التخطي إلى المحتوى

علاج الحساسية نهائياً، هناك العديد من الأنواع المختلفة للحساسية ومن أكثرها انتشاراً حساسية الجلد، حيث يقوم الجسم بإفراز مادة الهيستامين وهي المتسبب  الرئيسي في ظهور الأعراض المختلفة للحساسية، وأحد الأسباب التي تصيب الجلد بالحساسية هي التعرض لمعدن النيكل الذي يخلط في بعض المجوهرات، أو عند التعامل مع الحيوانات الأليفة وبعض النباتات التي تحتوي على غلاف زيتي مثل البلوط السام واللبلاب السام، وعبر موقعنا طنطا اليوم سنتعرف على  أشهر أنواع  الحساسية، والإكزيما والوزمة الوعائية والشرى.

علاج الحساسية بالأعشاب الطبيعية

علاج الحساسية بالأعشاب الطبيعية
علاج الحساسية بالأعشاب الطبيعية

علاج الحساسية بالبابونج:

يحتوي هذا النوع من الزهور على بعض الزيوت الطيارة، التي لها فوائد متعددة ومن أبرزها القضاء على البكتيريا،  والحساسية التي يتعرض اليها الجسم.

طريقة تحضيره:

توضع كمية قيلة من زهور البابونج في كمية مناسبة من الماء المغلي، ويفضل شرب كوبان يومياً، ومن الممكن اضافة كمية قليلة من السكر للتحلية.

علاج الحساسية بالشعير:

يقضي الشعير على الطفح الجلدي الذي ينتج عن بعض أنواع الحساسية، ويخفف من التهاب الجلد واحمراره.

طريقة تحضيره:

يوضع القليل منه في كوب من الماء المغلي ويضاف اليه نصف ملعقة صغيرة من العناب ويترك الخليط على النار حتى الغليان ويشرب كوب منه يومياً.

علاج الحساسية بالزنجبيل:

يشتهر الزنجبيل بقدرته الفائقة على قتل البكتيريا والقضاء على الالتهابات.

طريقة تحضيره:

يمكن إضافته إلى كوب من الماء المغلي سواء كلن على شكل بودرة أو يمكن بشره ووضعه بعد ذلك في الماء ويتم غليه ويجب تناوله مرتين يومياً.

النعناع:

يقوم النعناع بعلاج الكثير من الامراض المختلفة؛ وذلك لأنه يحتوي على الزيوت التي تعمل على تقليل الالتهابات والحساسية التي يتعرض اليها الجسم، يمكن تناول النعناع إما عن طريق غليه، أو مضغ أوراقه الطازجة مع ملعقة من العسل، كما أن البعض يقوم بإضافته لأطباق السلطة.

إقرأ أيضاً :  علاج التهاب الاعصاب أهم الأعراض و أسباب الإصابة

الصبار:

يشتهر الصبار بفاعليته الكبيرة في علاج الحروق والحساسية المختلفة، كما انه يخفف من أثار الحساسية مثل الحكة وغيرها وذلك عند وضعه على الجلد.

أعراض حساسية الجلد

طرق علاج الحساسية
طرق علاج الحساسية

1. البثور والندبات والحبوب.
2. احمرار الجلد وجفافه.
3. الشعور الشديد بالحكة.
4. قساوة الجلد وتقشره.
5. الجروح والتشققات في بعض المناطق من الجلد.
6. تورم في الشفتين والعينين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *