التخطي إلى المحتوى

نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2019 الترم الأول سوف ينشر موقع طنطا اليوم كل المستجدات عنها فور ظهورها، وسوف نتابع معكم أحدث المستجدات عنها أولاً بأول، حرصًا منا على راحة  بال طلبة الأزهر الشريف و أولياء أمورهم، أيضًا سوف نذكر في هذا المقال أهم التعليمات والإرشادات التي يجب على الطلاب وذويهم الحرص على تطبيقها أثناء فترة الامتحانات، لضمان النجاح و التفوق عند إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2019 الترم الأول.

نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2019 الترم الأول

تبدأ بمشيئة الله تعالى امتحانات نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2019 الترم الأول يوم الأربعاء القادم  الموافق 2 /2019/1 لعام ١٤٤٠هـ حسب جدول الامتحانات الذي أعلنت عنه الإدارة المركزية للامتحانات التابعة لقطاع المعاهد الأزهرية :

جدول امتحانات الشهادة الاعدادية الازهرية 2019 الترم الأول
جدول امتحانات الشهادة الاعدادية الازهرية 2019 الترم الأول 

إن فترة الامتحانات ربما هي الفترة الأصعب في العام الدراسي لدى الطلاب؛ لذلك يجب الاستعداد لها جيدًا، وتقسيم الوقت بين فترات للدراسة بجد وفترات للراحة، و عدم الإفراط أو التفريط في أيًا منهما، ومن أهم الإرشادات والنصائح التي يجب اتباعها قبل أي امتحان حتى يحصل الطالب بإذن الله تعالى على درجات مرتفعة عند ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2019 الترم الأول. 

أهم الإرشادات اللازمة فترة الامتحانات

  • ضرورة المحافظة على عدد ساعات نوم ثابتة و خاصة يوم الامتحان، حتى لا يشعر الطالب بالخمول أو الكسل في لجنة الامتحان.
  • الحرص على عدم الإفراط في تناول الطعام و العكس صحيح، فإن تناسي تناول الطعام من أجل التركيز لوقتٍ أطول في المذاكرة قد يعود بالسلب لا بالإيجاب على صحة الطالب.
  • يجب أن يحرص الوالدين على منح أبنائهم الدعم  النفسي اللازم في تلك الفترة، وعدم الضغط عليهم  بالشدة و الحزم الزائدين مما قد يأتي بنتيجة عكسية  فينفر الأبناء من الدراسة.
إقرأ أيضاً :  مدرسة هابي بيبي الابتدائية بطنطا

  • يجب أن ينفض كل طالب عن نفسه مشاعر الخوف والاضطراب والقلق الزائدين من الفشل مما قد يجعلهم يشعرون بأنهم لن يقدروا على الإلمام بكل جوانب المادة الدراسية فيشعرون بالعجز ويتركوها.
  • المشاركة الدراسية بين الطلاب يعود بالطبع بالفائدة والنفع عليهم جميعاً، فما يفشل في إدراكه أو فهمه أحد الطلاب قد يبرع في فهمه أخر أو حتى آخرون وعند المشاركة في الدراسة كلًا منهم سوف يتبادل خبراته مع الأخرين.
  • كثرة حل نماذج امتحانات سابقة يجعل الطالب يتوقع بعض الأسئلة التي قد تأتي له في الامتحان .
نموذج امتحان توحيد سابق للصف الثالث الاعدادي الأزهري
نموذج امتحان توحيد سابق للصف الثالث الاعدادي الأزهري

تحديث : تنبيهات هامة للطلاب

  • يجب التنبيه على أن امتحان القرآن الكريم في المراحل الدراسية الأزهرية كافة يتم بشكل شفوي لكل من الطلاب غير المبصرين  وكذلك المبصرين على حد سواء،  ليتم قياس مستوى حفظ الطالب للأجزاء  التي درسها من القرآن الكريم.
  • لمعرفة كل جديد خاص بنتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2019 الترم الأول يمكنكم متابعة موقع الأزهر الشريف الإلكتروني :

http://www.azhar.eg/education/category/الامتحانات

تحديث: موعد إنتهاء امتحانات الشهادة الاعدادية الازهرية 2019 الترم الأول

حسب الجدول المقرر لامتحانات الصف الثالث الاعدادي الازهري للترم الأول فإن يوم الخميس  القادم الموافق 10-1-2019 سيكون أخر أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019/2018 لكافة طلبة وطالبات الشهادة الاعدادية بجميع محافظات مصر، وبعد ذلك ستبدأ حالة الترقب والانتظار من قبل طلاب وطالبات الأزهر الشريف وأولياء أمورهم لموعد ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2019 الترم الأول، لذلك سوف نتابع معكم كل جديد لحظة بلحظة حتى إعلان موعد نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2019 الترم الأول حين إعتماد النتائج مباشرة، لترتاح عقولك من التفكير والانتظار، ولتفرح قلوبكم بثمار ما درستموه خلال هذا الفصل الدراسي .

 

 

العنوان
نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2019 الترم الأول
اسم المقالة
نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2019 الترم الأول
الوصف
نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2019 الترم الأول سوف ينشر موقع طنطا اليوم كل المستجدات عنها فور ظهورها، وسوف نتابع معكم أحدث المستجدات عنها أولاً بأول، حرصًا منا على راحة  بال طلبة الأزهر الشريف و أولياء أمورهم
الكاتب
اسم الناشر
طنطا اليوم
صورة الناشر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *