التخطي إلى المحتوى

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الامتحان التجريبي الثاني المقرر أنعقاده لطلاب الصف الأول الثانوي مايو المقبل وذالك في ظل نظام التقويم الجديد الذي يكون إلكترونيا بواسطة أستخدام أجهزة التابلت الجاري توزيعها علي الطلاب في خلال الأيام الحالية ووفقا لما جاء في تصريحات وزارة التربية والتعليم عن طريق الوزير والدكتورة دينا برعي مستشار الوزير للتقويم والامتحانات  وننشر لكم في طنطا اليوم كل المعلومات التي تهم جميع طلاب الصف الأول الثانوي  كما ننشر لكم جميع المعلومات التي تخص الاختبارات الإلكترونية للطلاب.

المعلومات الأساسية عن الامتحانات الإلكترونية للصف الأول الثانوي

  1. – الامتحان يكون في منهج الدراسي الثاني بداية من شهر فبراير وحتي موعد أنعقاده في مايو ويكون الهدف من الامتحان قياس مهارات الطلاب وتدريبهم ولا يترتب علي الامتحان النجاح ولا الرسوب.
  2. الأسئلة تقيس الفهم والمهارات العليا للطلاب كما تقيس طريقة تفكيرهم وليس الحفظ والاستظهار فقط ويكون الامتحان عن طريق بنك أسئلة في كل مادة بألاف الأسئلة عن كل مادة علي حده والامتحان يكون علي مستوي المدرسة.
  3. يحدد المركز القومي للامتحانات مواصفات الامتحان ليتمكن النظام الإكترونى لعمل أمتحان لكل مدرسة علي حدة ولكنها تكون متشابهة عن طريق المستوي الفني له في السهولة والصعوبة حتي لا تظلم مدرسة عن أخري
  4. يرسل المركز القومي للامتحان لكل مادة نوع ما يتم الامتحان فيه واليوم والوقت الخاص بالاختبار ويرسل المركز الامتحان الأسئلة في جهاز كل طالب في الموعد المحدد
  5. في حالة حدوث عطل يمكن للمدرسة إلغاء الامتحان وتحديد موعد أخر لانعقاده كما إن تحديد زمن الامتحان يتم تحديده من المركز القومي للامتحانات ويغلق تلقائيا عند انتهاء وقت الامتحان.
  6. يتولى وضع الامتحانات مستشارين المواد او مدربين ومدرسين المادة الدراسية يتم اختيارهم بعناية شديدة علي حسب أسس معينة ولا يوضع الامتحان بواسطة أساتذة الجامعات الذين يكونون بعيدون عن العمل المدرسة.
  7. الوزارة تولت تدريب أعضاء المركز القومي للامتحان حتي يتكون من عمل الشكل الجديد للامتحانات كما لن يتضمن الامتحان أسئلة أختيارية فقط بل يوجد في الامتحان كتابات إنشائية وإجابات صوتية ورسم وغير ذالك من خلال التابلت
  8. الامتحان يكون متصل لجهاز الطالب ولا يمكن للطالب أن ينقله لأي طالب آخر وعند أنتهاء الطالب من الإجابة يضغط الطالب علي زر submit ويعود النظام للوضع الأول الذي كان عليه كما يتولى النظام الإلكتروني توزيع الأسئلة علي المعلمين في أماكن متباعدة للقيام بالتصحيح.
  9. أسئلة الاختيار من الصواب والخطأ وتصحح إلكترونيا من الجهاز كما أن الأسئلة المقالية يتم توزيعه علي اثنين من المعلمين دون الاطلاع علي بيانات الطالب  وفي حالة اختلاف الدرجات الموضوعة من المتعلمين يتم احتساب الدرجة الأعلى للطالب أو إرسال الإجابة لمعلم ثالث حتي يتم الفصل بينهم والنتيجة تعلن للطالب علي جهاز التابلت الخاص بالطالب كلا علي حده.
  10. بنك الأسئلة وإجابات الطالب تكون محكمة تماما إلكترونيا ولا يمكن اختراقها ولا يمكن الغش لأي طالب كما لا يمكن تسريب أي ماده دراسية عند الامتحان ويعرف الطالب أسئلة الامتحان عند بداية الامتحان وليس قبل ذالك.
  11. تصميم الامتحان والتصحيح يكون إلكترونيا ولا يدخل فيه العنصر البشري والنتيجة كذالك ويتم احتساب وقت الامتحان ووضع الزمن علي حسب مستوي الامتحان التجريبي الأول.
  12. تهدف الوزارة من كل ذالك إلي تخليص الطالب من الإجراءات الأمنية المشددة والعصا الإلكترونيه في التفتيش
إقرأ أيضاً :  كتاب علم النفس والاجتماع للصف الثالث الثانوي 2019

المنشور الصادر من الوزارة

بيانات الطالب في سيستم أولى ثانوي حيث عممت الوزارة منشورا علي جميع مديريات التربية والتعليم بشأن بداية تطبيق منظومة التعليم المتطورة علي جميع طلاب الصف الأول الثانوي في جميع محافظات الجمهورية وجاء فيه أيضا بضرورة التنبيه علي جميع مديري المدارس الثانوية بتحديث جميع الاستمارات الخاصة ببيانات التلاميذ من خلال الموقع الإلكتروني http://emis.gov.eg

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *