التخطي إلى المحتوى

علاج الانفلونزا بطرق منزلية، هناك ألعديد من الطرق المنزلية لعلاج الانفلونزا طبيعياً دون اللجوء للكيماويات التي يكون ضررها أكثر من نفعها، كما أن الانفلونزا يعتبر فيروس لا يتم مقاومته بالمضادات الحيوية، ومن خلال موقعنا طنطا اليوم سوف نتناول أفضل الطرق المنزلية الطبيعية لعلاج الأنفلونزا .

أفضل الطرق المنزلية في علاج الانفلونزا

علاج الانفلونزا في المنزل
علاج الانفلونزا في المنزل

تناول العسل

حيث يفضل تناول ملعقة من العسل مع كوب من الماء عدة مرات في اليوم، ويفضل تناوله صباحاً ومساءً فهو يقلل من تهيج الأنف وحكة الأنف والحلق.

علاج الانفلونزا في المنزل
علاج الانفلونزا في المنزل

تناول الليمون

يفضل تناول الليمون السخن، أو إضافة الليمون على الشوربة مثلاً كما يمكن إضافته للعسل، فالليمون مضاد قوي للفيروسات والبكتريا.

 الزنجبيل

حيث يعتبر الزنجبيل من أفضل الأعشاب في علاج الأنفلونزا وأعراض نزلات البرد، ويتم تناوله سخن حيث تضاف نصف ملعقة من مسحوق الزنجبيل على كوب من الماء الساخن ويفضل إضافة بعض قطرات من الليمون؛ للحصول على أفضل النتائج، كما يمكن تقطيع الزنجبيل الطازج على الطعام.

تناول الثوم

يتميز الثوم بأنه مضاد قوي للفيروسات والفطريات والبكتريا لذلك له القدرة على مهاجمة فيروس الانفلونزا، حيث يتم تناوله مع الاطعمة المختلفة ويفضل وضعه بكميات معقولة حتى يعطي أفضل نتائج كما يمكن تقطيعه ووضعه في كوب من الماء الساخن لمدة خمس أو عشر دقائق ثم تناول كوب الماء.

 استنشاق البخار

حيث يساعد استنشاق البخار في طرد المخاط وتسهيل عملية التنفس عن طريق الانف، ويفضل أن يوضع زيت الزعتر أو الكافور أو حتى بعض قطرات من الليمون في وعاء به ماء مغلى واستنشاق البخار الصاعد.

تناول الحلبة

لما لها من قدرة فائقة على مهاجمة فيروس الانفلونزا، ويتم تناولها عن طريق غليها ثم تصفيتها وإضافة ملعقة من العسل عليها.

إقرأ أيضاً :  أفضل علاج لشد العضل

النعناع

يساعد النعناع على مقاومة الفيروسات عند إضافته مع مكونات وأعشاب اخرى مع إضافة العسل عليه.

البرتقال

يقوي جهاز المناعة لمكافحة الانفلونزا ويفضل تناوله كثمار طازج أو تناوله كعصير.
هذه أفضل الطرق الطبيعية المجربة في المنزل والتي لها مفعول سحري في علاج الانفلونزا، وبذلك نصل لنهاية مقالنا طرق علاج الانفلونزا نرجو أن يستفاد منها الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *