التخطي إلى المحتوى

مدرسة العجيزى الابتدائية المشتركة  تستطيعون معرفة جميع التفاصيل عنها  من خلال نافذة موقع طنطا اليوم وتعد المرحلة الابتدائية هي أهم مرحلة عمرية في حياة الطفل لهذا يجب أن تكون المدرسة الابتدائية التي سوف يلتحق بها الطفل جيدة، فهي تعتبر الرائدة في التعامل مع الطلاب وتهتم المدرسة بإخراج جيل لديه قدرة على خدمة نفسه وأسرته والمجتمع، وتحمل المسئولية، ويستطيع التعامل مع مصائب وظروف الحياة، وتهتم المدرسة بالأنشطة الدينية، وتعتبر مدرسة العجيزى الابتدائية المشتركة من أعرق المدارس الحكومية في طنطا.

مميزات مدرسة العجيزى الابتدائية المشتركة

مميزات مدرسة العجيزى الابتدائية المشتركة
مدرسة العجيزى الابتدائية المشتركة
  1. حيث تعتمد المدرسة على الخبرة العلمية في توصيل المعلومة لجميع الطلاب، والتعامل مع كافة مستويات الطلاب.
  2. وتستخدم أساليب علمية حديثة، وطرق مبسطة في شرح الدروس لتوصيل المعلومة بسهولة للتلاميذ.
  3. لا تعتمد الحفظ بل يجعل عقل الطلاب يعمل حيث يجعلهم يفكرون، ويشاركون في استنتاج المعلومة.
  4. وبعض الدروس يتم شرحها علي هيئة قصة لكى يفهم الطلاب المعلومات دون الحاجة إلى حفظها مما يجعل القدرة الاستيعابية للطلاب أكبر من أستخدم طريقة التلقين، والحفظ.
  5. يوجد بالمدرسة  نُخبة من صفوة المعلمين المتميزون، وخصوصا في اللغات.

خطوات و كيفية التقديم للالتحاق بالمدرسة

وتقبل المدرسة أوراق طلابها بعد التعرف بشكل مباشر مع ولي الأمر، والطالب من خلال المقابلة الشخصية، وإجراء أختبارات للطلاب.

أنشطة المدرسة وكيفية تقديم المعلومات للطلاب

وتوفر المدرسة العديد من الاختبارات العملية، واختبارات مفتوحة طوال فترة الدراسة.

وجعل التلاميذ يقومون بشرح المواد العلمية بأنفسهم، وهذا يجعلهم يستفيدون من المادة العلمية بشكل أكبر، ويكون الشرح من خلال تقسيم الطلاب إلى مجموعات لعمل بحث كامل، وشامل عن المادة الدراسية.

وتشمل المدرسة التدريس لمرحلة رياض الأطفال، وفصل للتربية الفكرية، والصفوف الابتدائية، وهى من الصف الأول الابتدائي حتى الصف السادس الابتدائي.

تعرف على أسباب تميز مدارس العجيزي

وتعتبر من أفضل مدارس مدينة طنطا الحكومية، وتتميز المدرسة بوجود فصول مؤهله للتدريس، ويتوفر به التهوية الكافية، وفناء واسع، ومعمل العلوم، ومعمل للحاسب الآلي، وغيرها من غرف المدرسة، ويتوافر للمدرسة موقع التواصل الإلكتروني، واستفسار ولي الأمر عن كافة المعلومات الخاصة بالمدرسة، وتضع أدارة المدرسة عليها بعض التعليمات للطلاب، وأسئلة في كافة المواد لجميع المراحل العلمية.

فصل التربية الفكرية داخل المدرسة

يوجد في مدرسة العجيزى الابتدائية المشتركة فصل خاص للتربية الفكرية لتعليم الطلاب ذوي الإعاقة العقلية، وتهتم المدرسة كثير بهؤلاء الطلاب، ويقدمون جلسات للطلاب أسبوعيا لتوفير العلاج، وتعديل سلوك الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وجميع المعلمي الفصل حاصلين على التربية الخاصة، وتوفر المدرسة أخصائي نفسى، وأيضا أخصائي تعديل سلوك للتعامل مع هؤلاء الطلاب، وتتم العملية التعليمية لهم بطريقة جيدة.

الأنشطة الترفيهية للمدرسة

  • تُقيم المدرس بطولات خاصة تكون بين فصول المدرسة.
  • تهتم إدارة مدرسة العجيزى الابتدائية المشتركة بتكريم الفصول الفائزة.
  • وتعمل المدرسة على تكريم المتميزين في مجال الرياضة.
  • وتهتم المدرسة بالطلاب الموهوبين في الأنشطة الفنية، والمسرحية، والرياضية.
  • وتساعد المدرسة على تنمية النشاط الإبداعي لدى الطلاب.
  • وتنظم المدرسة حفلات مثل حفلة عيد الأم، وحفلة المولد النبوي الشريف.
  • وتنظم حفلات لتكريم المتفوقين من الطلاب.

وأحيانا تنظم المدرسة دورات ثقافية، ومعسكرات في فترة إجازة منتصف العام الدراسي، وعطلة أخر العام لكي يكون الطالب مرتبط ببيته الثاني وهو المدرسة، ولكى يستفيد الطلاب بوقتهم أثناء فترة العطلة من خلال إقامة مسابقات كثيرة في مجال الرسم، والموسيقى، والفن،وتعد المدرسة رحلات للطلاب أثناء فترة الدراسة تكون مرتبطة بالمادة العلمية، والأنشطة الترفيهية أيضا تكون مرتبطة بالمادة العلمية، وتتيح المدرسة إمكانية مشاركتها في المسابقات بين المدارس الأخري، كما تقدم المدرسة للطلاب الشرح باستخدام الأنشطة التعليمية.

معلومات الاتصال مدرسة العجيزى الابتدائية المشتركة

  • عنوان مدرسة العجيزى الابتدائية المشتركة هو طريق سكة تلا، طنطا، الغربية.
  • تليفون مدرسة العجيزى الابتدائية المشتركة هو 0403500159.

العنوان
مميزات مدرسة العجيزى الابتدائية المشتركة
اسم المقالة
مميزات مدرسة العجيزى الابتدائية المشتركة
الوصف
مدرسة العجيزى الابتدائية المشتركة  تستطيعون معرفة جميع التفاصيل عنها  من خلال نافذة موقع طنطا اليوم وتعد المرحلة الابتدائية هي أهم مرحلة عمرية في حياة الطفل لهذا يجب أن تكون المدرسة الابتدائية التي سوف يلتحق بها الطفل جيدة، فهي تعتبر الرائدة في التعامل مع الطلاب وتهتم المدرسة بإخراج جيل لديه قدرة على خدمة نفسه وأسرته والمجتمع
الكاتب
اسم الناشر
طنطا اليوم
صورة الناشر
إقرأ أيضاً :  مدرسة التربية الفكرية بسعيد ابتدائي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *