التخطي إلى المحتوى

علاج انتفاخ البطن بالأعشاب  الكثير منا يعاني من انتفاخ البطن حيث يعد من أكثر المشاكل التي تؤثر على المعدة وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى الانتفاخ ومنها التوتر، والتدخين، والإصابة بعسر الهضم، وانقطاع العادة الشهرية لدى السيدات، والإمساك، الإفراط في تناول الطعام، قرحة المعدة، كل تلك المسببات السابق ذكرها أي منها يؤدي إلى انتفاخ البطن ومن خلال موقعنا طنطا اليوم سنتعرف على أفضل  طرق علاج انتفاخ البطن.

علاج انتفاخ البطن بالأعشاب الطبيعية

 علاج انتفاخ البطن
علاج انتفاخ البطن

هناك عدة طرق لكي نتخلص من خلالها على انتفاخات البطن ومن أفضلها علاج انتفاخ البطن بالأعشاب حيث انه يعد من أهم وأسهل وصفات التخلص من الانتفاخات حيث أنها مواد طبيعية أي أنها ليس لها أضرار او أعراض جانبيه.

علاج انتفاخ البطن بالليمون

تلك الوصفة سهلة وسريعة حيث يمكننا إعدادها بسهوله، وذلك من خلال إضافة الليمون مع الماء الدافئ، يتم تناول كوب من الماء الدافئ مضاف إلية عصير نصف ليمونة ويتم تناوله يومياً.

فوائد تناول الليمون والماء الدافئ

1- يعمل ذلك المحلول على التخلص من السموم المتراكمة بالجسم.
2- إحتواء الليمون على الفيتامينات، يجعل من المحلول قيمة غذائية بجانب القيمة العلاجية.

علاج انتفاخ البطن ببذور الشمر

تعمل بذور الشمار بدورها في ادرار البول على التخلص من التشنجات العضلية، التي تصيب الجهاز الهضمي التي بدورها تحدث الإنتفاخ ويستخدم عن طريق إضافة ملعقة من البذور على كوب من الماء المغلي، ويغطى ويترك لمدة خمس دقائق قبل تناوله وينصح بتناول ثلاث أكواب يومياً من المشروب بعد تصفيته من البذور.

فوائد تناول بذور الشمر

1- مدر للبول.
2- مضاد للجراثيم والميكروبات.

علاج الانتفاخ بالبابونج

من ضمن أفضل الأعشاب التي تقضي على الإنتفاخات أين كان أسبابها، وتستخدم عن طريق إضافة عشبة البابونج إلى الماء المغلي وتغطى وتترك خمس دقائق قبل تناولها.

إقرأ أيضاً :  علاج النمش بوصفات طبيعية وآمنة 100%

فوائد تناول البابونج

1- مضاد للتقلصات.
2- مزيل للالتهابات.
3- يقلل حرقة المعدة.

علاج انتفاخ البطن بالزنجبيل

علاج انتفاخ البطن
علاج انتفاخ البطن

من الأعشاب الدارجة والمشهورة لكن الكثير يغفل القيمة الفعلية له، من حيث أنه فعال في التخلص من الإنتفاخات ويحضر من خلال وضع قطعتان من الزنجبيل في كوب ماء مغلي، ويتم تناوله بعد مرور خمس دقائق من تركه مغطى.

فوائد تناول الزنجبيل

1- يعالج التهاب المعدة.
2- يحتوي على مواد نشطة تزيل الانتفاخ.

علاج انتفاخ البطن بالنعناع

النعناع من المعروف لدى الجميع من حيث الفوائد الكثير التي نحصل عليها، من خلال تناوله كما أنه يصلح للإضافة لكثير من المشروبات ويحضر من خلال وضع ملعقة من النعناع على كوب من الماء الدافئ، ويغطى لمدة خمس دقائق قبل تناوله.

فوائد تناول النعناع

1- يقلل من تشنجات كلاً من الجهاز الهضمي والمرارة.
2- يحتوي على زيت المنثول الذي يقلل من تقلصات الجهاز الهضمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *