التخطي إلى المحتوى

أعراض التبويض تحدث لدى المرأة في الفترة التي تخرج البويضة الناضجة من المبيض خلالها، حيث تكون تلك البويضة في كامل استعدادها للتخصيب، وذلك خلال فترة محددة منذ خروجها من المبيض، بمعنى آخر يطلق على الفترة التي من الممكن أن يتم تخصيب البويضة عن طريق الحيوان المنوي خلالها، وهناك أعراض محددة تظهر خلال تلك الفترة، ولذلك نقدم لكم من خلال هذا المقال على موقع طنطا اليوم الأعراض المُصاحبة لتلك الفترة، وكيفية حساب تلك الفترة بطريقة دقيقة، وكذلك أفضل الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من الألم التي تصاحب تلك الفترة.

أعراض التبويض

أعراض التبويض بالتفصيل:

  • تصاب المرأة في تلك الفترة بألم شديد في منطقة البطن، ويحدث هذا الألم نتيجة خروج البويضة من المبيض، خلال قناة فالوب، ولكن الأمر لا يستمر طويلاً، حيث أن حركة البويضة هي ما يسبب هذا الألم، وبمجرد استقرار البويضة يتوقف الألم، وتختلف حدة الألم من امرأة إلى أخرى، كذلك فترة الألم قد تستمر ساعتين، وفي حالات أخرى يظل الألم لمدة تزيد عن سبع ساعات متواصلة، وأحياناً قد يمتد هذا الألم ليوم أو يومين.

ماذا يحدث للمرأة خلال فترة التبويض

  • تزداد الإفرازات المهبلية في تلك الفترة، حيث أن الغالبية من السيدات يحدث لديهن إفراز سائل أبيض اللون في تلك الأيام، وهو أمر طبيعي، ولا يسبب أي قلق، حيث أن هذه الافرازات دليل على نُضج البويضة، وأنها مُستعدة للتبويض، وفي بعض الأحيان تكون تلك الإفرازات وردية اللون، وهو أمر طبيعي لا يُشكل أي ضرر.
  • نجد أيضاً بعض السيدات التي يحدث لديها نزول قطرات من الدم، وهو أمر لا يحدث بصورة كبيرة، فقط لدى نسبة بسيطة من السيدات، وهي أيضاً علامة على تهيأ البويضة للتخصيب.
إقرأ أيضاً :  علاج ضيق التنفس بالأعشاب

أعراض التبويض

  • تعاني أيضاُ السيدات خلال فترة التبويض من ارتفاع في درجة حرارة الجسم، وذلك بسبب انفجار الغشاء الذي يحيط بالبويضة، وفي حالة تخصيب البويضة تعود حرارة الجسم إلى طبيعتها، أما في حالة عدم حدوث حمل، يستمر ارتفاع درجات الحرارة حتى موعد الدورة الشهرية التالية.
  • تجد المرأة نفسها في تلك الفترة في حالة مزاجية مرتفعة، وتعيش حالة من السعادة الغامرة، وتجد نفسها مُقبلة على الحياة بدرجة كبيرة، لذلك دائماً ما تكون المرأة في تلك الفترة في كامل زينتها، وهو أمر غريزي بحت، حيث ترغب المرأة أن تكون في أجمل حالاتها، من أجل أن تجذب زوجها إليها.
  • يمكن أيضاً أن تقومي بعمل اختبار التبويض ويتم هذا الأمر عن طريق شرائط التبويض والتي تتوفر في الصيدليات وتعمل تلك الشرائط عن طريق قياس نسبة الهرمون الموجودة في البول والتي توجد بكميات كبيرة في فترة التبويض وتباع في صورة عبوة تحتوي على شرائط متعددة ويمكنك اجراء الاختبار عدة مرات من أجل التأكد من نسبة الهرمون وحين تحصلين على أعلى نسبة من الهرمون في النتائج تعرفي وقتها أنك في فترة التبويض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *