التخطي إلى المحتوى

فوائد الصبار تعرفوا عليها على موقع طنطا اليوم، فالصبار من أشهر النباتات المعروفة، ويعود أصل هذا النبات إلي المكسيك، فهو ينمو في المناطق الجافة والقاحلة، وينتشر الصبار في بلاد حوض البحر المتوسط، كما يوجد أيضا في الولايات المتحدة الأمريكية، ونظرا لأنه  يتحمل شدة الحرارة العالية والجفاف، فيتم زرعه كسياج حي ويستخدم أيضا كوسيلة لصد الرياح، وهو أيضا من النباتات التي تحتوي علي سكر الجلوكوز والفركتوز، ويحتوي على الكثير من العناصر الهامة للبشرة والشعر، ويمكن استخدامه في الكثير من الوصفات، فتابعوا معنا أهم فوائد الصبار من خلال سطور هذا المقال..

فوائد الصبار للبشرة وأهميه استخدامه

  • لا نبالغ إذا قلنا أن الصبار من أهم النباتات في العالم، فقد أطلق عليه صيدليه الصحراء، لما يحتويه من مميزات في كثير من المجالات المهمة مثل صحة البشره والشعر.
فوائد الصبار للوجه
فوائد الصبار للوجه
  • يعتبر الصبار من أفضل المرطبات  الطبيعية للبشرة، فهو يساعد على ترميمها من خلال تجديد الخلايا الميته، والتخلص من التالف منها، لأنه يساعد على تنظيف البشرة بعمق.
  • يحتوي على الجلوتامين، وهو من الأحماض الامينيه، وهذا مايجعله يدخل في الكثير من مستحضرات التجميل.
فوائد الصبار
فوائد الصبار
  • الصبار يعالج الالتهابات الناتجة عن لسعات الحشرات، هذا لأنه يحتوي على أكثر من نوع لمضادات للالتهاب، ويهدئ من الحكة ويقلل الاحمرار الناتج عنها.
  • يكافح الزيت المستخلص من الصبار علامات الإجهاد وتقدم السن والشيخوخة التي تظهر على البشر مع مرور الوقت، ويزيل البقع الداكنة ويعمل على تفتيح البشرة.

كيف يستخدم الصبار والليمون على البشرة

تلك الوصفة تساعد على إزالة الحبوب، والتخلص من عيوب البشرة والندبات، وإضافة الليمون إلي الصبار يساعد على تفتيح البشرة بشكل ملحوظ وإخفاء كل العيوب، تبدئين بخلط ملعقة كبيره من الهلام الموجود داخل الصبار، ثم ملعقة صغيره من عصير الليمون، يوضع هذا الخليط على البشرة بعد تنظيفها، مع القيام بعمل مساج ويترك على البشره ليلة كاملة.

إقرأ أيضاً :  اعراض الالتهاب الرئوي وطرق علاجه
فوائد الصبار للبشرة
فوائد الصبار للبشرة

فوائد الصبار للشعر

الصبار له نفس الأهميه على الشعر مثل البشرة ويستخدم كزيت طبيعي أو يتم إدخاله كعنصر أساسي في بعض المنتجات الوصفات ومنها:

  • بعد استخلاص أوراق الصبار، تدهن فروه الرأس والشعر بالكامل بالهلام، ويترك على الشعر لمده لا تقل عن ساعتين، فهذه الطريقة جيده لعدم تساقط الشعر.
  • ويمكن أيضا استخدام الصبار كحمام زيتي، بأخذ كميه كافيه من الهلام وإضافة زيت الزيتون، ويدهن به الشعر، ويترك لمده ساعة ونصف حتي يتغلغل في الشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *