التخطي إلى المحتوى

نتيجة الشهادة الاعدادية الغربية 2019 تعرفونها من خلال متابعتكم لهذا المقال، حيث قد أوشكت إمتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الاعدادية على الإنتهاء، وبعدها سيكون جميع الطلاب وأولياء الأمور في إنتظار إعلان النتيجة بكل شغف، آملين أن يحصدو ثمار ما زرعوه من جهد وتعب قد بُذِل أثناء الإمتحانات، ويقدم لكم موقع طنطا اليوم نتيجة الشهادة الاعدادية الغربية 2019 ولكل الإدارات التعليمية بها، فتابعونا وسوف نعلمكم بها فور إعتمادها من وزير التربية والتعليم.

نتيجة الشهادة الاعدادية بالغربية
نتيجة الشهادة الاعدادية بالغربية

موعد ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية لطلاب محافظة الغربية 2019:

ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية لمحافظة الغربية 2019 في أقرب وقت فور الإنتهاء من تصحيح أوراق الإجابة، حيث بعدها يتم إعلان الأوائل على الجمهورية بعد إعتماد النتيجة من السيد الوزير طارق شوقي وزير التربية والتعليم الحالي، وحينها فقط يتم إعلان نتيجة نصف العام لكل الإدارات التعليمية بمحافظة الغربية، ومن هذه الإدارات كفر الزيات، وزفتى، وبسيون، والسنطة، وطنطا، ويتم رفع النتيجة على الموقع الإلكتروني الرسمي للمديرية.

 بوابة فيتو نتيجة الشهادة الاعدادية بالغربية 2019
بوابة فيتو نتيجة الشهادة الاعدادية بالغربية 2019

نصائح لإجتياز طلابنا فترة الإمتحانات دون توتر:

ولوقت ظهور النتيجة على طلابنا إلتزام الهدوء وعدم التوتر، فعليهم التركيز في الوقت الحالي فقط على إجتياز إمتحانات نصف العام بنجاح، ولفعل ذلك ننصحهم بإتباع التالي:

 نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه الغربيه برقم الجلوس
نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه الغربيه برقم الجلوس
  • عمل جدول زمني منظم للمذاكرة، بحيث يتم تحديد وقت كافٍ لكل مادة على حدا، والإلتزام بمواعيد الجدول وتنفيذ ما ينص عليه من مهام.
  • يجب توفير وقت كافٍ للإسترخاء أيضاً، فلا يجب أن يكون كل وقت الطالب للمذاكرة فقط، فيجب أن يحصل على وقتٍ للراحة ليستعيد نشاطه من جديد.
  • من المهم جداً أخد قسط كافٍ من النوم، فعلى الطالب أن ينام 7 ساعات يومياً كحد أدنى، فمن المعروف أن السهر يؤثر بشكل سلبي على قوة التركيز مما يؤدي إلى عدم إستيعاب المعلومات بالشكل المطلوب.
  • على الطالب أن لا يذاكر أكثر من مادة في نفس الوقت، فهذا سيضعف من قوة التركيز، فمن الأفضل تخصيص وقت منفصل لكل مادة.
  • الحفاظ على الغذاء الصحي وعدم إهمال تناول الوجبات في موعدها، حيث أن تناول الغذاء الصحي في مواعيد منظمة يحسن من آداء المخ ويقوى نسبة التركيز للطالب.
 اليوم السابع نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الغربية
اليوم السابع نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الغربية

جدول إمتحانات الشهادة الاعداية لمحافظة الغربية 2019:

بإقتراب موعد الإمتحانات للشهادة الإعدادية لمحافظة الغربية، قد تم الوصول لجدول الإمتحانات ومن خلاله تم معرفة تاريخ بدء ونهاية الإمتحانات، حيث تم تحديد موعد أول مادة يوم الأحد الموافق 13 يناير 2019، بحيث تكون أول مادة هي اللغة العربية والخط العربي والإملاء، وتنتهي الإمتحانات في يوم الخميس الموافق 24 يناير 2019، بحيث تكون مادة العلوم هي آخر المواد التي سيمتحن فيها طلاب الشهادة الإعدادية في كل الإدارات التعليمية لمحافظة الغربية، وقد قام كلاً من مدير الإدارة الخاصة بشئون الطلبة والإمتحانات الإستاذ محمد فهمي الشاعر، ومدير التعليم العام الأستاذ فاروق حماد بإعتماد جدول إمتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2019 بمحافظة الغربية.

الإستعداد لنتيجة الشهادة الاعدادية لمحافظة الغربية 2019:

قد بدأ الطلاب أول إمتحاناتهم يوم الأحد الماضي، وكانت المؤشرات كلها إيجابية، فبالرغم من عدد الطلاب الذين بلغوا 72331 طالب وطالبة، إلا أنه لم يتم رصد حدوث أي شكوى إلى الآن، وندعو الله أن تكون تلك بداية مبشرة لفترة إمتحانات خالية من التوتر والقلق، ولقد تم تفقد الإمتحانات من قبل وكيل وزارة التربية والتعليم لمحافظة الغربية الأستاذ الشناوي عايد، وقد أقر بحرصه الشديد على سلامة عملية تصحيح أوراق الإجابة؛ لضمان حصول كافة الطلاب على جميع ما يستحقونه من درجات، هذا وتسري الإجرائات بسلاسة لمتابعة اللجان وأوراق الأسئلة والإجابة؛ وذلك للتسريع من عملية التصحيح وإعلان النتيجة، والتي سنمدكم برابط الحصول عليها بمجرد صدورها.

آخر ما ورد إلينا من أخبار عن نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الغربية:

أنهى صباح اليوم طلاب المرحلة الاعدادية بمحافظة الغربية إمتحاناتهم، وإختلفت الآراء فيما بينهم عن مستوى أسئلة الإمتحانات، حيث رأى البعض آنها كانت تتميز بالسهولة وفي مستوى الطالب المتوسط، وفي الغالب هذا هو الجانب المؤيد لنظام التعليم الجديد الذي طُبق هذا العام بناءً على قرار وزير التربية والتعليم الجديد، بينما الجانب الآخر من الطلاب يرى أن أسئلة الإمتحانات كانت تتطلب جهد ذهني كبير لم يكن وقت الإمتحان كافٍ لإجابتها، وبهذا لا نستطيع توقع نسبة النجاح بشكل مؤكد، لكن تابعوا معنا لنوافيكم عن وقت ظهور النتيجة، فور إنتهاء عملية التصحيح لإجابات الطلبة.

إقرأ أيضاً:

نتيجة الشهادة الإعدادية الجيزة 2019

نتيجة الشهادة الاعدادية الاسكندرية 2019

العنوان
نتيجة الشهادة الاعدادية الغربية 2019
اسم المقالة
نتيجة الشهادة الاعدادية الغربية 2019
الوصف
نتيجة الشهادة الاعدادية الغربية 2019 تعرفونها من خلال متابعتكم لهذا المقال، حيث قد أوشكت إمتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الاعدادية على الإنتهاء
الكاتب
اسم الناشر
طنطا اليوم
صورة الناشر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *