التخطي إلى المحتوى

علاج الهالات السوداء يعاني الكثيرين من ظهور سواد اسفل منطقة العين ويعرف باسم الهالات السوداء، وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور تلك العلامات ولا نغفل أنها تظهر للرجال والسيدات،أيضاً لا تقترن بمرحلة عمريه معينة، وهناك عدة طرق للتخلص منها الوصفات الطبيعية التي سنتعرف عليها من خلال موقعنا طنطا اليوم وسنتعرف أيضاً على أفضل الطرق للحصول على علاج الهالات السوداء.

علاج الهالات السوداء بطرق طبيعية

الكثير منا يفضلون استخدام الوصفات الطبيعية للتخلص منها، وذلك لأنها آمنة، ولا تحتاج إلى تكلفة باهظة بالمقارنة بمستحضرات التجميل التي تكون غالية الثمن بجانب الآثار الجانبية، التي تترتب على استخدامها التي تضر بصحة البشرة والانسان.

اسباب ظهور الهالات السوداء

1- السهر وعدم الحصول على عدد سعات نوم مناسب.
2- استخدام الأجهزة لفترات كبيرة، دون إعطاء قسط من الراحة للعين.
3- حدوث حساسية نتيجة خلل في جهاز المناعة.
4- العوامل الوراثية لها دور ايضاً.
5- أمراض الكلى.
6- فترة ما قبل العادة الشهرية للسيدات.
7- إضطراب الهرمونات.
8- كبر السن من ضمن الأسباب أيضاً.

علاج الهالات السوداء بالشاي

علاج الهالات السوداء
علاج الهالات السوداء

يندرج الشاي الأسود ضمن أفضل السبل لعلاج الهالات السوداء حيث أنه أثبت فاعلية في منح العين بريق ونضارة، ويستخدم عن طريق وضع كيس الشاي في الماء الساخن وتركه حتى يبرد تماماً، ويوضع على العين لمدة خمس دقائق، وللحصول على فضلى النتائج لا بد من الألتزام بتكرار تلك الوصفة لعدة مرات حتى تتحسن المنطقة المراد علاجاها.

علاج الهالات السوداء بزيت اللوز الحلو

من أشهر العلاجات المستخدمة والمعروفة منذ الأزل، لعلاج البقع الداكنة والتخلص منها تماماً، ويتم استخدامه قبل النوم بعد تنظيف الوجه بالماء والمنظف المعتاد، وذلك عن طرق استخدام قطعة من القطن بعد غمرها بالزيت، ووضعها على المكان المراد علاجه لا بد من تكرار تلك الخطوات حتى نتخلص من البقع تماماً.

إقرأ أيضاً :  علاج الإمساك وأهم أسبابه

علاج الهالات السوداء بالبطاطا

البطاطا لها دور فعال في التخلص من تلك البقع الداكنة من أول استخدام، وتوضع مباشرة على العين بعد تقطيعها، ويجب أن تكون باردة أي سبق وضعها بالثلاجة.

علاج الهالات السوداء بالأعشاب

نصائح هامة:

1- يجب الاهتمام بالبشرة وبتنظيفها جيداً قبل استخدام أي من الوصفات السابقة، حيث أن نظافة البشرة تساهم في الإستفادة أكثر من تلك الوصفات، والحصول على أفضل النتائج.
2- استخدام ماء الورد هام جداً، وذلك لأن ماء الورد يعمل على تنقية البشرة من الشوائب، ويجب استخدامه دائما حتى وأن كنا لا نعاني من مشاكل في البشرة، لأنه يعد بمثابة منقي للبشرة، وأيضاً يساعد المسام على القفل، مما يحافظ على نقاء البشرة من العوامل الخارجية.

إلى هنا نكون انتهينا من تقديم مقالنا علاج الهالات السوداء من خلال موقع كل العرب المتميز، والأفضل دائماً طنطا اليوم فاتبعونا للحصول على كل جديد من خلال موقعنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *