التخطي إلى المحتوى

أغلب النساء تحتاج وضع مكياج ثابت لفترات طويلة بدون إعادة وضعه كل فترة، ولكن مع دخول فصل الصيف، وارتفاع درجة الحرارة تلاحظ النساء عدم ثبات المكياج لمدة طويلة، فمثلاً تلاحظ سيلان الكحل في العين، وبعض التلطخات بالوجه مما يجعل المرأة تشعر بالخجل، لذلك من خلال هذا المقال في طنطا اليوم سوف نقوم بتوضيح بعض الحيل السهلة التي سوف تساعدك علي ثبات مكياجك لفترة أطول رغم درجة الحرارة العالية، حتي في أوقات الصيف الشديدة.

أفكار لمكياج ثابت طوال اليوم

للحصول على مكياج ثابت طول اليوم عليك باتباع بعض الطرق التالية:

مكياج ثابت

1. مكعبات الثلج

استخدام مكعبات الثلج لكي تقومي بغلق مسمام الوجه عليك فقط باستخدام مكعب من الثلج قبل وضع المكياج ببعض دقائق، فقط كل ما عليك فعله هو وضع مكعب من الثلج بقطعة من القماش، وتمريرها بشكل دائري علي الوجه، وحول منطقة العين، ويُفضل عدم الضغط علي البشرة حتي لا تلتهب، فقط قومي بالتدليك في حركة دائرية، وذلك لزيادة تدفق الدم في البشرة، والتقليل من إفراز الزيوت بالبشرة، اتركي الوجه ليجف تماماً قبل وضع المكياج، وسوف تلاحظين الفرق في الحفاظ علي المكياج لساعات طويلة بدون الحاجة إلي وضعه كل فترة، فالثلج يساعد علي تثبيت المكياج.

2. استخدام البرايمر

يعتبر البرايم من أهم مستحضرات التجميل التي تساعد المرأة في الحفاظ علي مكياج ثابت لفترة طويلة، فلا يجب التخلي عنه مطلقاً قبل وضع المكياج لكي تحصلي علي نتائج مذهلة، فعليك وضع بعض نقط من البرايمر، و توزيعه علي البشرة، وذلك لكي يمنحك بشرة صافية، وطبقة عازلة إضافية تعمل علي منع التفاعل بين بشرتك، والعوامل التي تؤثر علي ذوبان المكياج، ويجب عليك اختيار النوع المناسب لبسرتك من البرايمر، فمثلاً في فصل الصيف احرصي علي اختيار نوع برايمر مضاد للمياه، وذلك لأنها تتاميز بوزنها الخفيف علي البشرة.

3. استخدام واقي شمس خفيف علي البشرة

معظم النساء في فصل الصيف تحتاج إلي وضع واقي من الشمس، وذلك للحماية من أشعة الشمس الضارة ، ويعمل علي التقليل من ظهور التجاعيد المبكرة خاصة المرأة التي تكون مضطرة للخروج في الصباح مثل المرأة العاملة، فعليك اختيار نوع من واقي الشمس خفيف علي البشرة، ويُفضل اختيار الأنواع الخالية من الزيوت، وذلك لأن هذه الأنواع تعمل علي التحكم في إفراز الزيوت، ويجب وضع واقي الشمس قبل المكياج بمدة ٢٠ دقيقة، وبعد ذلك قومي بوضع المكياج حتي لا يترك علي بشرتك ملمس زيتي.

مكياج ثابت

4. اختيار كريم أساس مناسب لبشرة كل سيدة

يجب علي المرأة اختيار نوع كريم أساس مناسب لبشرتها، ويُفضل استخدام الكريات الخفيفة خلال فصل الصيف تحديداً، وذلك لكي تساعد علي عدم ذوبان المكياج سريعاً، فالكريمات الكثيفة تعمل علي انسداد المسام، و ذلك يؤدي إلي ذوبان المكياج سريعاً، وعدم الحفاظ عليه بمدة طويلة.

5. استخدام  زيوت مناسبة للوجه

يجب علي المرأة عامةً الحفاظ علي المواظبة علي وضع زيوت للوجه، ويُفضل أن تكون هذه الزيوت طبيعية مثل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، ولكي تحصلي علي مكياج ثابت لفترة طويلة يجب عليك وضع كمية مناسبة من الزيوت السابق ذكرها علي الوجه قبل وضع المكياج بمدة كافية .

6. أحمر شفاة مناسب

يجب عليك استخدام أحمر شفاة مناسب لدرجة الحرارة، ففي فصل الصيف يمكنك استخدام أحمر شفاه مضاد للمياه.

مكياج ثابت

7. كحل العين المناسب

يجب عليك استخدام كحل العين الأبيض قبل وضع الآي شادو علي جفن العين، وذلك لتوضيح لون الآي شادو، ويمكنك استخدام الكحل الأسود فوق العين مثل الآي شادو، وذلك ليجعل عيونك تبدو أوسع.

8. غسل الوجه بالماء البارد قبل وضع المكياج

قد أثبتت الدراسات العديدة أنه من الضروري غسل وجه المرأة بالماء البارد قبل وشع المكياج، وذلك لكي تصبح البشرة نظيفة، ولكي يقوم الماء البارد بغلق مسام الوجه، وذلك للحصول علي مكياج ثابت لفترة أطول .

العنوان
8 أفكار للحصول على مكياج ثابت طوال اليوم
اسم المقالة
8 أفكار للحصول على مكياج ثابت طوال اليوم
الوصف
أغلب النساء تحتاج وضع مكياج ثابت لفترات طويلة بدون إعادة وضعه كل فترة، ولكن مع دخول فصل الصيف، وارتفاع درجة الحرارة تلاحظ النساء عدم ثبات المكياج لمدة طويلة، فمثلاً تلاحظ سيلان الكحل في العين، وبعض التلطخات بالوجه مما يجعل المرأة تشعر بالخجل
الكاتب
اسم الناشر
طنطا اليوم
صورة الناشر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *