التخطي إلى المحتوى

علاج النمش الذي يظهر على الجلد نتيجة فرط التصبغ واضطراب لون البشرة، فالنمش عبارة عن بقع صغيرة بنية اللون تظهر في أماكن متفرقة بالجسم وخاصةً الوجه، ويكون على سطح الجلد فقط وليس بارز مما يسبب الإحراج والقلق للنساء، وغالباً ما يظهر في فصل الصيف، وهو ليس حالة مرضية ويمكن علاجه بالطرق الطبية المختلفة، والوصفات الطبيعية المنزلية الآمنة التي تحد من انتشاره، والنمش نوعان أحدهما بسيط ويظهر لدى أصحاب البشرة البيضاء، والآخر ناتج عن التعرض لأشعة الشمس، وفي المقال التالي عبر موقع طنطا اليوم سنتعرف على الطرق الطبيعية المستخدمة في علاج النمش.

أسباب ظهور النمش

الوراثة من العوامل المًسببة لظهور النمش بالإضافة إلى بعض العوامل الأخرى التي يمكن علاجها بسهولة:

علاج النمش
علاج النمش
  • التعرض المباشر لأشعة الشمس ولفترات طويلة .
  • اضطراب في خلايا الجلد ينتج عنه سوء توزيع طبقة الملانين مما يتسبب في تركزها في أماكن معينة بالجلد.
  • ذوات البشرة البيضاء أكثر عرضه للإصابة بالنمش نتيجة لحساسية بشرتهم.
  • فترة الحمل نتيجة لتغير هرمونات الجسم، وغالباً ما يختفي بعد الولادة.

علاج النمش بالوصفات الطبيعية

البعض يرى النمش مظهر جمالي ولا يُسبب له أي توتر، والبعض الآخر يشعر بالإحراج منه، لذلك جمعنا لكم اليوم مجموعة من الوصفات الطبيعية الآمنة تماماً على البشرة، وذات فاعلية كبيرة في الحد من النمش، ولكن في حالة تهيج البشرة لا بد من التوقف عن تكرارها، واستشارة الطبيب عن الوصفات المناسبة لنوع البشرة، ومنها:

وصفة الليمون والكركم

الليمون ذو فاعلية كبيرة في التفتيح لذا عليكي بمزج ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من الكركم، ثم افرديهم على البشرة واتركيه لمدة ربع ساعة، وبعدها نغسل الوجه بالماء الفاتر، ويُفضل تكرار الوصفة يومياً للحصول على النتائج المرغوبة.

علاج النمش
علاج النمش

 

وصفة الزبادي والشوفان

تتكون هذه الوصفة من ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقة من الزبادي، وخلطهم جيداً ثم تطبيقهم على بقع النمش، ولكن يُفضل استخدام اللبن الرائب؛ وذلك لأنه يحتوي على حمض اللبنيك الذي يقضي على النمش ويُفتح البشرة.

وصفة زيت الخروع

يساعد زيت الخروع في تفتيح المناطق الداكنة بالجلد، لذا يفضل خلطه مع فيتامين E الذي يغذي البشرة ويعطيها الترطيب اللازم، تُطبق هذه الوصفة على أماكن النمش بالبشرة.

سكراب العسل والسكر

يتم تحضير سكراب للبشرة مكون من ملعقة من العسل مع ملعقة من السكر الخشن، وبعد ذلك يتم فرك البشرة بلطف، ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ.

اقرأ أيضاً:

اكتشفي فوائد كريم بانثينول المذهلة للبشرة والشعر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *