التخطي إلى المحتوى

فوائد معجون الاسنان للبشرة يعتقد البعض أن فوائد معجون الأسنان تقتصر على تنظيف الأسنان فقط، إلا أنه يحتوي على فوائد تجميليه مذهلة لصحة البشرة والاعتناء بها، ويستخدم أيضا في التخلص من اصفرار الأظافر و هي مشكله ناتجة عن الإفراط في استخدام طلاء الأظافر، كما يستخدم في علاج البثور الظاهرة على البشرة، وتنعيم الشفتين وإزالة الجلد الميت، سنتعرف  على موقع طنطا اليوم على أهم فوائد معجون الاسنان للبشرة.

فوائد معجون الاسنان للبشرة وإزالة روائحها

فوائد معجون الاسنان للبشرة
فوائد معجون الاسنان للبشرة

يحتوي معجون الأسنان على المكونات التي تزيل الروائح الكريهة من الفم وله نفس النتائج الفعالة أيضا مع اليدين أو الوجه، فإن لم تتمكني من التخلص من رائحة اليدين عن طريق الصابون، ضعي القليل من معجون الأسنان على يديكي أو على البشره وتمتعي برائحة منعشه.

فوائد معجون الاسنان للقضاء على البقع الداكنة

الأمر قد يبدو غريبا، إلا أن معجون الأسنان بالفعل قادر على أن يقوم بتفتيح الأماكن الداكنة وإزالة البقع من البشرة، حيث انه يحتوي على مواد ومكونات مضادة للبكتريا وتعمل على التفتيح ومقاومة البكتريا والتخلص منها، فهي التي تتسبب في ظهور البقع الداكنة والحبوب، قومي فقط بعمل الخطوات التالية، قومي بمزج معلقتين صغيرتين من معجون الأسنان مع نصف معلقة من عصير الليمون، وضعي هذا المزيج علي الأماكن الداكنة والمراد تفتيحها، واتركيه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، وقومي بشطفها بالماء الفاتر.

معجون الاسنان
معجون الاسنان والبشرة

فوائد معجون الأسنان في علاج الحبوب والبثور

الحبوب من الأشياء المزعجة التي تحدث لنا من وقت لأخر، تخلصي منها عن طريق المعجون، قومي فقط بوضع المعجون على المنطقة الموجود بها الحبوب أو البثور، فسيقوم المعجون بمساعدتها على الجفاف في أسرع وقت ممكن، أما للأشخاص الذين يعانون من البشرة الحساسة، فهذه الطريقة قد تصيبهم بالاحمرار و تهيج البشرة.

إقرأ أيضاً :  اسعار الكمان في شارع محمد علي2019

كيف تتخلصين  من الرؤوس السوداء عن طريق معجون الأسنان

تظهر الرؤوس السوداء عادة لمن لديهم بشرة دهنية، فتظهر على الذقن أو الأنف والجبين، للتخلص منها عليك القيام بتحضير قناع للقيام بتقشير البشرة، عن طريق خلط معلقة صغيرة من السكر مع بعض نقاط قليلة من ماء الورد، ثم القيام بتدليك البشرة بحركات دائرية لمدة ثلاث دقائق، ثم القيام بشطف البشرة بماء دافئ، ثم وضع القليل من معجون الأسنان وتدليك البشرة به وشطفه بالماء، وفي النهاية عليك بترطيب البشرة بأي نوع من الكريم المناسب لنوع البشرة.

التقليل من نمو الشعر علي الوجه عن طريق معجون الأسنان

نمو الشعر بشكل سريع على الوجه من الأشياء الأكثر إزعاجا، قومي بالحد من تلك المشكلة عن طريق معجون الأسنان، قومي بإضافة نصف معلقة من السكر إلي معلقتين من معجون الأسنان ونصف معلقه كبيرة من عصير الليمون، ثم القيام بتدليك الوجه بتلك الوصفة عكس اتجاه نمو الشعر واستمري بالتدليك لمدة عشر دقائق، وقومي بتكرير تلك الوصفة لثلاث مرات خلال الأسبوع الواحد للحصول على نتائج إيجابية.

معالجة الطفح الجلدي بمعجون الأسنان

يساهم معجون الأسنان في معالجة الطفح الجلدي، فمعجون الأسنان من المستحضرات الشائع وجودها في جميع المنازل وهو في متناول الجميع، فهو يحتوي على خلاصة النعناع فيعطي ترطيب جيد للبشرة ويقوم بتوفير البرودة التي تحتاجها  البشرة، لتجنب الحكة والاحمرار والطفح الجلدي.

معالجه الحروق باستخدام معجون الأسنان

المزايا الجمالية لمعجون الاسنان
المزايا الجمالية لمعجون الاسنان

في الواقع يلجأ الكثير إلي معالجه الحروق الطفيفة  بمعجون الأسنان، إلي أن هناك أمور وشروط يجب معرفتها، وهذا في حال إذا أردت معالجتها سريعا، لذلك ينصح بغسل تلك المنطقة المحروقة بماء بارد ومن ثم وضع المعجون عليها بطريقة خفيفة، هكذا يخفف التهاب البشرة وانتفاخها والتقليل من تهيج الجلد الناتج عن الحرق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *