التخطي إلى المحتوى

كيفية تحميل كتب الوزارة من تابلت أولى ثانوي تعمل وزارة التربية والتعليم جديًا على توفير كل ما هو سهل ومبسط للطالب لسهولة تحصيل المواد بدون عناء، فقد وفرت لكل طالب تابلت خاص به لسهولة تحميل الكتب الدراسية عليه ومن ثم سهولة المذاكرة عليه وسوف نوضح طريقة تحميله من خلال موقع طنطا اليوم.

كيفية تحميل كتب الوزارة من تابلت أولى ثانوي

قامت وزارة التربية والتعليم بتقديم شرح وافي ومفصل وبسيط لطريقة تحميل كتب الوزارة من التابلت لتسهيل المذاكرة على الطلاب.

وقامت وزارة التربية والتعليم بوضع سوفت وير قوي على الجهاز خاص بالدراسة فقط منعًا من تجاوز الطلاب لاستخدام التابلت في أغراض أخرى كالتصفح على الفيس بوك.

الطرق الأساسية لتحميل كتب الوزارة من تابلت أولى ثانوي

يجب على كل طالب معرفته أهم الطرق في تحميل كتب الوزارة من جهازه الخاص به، ولذا فإن الطرق الأساسية لتحميل كتب الوزارة من تابلت أولى ثانوي هي:

  • وضعت وزارة التربية والتعليم سوفت وير على التابلت يسمى بنظام التعليم LMS حيث يوجد عليه كل ما يتعلق بالمواد الدراسية وكيفية تحميلها على الجهاز بسهولة دون عناء.
  • يقوم الطالب بفتح الجهاز والدخول على موقع نظام التعليم LMS فيظهر له اختيارات متعددة متعلقة بالدراسة، ولكنه يختار الاختيار الخاص بالكتب الدراسية فيقوم الطالب باختيار المادة المراد تحميلها.
  • يتضمن نظام التعليم LMS الذي اعتمدته وزارة التربية والتعليم على التابلت كل ما يخص الكتب الدراسية من مراجعة الدروس على كل مادة بأجزائها بشرح مبسط، وكذلك أداء الامتحانات عليه.
  • تعمل وزارة التربية والتعليم على تقديم أفضل ما لديها للنهوض بالطالب والتعليم المصري، وهذه هي طرق كيفية تحميل كتب الوزارة من تابلت أولى ثانوي بدون عناء في تحميلها.
إقرأ أيضاً :  تردد قناة ksa sports الجديد 2019

الخطوات الهامة عند تحميل كتب الوزارة على التابلت

ينبغي على كل طالب معرفته لأهم الخطوات الواجب القيام بها فور تحميله لكتب الوزارة على التابلت، ولذا فإن الخطوات الهامة عند تحميل كتب الوزارة على التابلت هي:

  • بعد دخول الطالب على نظام التعليم LMS وتحميله للكتب الدراسية من مواد الترم الثاني، فيجب عليه تحميل برنامج Adobe Reader وهذا البرنامج خاص لقراءة الملفات سريعًا.
  • يمكن للطالب تحميل البرنامج الخاص بقراءة الملفات من خلال ما يسمى google play والذي يحوي العديد من البرامج الخاصة بقراءة الملفات.
  • بعد دخول الطالب على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم يختار الطالب المرحلة الثانوية ويقوم بتحديد الترم، حيث وفرت الوزارة التابلت في الترم الثاني من الدراسة وليس الترم الأول منها.
  • ويراعي التركيز جيدًا على مادتي اللغة العربية والرياضيات، حيث أن جميع المواد مستمرة للترم الأول والترم الثاني ما عادا هاتين المادتين، فهاتين المادتين يختلف محتواهم الدراسي في الترمين.
  • تتابع وزارة التربية والتعليم الروابط المتعلقة بتحميل الكتب الدراسية، ففي حالة عدم استجابة أي رابط للتحميل أو عطله يتم وضع روابط أخرى غيره لتسهيل عملية تحميل المواد الدراسية على الطلاب.
  • الهدف من إتباع وزارة التربية والتعليم لهذه التقنية الحديثة لجهاز التابلت هي منع تسرب الامتحانات للطلبة، وبهذا النظام تشدد الوزارة على الامتحانات بشكل قوي للرقى والتقدم بمستوى التعليم.

فقد ظهرت في الآونة الأخيرة ظاهرة تسريب الامتحانات وتدني مستوى التعليم وظلم كثير من الطلبة المجتهدة ومساواتهم بالطلبة الغير مكترثين بالتعليم وضياع طموحاتهم وأحلامهم.

ولذا حرصت الوزارة على هذا النظام وهو التعليم الإلكتروني على جهاز التابلت لمراقبة الوضع التعليمي، وعليه فإنها ساعدت الطلبة في كيفية تحميل كتب الوزارة من تابلت أولى ثانوي لسهولة المذاكرة، وحفاظًا على مجهود الطلبة بشكل عام من أجل بناء جيل قوي يساعد في رفع شأن الأمم.