التخطي إلى المحتوى

ماذا يمكنك أن تفعل في طنطا؟ فإذا ذهبت إلى مدينة طنطا بتأكيد سوف تفكر كيف يمكنك أن تقضي يومك هناك، لكن لا داعى لقلق سوف نقدم لكم في طنطا اليوم بعض المعلومات عن مدينة صناعة الحلوى لمساعدتكم على تمضية وقت ممتع ما بين الأماكن الترفيهية والأثرية والدينية التي تعبر عن تاريخ تلك البلدة العريقة، وتحتوى على مسجد من أشهر المساجد المصرية الذي يزوره ملايين الأشخاص سنويا، المسجد الأحمدي” السيد البدوي” الذي اختتم فعاليات الاحتفال السنوي بمولده منذ أيام قليلة، فدعونا نذهب في جولة صغيرة في طنطا.

ماذا يمكنك أن تفعل في طنطا؟

  • متحف طنطا

هذا المتحف شاهد الذي يعد من أشهر الأماكن السياحية في طنطا وفي تاريخ عروس الدلتا منذ الفراعنة فهو يتضمن عشرات القطع الأثرية، يمكنك أن تأخذ عائلتك وأصدقائك لهذا المكان المكون من خمس طوابق كل طابق مخصص لعرض مجموعة من الآثار في عصور مختلفة من يونانية وفرعونية ورومانية وإسلامية، وستجد أيضا مكان مخصص لبيع الهداية لشراء الهدايا التذكارية.

  • مسجد أحمد البدوي

بتأكيد لن تذهب لبلد السيد البدوي دون أن تزور المسجد الأحمدي الذي يقبع به ضريحه، وهو من أهم قادة الصوفية في الوطن العربي، الذي توفي عام 1276م بطنطا ومنذ ذلك الوقت وتحول لأسطورة، فبعد وفاته بني أحد تلاميذه مسجد بجوار القبر الذي دفن في، وفي عهد على بك الكبير قام بتطوير المسجد ومنحه قبة ومقصورة من النحاس وتحول إلى أكبر مسجد بالمدينة، ولقد أعتاد الصوفيين ومحبي السيد البدوي على زياراته في عيد مولده في شهر أكتوبر من كل عام فيما يعرف “بمولد السيد البدوي” ويستمرون في الإنشاد والاحتفال لمدة أسبوع ويحرص الملايين على حضور تلك الاحتفالية.

أماكن للترفية

ومن أجل الترفيه يمكنك أن تذهب إلى حديقة الأندلس للتنزه وحديقة الجلاء أيضا إذا كان لديك أطفال سوف يستمتعون كثيرا باللعب هناك، تستطيع أيضا أن تذهب لمسرح طنطا الذي يعد واحد من أكبر المسارح المصرية، ولقد زاره العديد من الشخصيات البارزة أمثال الملك فاروق وجمال عبد الناصر، ويوسف وهبي الذي تمنى نقل المسرح إلى القاهرة، ولقد تغنت عليه أم كلثوم.

أماكن التسوق بطنطا

تشتهر المدينة بوجود العديد من المناطق التجارية بها والمحلات واشهر المطاعم العالمية، فيمكنك شراء كل ما تحتاج إليه من هناك سوف نطلعكم على أسماء أشهر الأسواق والشوارع هناك حتى تستطيعون الوصول بكل سهولة، من الرائع أن يكون لديك فكرة مسبقة عن المكان الذي ترغب في الذهاب إليه حتى تعلم واجهتك.

  • إذا ترغب في تذوق حلويات طنطا الشهيرة يجب أن تذهب إلى “شارع السكة الحديد” سوف تحصل على ألذ وأجود الأنواع من هناك.
  • لشراء الهواتف يمكنك أن تذهب إلى “شارع طه الحكيم” سوف تجد العديد من المحلات المتخصصة في ببيع الهواتف الجديدة والمستعملة بأفضل الأسعار.
  • أفضل الأماكن لشراء الأجهزة الإلكترونية بالمدينة “شارع سعد الدين” وعمر زعفان.
  • لشراء الملابس يمكنك الذهاب لشارع خان وشارع البورصة ومحب وشارع البحر وسعيد لتوكيلات التجارية المعروفة.
  • يعد شارع ترعة الشيتي من أكبر الشوارع بطنطا الذي يتضمن تجمع كبير ما بين التجاري والسكني ويحتوى على كل الخدمات التي تحتاج إليه.

أهم الفنادق في طنطا

تحتوى مدينة الحلوى على العديد من الفنادق الفاخرة التي تصنف على أنها 5 نجوم، مثل فندق عرفه الجديد الذي يوجد بجوار المسجد الأحمدي، وأيضا فندق بانوراما الدلتا من الفنادق المميزة جدا في طنطا، سوف تعجبون بهذا الفندق بتأكيد لأنه يقع بداخل مول وهو فندق دلتا سيتى مول، سوف تتمتعون بالإقامة هناك ما بين الخدمة الممتازة والتمتع بالتسوق بداخل المول.

ماذا يمكنك أن تفعل في طنطا؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *