التخطي إلى المحتوى

لعبة PUBG أو ما يُعرف بـ “PlayerUnknown’s BattleGrounds” تأسست على يد المصمم “بريندان جرين”، والذي كان لديه شغف لا ينتهي لألعاب الفيديو، ولكن دائماً ما كان يمل من ألعاب الفيديو بسبب أنها تنقصها بعض العناصر الهامة من وجهة نظره؛ ولذلك قرر أن يقوم بتطوير لعبة الفيديو الخاصة به لتتكامل مع شغفه تجاه ألعاب الفيديو، وقد بذل الكثير من الجهود خلال سعيه لإنتاج لعبة PUBG، وصدرت اللعبة في يوم 23 مارس 2017، وأصبحت في وقتنا الحالي من أشهر ألعاب الفيديو التي تعمل على محاكاة الواقع من خلال الواقع الافتراضي لأرض المعركة، فلنتعرف معاً على أجواء اللعبة من خلال موقع طنطا اليوم.

لعبة PUBG وبدايتها:

لعبة PUBG
لعبة PUBG

 

حازت اللعبة على إعجاب الملايين من محبي ألعاب الفيديو حول العالم، وفي خلال السنة الأولى من إصدارها بيعت ملايين النسخ منها والتي يصل عددها إلى 13 مليون نسخة، وأصبحت تضم ملايين المشاركين، والذين أعربوا عن تعلقهم الشديد بـ لعبة PUBG قد وصل ببعضهم حد الإدمان.

وقد توصل “بريندان جرين” لفكرة لعبة PUBG من خلال مشاركته في لعبة مشابهة عبر الإنترنت تسمى “Survivor GameZ”، كما استلهم الفكرة من روايات “The Hunger Games” الشهيرة، ولكن قام بالتطوير فيها حتى لا يتعرض لمشكلات حقوق النشر والتأليف وغيرها، وكان هدفه هو مشاركة أي شخص باللعبة دون توقعه ما يمكن أن يواجهه فيها.

تتوفر اللعبة على أجهزة اكس بوكس وان، ويندوز، وفي بداية العام الجاري 2018 تم إصدارها للنسختين IOS و Android، وعندما تم تطويرها بالتعاون مع شركة “بلوهول” تم إطلاق النسخة المطورة على محرك “أنريل إنجين 4”.

فكرة لعبة PUBG:

الفوز بلعبة PUBG
الفوز بلعبة PUBG

 

وتمنحك لعبة PUBG أنت “الجندي المجهول” 15 دقيقة لتبقى حياً بأرض المعركة، ويمكنكم الاختيار ما بين اللعب منفرداً أو ضمن مجموعة، حيث يصل عدد المجموعة إلى حد أقصى 4 أشخاص.

في بداية اللعبة تهبط أنت ومجموعتك بالمظلات في مكانِ مجهول، وتواجه الغير متوقع في ظل جهودك للبحث عن الأسلحة والمركبات وغيرها من الوسائل التي من الممكن أن تساعدك على النجاة بين البنايات المختلفة، ويكون هدفك الوحيد هو البقاء حياً، فمن يبقى حياً خلال المباراة من الفرق يكون هو الرابح للمباراة.

لذلك فإنك تقضي وقت اللعب خاصتك في تعلم فنون القتل بهدف المتعة، والتعرف على أنواع الأسلحة المختلفة وأنواع الرصاصات المستخدمة، فهي تلهمك الأساليب الدفاعية الأشد عنفاً وفتكاً من أجل البقاء حياً.

وتضم اللعبة العديد من المستويات في البداية وصولاً للمعركة الأخيرة، والتي تثبت كفاءة الجندي المجهول في النجاة والفوز بالمعركة.

نصائح للفوز بالمعركة الأخيرة في لعبة PUBG :

أسرار لعبة PUBG
أسرار لعبة PUBG
  • إذا أبكرت بالوصول للمنطقة النهائية والحاسمة، فقم بالاستعداد وتجهيز نفسك بمكان آمن لبعض الوقت.
  • أما إذا تأخرت بالوصول فيمكنك بالتجول حول المنطقة لتعطي أعدائك الانطباع بأنك بمكان آخر بعيداً عنهم، حتى يتوفر لديك عنصر المفاجأة.
  • من المهم جداً معرفتك بتفاصيل الخرائط ودراستها، وحفظك للتضاريس جيداً.
  • يمكنك الاعتماد على الغابات في التغطية وحمايتك من هجمات القناصين، ولكن تذكر أن الاختباء وراء الأشجار يكشف 3 جوانب منك، مما يعني أنك لست بأمان، بالإضافة لكون جذوع الأشجار تمثل عائق في طريق تصويبك للهدف.
  • يمكنك الاعتماد على الاختباء خلف العشب الطويل في حالة الضرورة القصوى لعدم وجود حل آخر، حيث يظهر العشب الطويل على بُعد 150 متر، بينما يمكن للاعبين الآخرين رؤيتك من مسافة أبعد من تلك بكثير.
  • عند وصولك لآخر 3 مراكز، لا تجازف بالهجوم، فقط يمكنك الاختباء والانتظار، لربما يقتل الاثنان الآخرين بعضهما فتربح دون عناء الكشف عن نفسك.

اقرأ أيضاً:

اسعار اللاب توب في مصر 2018

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *