التخطي إلى المحتوى

مشاهير من طنطا عشقهم الملايين أنجبتهم عاصمة محافظة الغربية في رموز الفن ممن أحبهم الملايين، فكما أنجبت العديد من العلماء فقد لمعت كوكبة من النجوم من الممثلين والمطربين الذين عشقهم الأجيال، وارتبطوا ارتباط وثيق بهم، ولا يزالون يتابعون أبرز أعمالهم الفنية، وسوف نتعرف معاً على أبرز هؤلاء الفنانين من الفن المعاصر، وبعض الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا تاركين إرث فني تشاركه الأجيال إلى يومنا هذا.

مشاهير من طنطا  من نجوم الفن المعاصر

  • الفنانة صابرين

ربما لم يعرف الكثيرين ذلك ولكنها ابنة شقيقة الفنانة نعيمة عاكف الحلو، الذين اشتهرت عائلتهم باحتراف الألعاب البهلوانية وترويض الوحوش بالسيرك، بدأت صابرين مشوارها الفني في عمر الرابعة، واستطاعت لفت الانتباه لمهارتها في التمثيل في سن مبكرة، وقامت بتقديم العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية الناجحة التي لاقت نجاح باهر، وقامت في عام 1999 مـ بتقديم مسلسل “أم كلثوم” الذي لاقى نجاح مذهل، ثم قررت بعدها اعتزال التمثيل وارتداء الحجاب، واستطاعت في تلك الفترة تقديم العديد من البرامج الدينية، ولكنها عادت للتمثيل مجدداً في عام 2006مـ.

  • الفنان محمد ثروت

تخرج محمد ثروت من كلية الهندسة بجامعة الزقازيق، وقد عمل كمهندس لفترة من الوقت قبل بدء مشواره الفني، فبدء في تقديم برنامج الأطفال مع الإعلامية ماما سميحة، وظهرت مواهبه بالغناء فأصدر العديد من الأغاني الوطنية والعاطفية وأغاني الأطفال الناجحة، وقد عمل مع كبار الملحنين مثل محمد عبد الوهاب، محمد سلطان، عمار الشريعي وحلمي بكر.

  • الفنان اشرف عبد الغفور

قام أشرف عبد الغفور بالعديد من الأدوار البطولية في المسرحيات التاريخية، ونجح أيضاً في الأعمال التليفزيونية والمسرحية مع كبار النجوم والفنانين، ومن أهم أعماله المسرحية “موتى بلا قبور” و”مصرع جيفارا”، ومن أحدث مسرحياته “كينج لير” والذي شاركه التمثيل فيها الفنان يحيي الفخراني.

  • مي كساب

نشأت مي كساب في عائلة محبة للفن بمدينة طنطا و درست بكلية  التربية الموسيقية، وكانت تلك بداية مشوارها الغنائي، حيث أعجب بصوتها العديد من الأستاذة بالجامعة، ودفعوها لمواصلة الغناء وتحقيق حلمها، وبعد ذلك حصلت على بطولة المسلسل “تامر وشوقي” والذي يشاركها البطولة بها “أحمد الفيشاوي”، واستطاعت بعده الحصول على العديد من العروض التليفزيونية والسينمائية.

مشاهير من طنطا  من فنانين الزمن الجميل

  • الفنان محمد فوزي

كان الابن الحادي والعشرون من بين خمسة وعشرين إبن وابنة لعائلة بكفر أبو جندي بمحافظة الغربية، وكان يميل للغناء والموسيقى، مما دفعه ذلك لتعلم أصول الموسيقى في سن مبكرة، وكان قد تعلّم من صاحب والده رجل المطافئ محمد الخربتلي، الذي كان يصحبه معه دائماً للموالد والأفراح، كان شديد الإعجاب بأغاني الفنان محمد عبد الوهاب والسيدة أم كلثوم، وتأثر بهما كثيراً.

استطاع الالتحاق بمعهد فؤاد الأول للموسيقى بالقاهرة، ولكنه التهى بالعمل بملهى إنصاف ورتيبة رشدي، ثم اصطحبته بديعة مصابني للعمل معها بالصالة المخصصة لها، وهناك تعرف على محمد عبد المطلب وفريد الأطرش ومحمود الشريف، ثم استطاع خوض اختبار الإذاعة للغناء والتلحين، ونجح في التلحين، وأصدر العديد من الأغاني الناجحة، كما أنه قام بالعديد من الأدوار السينمائية الناجحة.

  • الفنانة نعيمة عاكف الحلو

نشأت في عائلة محبة لألعاب السيرك وترويض الوحوش، وانتقلت مع والدتها لشارع محمد علي، وهناك لفتت انتباه العديد من المخرجين، وبدأ مشوارها الفني في النجاح، ليسطع نجمها وتزداد شهرتها، وتزوجت من المخرج حسين فوزي رغم وجود فارق كبير في السن، وأخرج لها خمسة عشر فيلماً، ثم انفصلت عنه وتزوجت صلاح الدين عبد العليم، وأنجبت منه ابنها الوحيد.

  • الفنانة هدى سلطان

ولدت بكفر أبو جندي بمحافظة الغربية، وهي شقيقة الفنان محمد فوزي، وقدمت العديد من الأفلام السينمائية مع زوجها الفنان فريد شوقي، ثم قامت بالعديد من المسلسلات التليفزيونية والمسرحيات، والذي كان آخرهم “سلالة عابد الم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *