التخطي إلى المحتوى

كيفية رفع المعلمين لمذكراتهم في بنك المعرفة يعتبر بنك المعرفة المصري هو من ضمن وسائل التقنية الحديثة التي تساعد الطلاب على اكتساب مزيد من المعرفة والمعلومات التي تخص الطلاب والباحثين، حيث يعتبر مكتبة تضم العديد من المعلومات لجميع المجالات. وهذا ما سوف نشرحه في طنطا اليوم.

كيفية رفع المعلمين لمذكراتهم في بنك المعرفة

من أهم المميزات التي تميز بنك المعرفة عن غيره من وسائل التقنية الحديثة أنه لا يحتاج إلى عناء كبير للوصول إليه أو الدخول عبره، فكل ما يحتاجون إليه الفرد هو امتلاكه إلى حاسب آلي أو هاتف يُمكنه من الدخول على الإنترنت، وحينها يستطيع الفرد معرفته لأي شيء عن طريق كم المعلومات الهائل الموجود في بنك المعرفة.

خطوات إنشاء حساب على بنك المعرفة للمعلمين لرفع مذكراتهم عليه

يوجد خطوات هامة ينبغي على كل معلم معرفتها لكي يتمكن من الدخول على بنك المعرفة، ولذا فإن خطوات إنشاء حساب على بنك المعرفة للمعلمين لرفع مذكراتهم عليه كالتالي:

  1. يجب على كل معلم أن يكون لديه إيميل جوجل خاص به يستخدمه في الدخول على Google play، فيتم الدخول على موقع بنك المعرفة بكل سهولة وتكملة شروط التسجيل.
  2. يتطلب بنك المعرفة التسجيل بالرقم القومي، ولكن يجب على المعلم الحذر عند كتابة الإيميل الخاص به ففي حالة حدوث خطأ عند تسجيله لن يستطع تسجيل إيميل آخر لأنه سيكون بالرقم القومي ولن يستطع تغيره.
  3. في حالة وجود حساب للمعلم، يتم الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم ومنها يتم الضغط على أيقونة بنك المعرفة وبعدها يتم الضغط على أيقونة تسجيل الدخول بشكل تلقائي.
  4. كيفية رفع المعلمين لمذكراتهم في بنك المعرفة تتمثل في التأكد من صحة المعلومات المدخلة كي يستطيع المعلم الدخول للموقع بدون عناء.
  5. يحتوي بنك المعرفة على كم هائل من المعلومات المناسبة لجميع الفئات العمرية للكبار والصغار من المعلمين والطلاب والباحثين ومرتبة بشكل بسيط يسهل للفرد الوصول لما يريده.
إقرأ أيضاً :  تردد قناة العربية الحدث الجديد 2019

الفروع الرئيسية في بنك المعرفة

يحتوي بنك المعرفة على أربعة أقسام رئيسية مقسمة ومرتبة جيدًا لسهولة تلقي المعلومة، ولذا فإن الفروع الرئيسية في بنك المعرفة تتمثل في:

  •  البوابة الأولي: وهي تخص محبي القراءة بشكل عام وتضم كل المعلومات ومصادرها الموثوقة من قناة ديسكفري وقناة ناشيونال التعليمية ومدعمة باللغة العربية واللغة الإنجليزية. حيث يضم بنك المعرفة ملايين من الشعوب مختلفة اللغات والجنسيات وهذا يساعدهم على التصفح بسهولة.
  •  البوابة الثانية: وهي تخص الطلبة سواء من التعليم الجامعي أو قبل الجامعي، وهذه البوابة مقسمة بشكل مرتب، حيث تحتوي على ملايين من المعلومات العلمية في جميع العلوم. وأيضًا تحتوي على ملايين الكتب والمراجع والفيديوهات التي تساعد الطلبة على تلقي المعلومة بشكل سهل.
  • البوابة الثالثة: وهي تخص الباحثين فهي تشمل كل ما تم التوصل إليه من قِبل العلماء والمؤتمرات البحثية وأيضًا يضم آلاف المراجع الخاصة بالأبحاث العلمية التي تفيد الباحثين.
    كذلك يحتوي على موسوعة بريتانيكا وديسكفري التعليمية التي تساهم في توفير المزيد من المعلومات ووسائل الشرح الحديثة.
    البوابة الرابعة: وهي بوابة خاصة للأطفال، فهي مجهزة بشكل بسيط تساعد الطفل على التصفح بكل سهولة كما أن تصميمها شيق وجذاب طبقًا للقدرات العقلية للطفل المناسبة له.
    فتضم البوابة العديد من القصص الشيقة والألعاب التعليمية المفيدة، يشمل بنك المعرفة على كل ما يخص العام الدراسي للطلبة والمعلمين والقرارات الدراسية من قِبل وزارة التربية والتعليم.
    وعليه فإن كيفية رفع المعلمين لمذكراتهم على بنك المعرفة لا تحتاج إلى عناء، لسهولة الدخول والتفحص عليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *