التخطي إلى المحتوى

مواعيد قطارات شبرا بنها 2019 يقدمها موقع طنطا اليوم أمامكم في هذا التقرير، لتتمكنوا قراءنا الكرام من معرفة مواعيد رحلات القطار قبل الذهاب إلى محطة السكة الحديد، ولتختاروا الموعد الذي يناسبكم منها، لكن يجب عليكم أيضاً الذهاب إلى محطة القطار بفترة كافية لحجز التذاكر واختيار فئة التذاكر التي تناسبكم أسعارها، وفي السطور القادمة سنعرض لكم مواعيد انطلاق القطارات من مدينة شبرا الخيمة إلى مدينة بنها بمحافظة القليوبية.

مواعيد قطارات شبرا بنها 2019

مدينة بنها هي عاصمة محافظة الدقهلية، وهي من أشهر مدن الدلتا، ويوجد بها العديد من الآثار الفرعونية القديمة بالتحديد في منطقة أتريب، كما يوجد عددًا ليس بالقليل من مقابر الفراعنة في قرية الرملة ببنها، والتي تحتوي على الكنوز من الذهب والمجوهرات التي كانت يدفنها الفراعنة معهم في قبورهم.

منطقة أتريب في بنها
منطقة أتريب في بنها

أيضاً يوجد بمدينة بنها القصر الكبير الذي بناة الخديوي عباس حلمي قديماً ليسكن فيه، فعدما تولى الحكم الخديوى عباس بنى هذا القصر أمر بنقل مديرية الدقهلية من قليوب إلى بنها فأصبحت بنها، منذ ذلك العهد عاصمة لمحافظة الدقهلية، كما أُنشأ بها  أول محطة سكة حديد بالدلتا ثم تفرعت من عندها خطوط السكك الحديدية بجميع مدن دلتا النيل.

مواعيد قطارات شبرا بنها 2019

توجد العديد من رحلات القطار التي تنطلق من شبرا الخيمة إلى بنها على مدار اليوم، وبعضها يومية بينما هناك بعض القطارات التي لا تعمل في أيام الجمعة من كل أسبوع وكذلك في أيام الأجازات الرسمية، كما يوجد رحلات مباشرة من شبرا الخيمة لبنها لا يتوقف خلالها القطار في أي محطة، وهذه الرحلات توفر الكثير من الوقت للمسافرين الذين يقصدون بنها.

محطة بنها
محطة بنها

ينطلق أول قطار  مستمر ودائم طوال أيام الأسبوع من شبرا الخيمة متجهاً نحو بنها في تمام الساعة 5:37 مساءً ويصل بنها الساعة 6:13 مساء، وتستمر رحلات القطارات في الإنطلاق اتباعاً بعد ذلك بفارق نصف ساعة أو ساعة بحدٍ أقصى، وأخر قطار يخرج من شبرا الخيمة لبنها يكون انطلاقه في الساعة 10:57 مساءً ويصل محطة قطارات بنها في الساعة 11:35 قبل منتصف الليل، وتستغرق رحلة القطار من شبرا الخيمة إلى بنها قرابة النصف ساعة لا أكثر .

العنوان
مواعيد قطارات شبرا بنها 2019
اسم المقالة
مواعيد قطارات شبرا بنها 2019
الوصف
مواعيد قطارات شبرا بنها 2019 يقدمها موقع طنطا اليوم أمامكم في هذا التقرير، لتتمكنوا قراءنا الكرام من معرفة مواعيد رحلات القطار قبل الذهاب إلى محطة السكة الحديد
الكاتب
اسم الناشر
طنطا اليوم
صورة الناشر
إقرأ أيضاً :  مواعيد قطارات وجه قبلى 2019

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *