التخطي إلى المحتوى

علاج تقصف الشعر بالأعشاب 2019  سنتحدث اليوم على أكثر شيء يؤرق السيدات وهو التقصف الذي بدورة يؤثر على حيوية الشعر، وهناك عدة طرق للتخلص من تقصف الشعر وإرجاع الحيوية والجاذبية للشعر مرة أخرى، من خلال موقعنا طنطا اليوم سنتطرق ونبحث ونتعرف سوياً على فضلى الطرق التي بدورها تعمل على علاج تقصف الشعر نهائياً.

علاج تقصف الشعر بوصفات مجربة وفعالة

علاج تقصف الشعر
علاج تقصف الشعر

سنتعرف سوياً على التقصف وكيف يحدث وطرق علاجه والوقاية منه، يحدث التقصف نتيجة تعرض الشعر لعوامل تؤثر علية وعلى نموه بشكل صحي، فيجعلنا نلجأ للحصول على العلاج للتخلص من التقصف وهو عبارة عن تلف في أطراف الشعر.

أفضل علاج تقصف الشعر طبيعياً

علاج تقصف الشعر بالأعشاب 2019
علاج تقصف الشعر بالأعشاب 2019

1- علاج تقصف الشعر بالزيوت

يعتبر الزيت أي أن كان علاج صحي وفعال لجميع أمراض الشعر، ومن ثم نستخدم الزيوت كوصفة آمنة لعلاج التقصف الناتج عن تلف في أطراف الشعر، ونستخدم الزيت كحمام حيث نقوم بتدليك فروة الشعر والاطراف، ونترك الزيت على الشعر بعد وضع خطاء الشعر وتركة مدة لا تقل عن ساعة، ويشطف بعدها بماء فاتر.

2- علاج التقصف بالبيض

تقصف الشعر ناتج من نقص في البروتين، وبما أن البيض من مصادر البروتين فهو من ضمن الوصفات التي تستخدم في علاج التقصف، ويتم ذلك بخفق بيضة مضاف اليها لبن رائب أو حليب، يوضع الخليط على الشعر لمدة ساعة، ويشطف بماء فاتر وصابون ويجب تكرار الوصفة كل اسبوع لمدة ثلاث شهور.

3- علاج تقصف الشعر بالعسل

العسل من الوصفات التي تعالج جميع الأمراض لأنه يحتوي على جميع العناصر التي تفيد الجسم، ومن ثم يدخل العسل في استخدامات عديدة منها علاج تقصف الشعر عن طريق إذابة ثلاث ملاعق من العسل في كمية مناسبة للماء ونستخدم المحلول الناتج من دمج العسل بالماء، ونضعه على الشعر المتضرر يومياً حتى نحصل على النتيجة المرجوة.

إقرأ أيضاً :  أعراض الفصام وكيفية التعرف عليها ومضاعفاته

4- علاج التقصف بالأكفادو

من فضلى الثمار التي تفيد السيدات في أغلب وصفات العناية بالبشرة ومن ثم تستخدم في علاج تلف الشعر عن طريق فرم ثمرة الأفوكادو ومزج معها نوع الزيت المفضل لدينا مثلا نضيف زيت اللوز وهو الأنسب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *