التخطي إلى المحتوى

فوائد زيت اللافندر قبل التحدث عنها دعونا نتعرف على ماهية اللافندر على موقع طنطا اليوم فهو عبارة عن نباتات عشبية  تنمو في شمال قارة إفريقيا، وموطنه الأصلي المناطق الجبلية التابعة لسواحل البحر المتوسط، أهم ما يتميز به نبات اللافندر هو زيته العطري، وهو يستخلص من أوراقه ذات اللون البنفسجي والأزرق، ويدخل نبات اللافندر  في صناعة العديد من العطور والمنتجات الطبية والشامبوهات، وهو أيضا يحتوي على فوائد  صحية فعالة في علاج العديد من الأمراض، مثل تساقط الشعر وحب الشباب ووجع الأسنان، والأرق وغيرها من المشاكل الصحية وسنتعرف على أهم فوائده وطرق استخدامه في سطور هذا المقال.

الفوائد الصحية لزيت اللافندر

فوائد زيت اللافندر
فوائد زيت اللافندر
  • يحتوي اللافندر على العديد من المركبات الكميائيه، والتي تعود على جسم الإنسان بفوائد صحية، وفعال بشكل كبير في مكافحة العدوى الفطريه،  وذلك من خلال تحطيم الخلايا التي تسبب العدوي للجلد.
  • يساعد زيت اللافندر على تخفيف التوتر والمساعدة على الاسترخاء، وله تأثير ملحوظ في التخفيف من الصداع النصفي، حيث أن استنشاق رائحته تقلل من الشعور المزعج الناتج عن الصداع.
  • يساعد على تهدئة عضلات الجسم، وتعزيز الشعور بالراحة، حيث انه يتميز بآثار مهدئه.
  • يساعد على تخفيف الألم الناتج عن استئصال اللوزتين لدي الأطفال.
زيت اللافندر
زيت اللافندر

فوائد زيت اللافندر للشعر

لدى زيت اللافندر العديد من الخصائص المفيدة، التي تقوي الشعر وتدعمه ومنها ما يلي:

يساعد على نمو الشعر وتعزيزه حيث أنه يجعل الشعر أكثر سمكاً ويجعله ينمو بسرعة على غير المعتاد، فعندما يوضع زيت اللافندر على فروة الرأس أو الجلد يتغلغل في المسام ويأتي بنتائج فعالة، يساعد في علاج الصلع والثعلبة عن طريق تدليك فروة الرأس به، يومياً لمده لا تقل عن 7 أشهر وسيأتي بنتائج ملحوظة وفعاله.

إقرأ أيضاً :  اسعار هواتف أقل من 1000 جنيه في مصر 2019
اللافندر
اللافندر

ما هي الآثار الجانبية لزيت اللافندر

  • يتسبب زيت اللافندر بحدوث حساسية للشمس، وهذا عند وضعه على الجلد.
  • عند الإفراط في استخدام اللافندر لدى الأطفال فأنه يحفز نمو الثدي عندهم قبل البلوغ، لأنه يساعد على تعزيز هرمون الاستروجين، وهذا الهرمون هو المسؤل عن نمو الثدي، وظهور الخصائص الانثويه.
  • يلزم تجنب  استخدام اللافندر من قبل السيدات الحوامل، واللأشخاص المصابين بمرض السكري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *