليوم بطنطا
الوصف
أسعار الأسماك اليوم بطنطا موقع طنطا اليوم يضعها أمام كل الطنطاوية من عشاق المأكولات البحرية، فالأسماك تعتبر أرخص سعراً من أنواع اللحوم الحمراء و البيضاء الأخرى، و أيضاً تعتبر أفضل نفعاً من حيث القيمة الغذائية العالية
الكاتب
اسم الناشر
طنطا اليوم
صورة الناشر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *