التخطي إلى المحتوى

يستعرض موقع طنطا اليوم في هذا التقرير أهم التفاصيل عن مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع التي انشأت حديثاً في الأعوام القليلة الماضية بمدينة طنطا، وقد تم إنشاء مدرسة الأمل بمجمع المدارس الجديد في منطقة الجلاء بالتحديد عند مدخل مدينة طنطا بعد كوبري فاروق بأمتار معدودة، وتعمل المدرسة على تربية وتعليم ذو الاحتياجات الخاصة من فئة الصم وضعاف السمع؛ فيتسنى لهؤلاء الأطفال حق التعليم كغيرهم من الأطفال سليمي السمع.

مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع

توفر مدرسة الأمل بالإضافة إلى المناهج المدرسية الخاصة بفئة الصم أو ضعاف السمع لتناسب احتياجاتهم العديد من الأنشطة المدرسية المميزة كالنشاط المسرحي والإذاعة المدرسية وغيرهم من حصص الهوايات التي تتيح للأطفال الإبداع والمرح وقضاء بعض الأوقات الممتعة، ويعمل مدرسي المدرسة على متابعة وتوجيه الأطفال الموهيبين والإشراف عليهم.

يوجد بمدرسة الأمل مطعم مخصص ليتناول الأطفال فيه وجبة الغداء، وأثناء تناول الأطفال طعامهم فيه يتم الإشراف عليهم من قبل المدرسين والمدرسات المسؤولين عن الإشراف الغذائي، وتوفر المدرسة وجبة الغداء للطلاب، وتتكون وجبات الغداء اليومية من إحدى ثمرات الفاكهة وبعض الخضروات المطبوخة، وقطعة لحم أو دجاج، بالإضافة إلى بعض الأرز أو المكرونة، فتشمل الوجبة على جميع العناصر الغذائية اللازمة لبناء وتغذية الجسم.

توفر إدارة مدرسة الأمل لطلابها بعض الرحلات المدرسية حتى يستمتع الأطفال بأوقاتهم، فالمدرسة تعمل على توفير جميع احتياجات الأطفال الصم وضعاف السمع؛ ليتسنى لهؤلاء الأطفال كل ما يتوفر لأمثالهم من الأطفال سليمي السمع، فيشعر الأطفال الصم وضعاف السمع بأنهم يتمتعون بحياتهم ويحصلون على جميع حقوقهم الإنسانية كغيرهم من الأطفال في مثل أعمارهم.

طرق التواصل مع مدرسة الأمل

نضع بين أيدي جميع أهالي وساكني مدينة طنطا وضواحيها من أولياء أمور الأطفال ذو الاحتياجات الخاصة من فئة الصم وضعاف السمع رابط صفحة مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع على الفيس بوك الخاصة: اضغط هنا، ليتمكن الأهالي من التواصل مع إدارة المدرسة والاطلاع على جميع التفاصيل الخاصة بمنهج الدراسة، وعدد الساعات التي يقضيها الأطفال بالمدرسة، وكل ما يراودهم من أسئلة واستفسارات.

العنوان
مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع
اسم المقالة
مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع
الوصف
يستعرض موقع طنطا اليوم في هذا التقرير أهم التفاصيل عن مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع التي انشأت حديثاً في الأعوام القليلة الماضية بمدينة طنطا
الكاتب
اسم الناشر
طنطا اليوم
صورة الناشر
إقرأ أيضاً :  أشهر المستشفيات الخاصة فى طنطا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *