التخطي إلى المحتوى

معرفة رقم المتصل أصبحت أسهل مع إصدار العديد من تطبيقات الهاتف الذكي، والتي تتيح لك التعرف على إسم المتصل وهويته من خلال رقمه الظاهر على الشاشة فقط، ومعاً في هذا المقال على موقع طنطا اليوم، يمكننا التعرف على أفضل تطبيقات الهاتف الذكي المجانية والتي تمكّنك من معرفة رقم المتصل دون الحاجة للبقاء متصل بالإنترنت، وبذلك يمكنكم إستخدامهم في أي وقت وبأي مكان.

معرفة رقم المتصل بالتطبيقات المجانية:

 معرفة اسم المتصل
معرفة اسم المتصل

تتوفر العديد من تطبيقات الأندرويد على متجر جوجل بلاي والتي تمكنك من معرفة هوية المتصل بكل سهولة، فقط كل ما تحتاجه هو تحميل التطبيق على الهاتف، ومن ثم يمكنك تثبيته والبدء في إستخدامه بكل سهولة، ومن هذه التطبيقات:

Truecaller لمعرفة هوية المتصل:

 تروكولر بحث بالرقم اون لاين
تروكولر بحث بالرقم اون لاين

حيث يساعدك تطبيق Truecaller على معرفة اسم المتصل بك من خلال قيامه بالبحث بقاعدة البيانات، لذلك إذا كنت تعاني من العديد من المكالمات المزعجة، والتي يتعمد أصحابها إنتزاع السلام من حياتك، إذاً فتطبيق Truecaller هو الأنسب بالنسبة إليك.

ومن مميزات تطبيق Truecaller أنه يبحث أيضاً في سجلات الهواتف الذكية الأخرى عن أي بيانات لرقم المتصل، ولذلك قد تجد الإسم الظاهر لك على هاتفك مسجل بنفس الطريقة المكتوب بها على هاتف آخر.

أما إذا لم يكن الرقم غير مسجل بهوية في قاعدة البيانات فسيظهره التطبيق على أنه رقم Spam باللون الأحمر، أي أنه من الأرقام المحظورة، وبذلك فهو غير آمن.

Whos call التطبيق المجاني:

 برنامج معرفة رقم المتصل
برنامج معرفة رقم المتصل

تقوم فكرة تطبيق Whos call على نفس النمط الساري في تطبيق Truecaller، حيث يتم القيام بعملية بحث في قاعدة البيانات المحلية، لإيجاد هوية المتصل كما هي مُسجلة في العديد من الهواتف الأخرى دون الحاجة للإتصال بالإنترنت.

إقرأ أيضاً :  تردد قناة enn الرياضية 2019

وبالرغم من تلك المميزات التي تتمتع بها تطبيقات كشف هوية المتصل، إلا أن عنصر الأمان بها شبه معدوم، فهي تقوم بنسخ كل بيانات الشخص وهويته، ومن ثم إستخدامها في وقتٍ لاحق لمساعدة شخص آخر على كشف هوية الرقم المُتصل، ولكنها تساعد في بعض الأحيان على حظر الأرقام المزعجة والأرقام الغير قانونية، لحمايتك من خطر التهديد وإختراق الخصوصيات.

إقرأ أيضاً:

عالم التقنية وأهم أخبارها ومخاطر الإفراط في استخدامها

 

 

العنوان
معرفة رقم المتصل بتطبيقات مجانية 2019
اسم المقالة
معرفة رقم المتصل بتطبيقات مجانية 2019
الوصف
معرفة رقم المتصل أصبحت أسهل مع إصدار العديد من تطبيقات الهاتف الذكي، والتي تتيح لك التعرف على إسم المتصل وهويته من خلال رقمه الظاهر
الكاتب
اسم الناشر
طنطا اليوم
صورة الناشر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *