التخطي إلى المحتوى

علاج الاصبع المدوحس، تعد تلك الإصابة من أكثر الإصابات التي نعاني منها جميعاً، وتسبب لنا ألماً لا يُمكن احتماله، سواء كانت الإصابة في اصبع القدم أو اليد، قد يبدو المصطلح غريب بعض الشيء بالنسبة لبعض الأشخاص، لذلك سوف نتولى توضيح الأمر لكافة متابعينا من خلال مقالنا المميز، على موقع طنطا اليوم حيث نقوم بتوضيح الاصبع المدوحس، واسباب الاصابة، وأفضل الطرق التي يمكننا أن نقي بها أنفسنا من مثل تلك الإصابة، ونحمي أن نصاب بها مرة أخرى في المستقبل، و كيفية علاج الاصبع المدوحس، كل هذه الأسئلة، سوف تجد الإجابة عنها خلال السطور التالية.

علاج الاصبع المدوحس

ماذا تعني عبارة الاصبع المدوحس؟

يحدث الأمر نتيجة إصابة الانسجة الرخوة المُحيطة بالأظافر، وتزداد حدة الالتهاب بسرعة كبيرة لنجد أنفسنا أمام خراج، وقد يبدو الامر في بدايته بسيط ولا يُنبئ بحدوث مثل هذه المُشكلة، ويكون التهاب بسيط ويدوم لعدة أسابيع ثم يتدهور مرة واحدة بدون سابق إنذار، أو يحدث الالتهاب في يوم و يظهر الخراج في اليوم التالي مباشرةً، وهذا بحسب طبيعة البشرة ومدى مقاومتها لمثل تلك الالتهابات، وكذلك الإهمال في التعامل مع الالتهاب، قد يؤدي إلى حدوث عدة مضاعفات نحن في غنى عنها.

علاج الاصبع المدوحس

علاج الاصبع المدوحس:

  • إذا كانت الحالة في مراحلها الاولى، ولا يوجد بها التهاب شديد أو خراج، يمكن علاجها بطريقة بسيطة للغاية، وهي وضع الإصبع المصاب، في الماء الدافئ من 3 إلى 4 مرات في اليوم.
  • في حالة اعتياد الأمر وحدوث الاصابة بشكل متكرر، أو في حالة أن المصاب مريض بمرض السكري يتم العلاج عن طريق استخدام المُضادات الحيوية، ويجب استشارة الطبيب أولاً، وعدم استخدام المضاد الحيوي بدون استشارة طبيب.
  • في حالة تفاقم الأمر وظهور خراج بالإصبع، يكون العلاج عن طريق فتح الخراج، وتصريفه المادة الموجودة بداخله وتنظيفه تماماً ليتم تطهير موضع الخراج.

كيفية الوقاية من الاصبع المدوحس:

  • يجب الاهتمام بالنظافة الشخصية وغسل اليدين والقدمين، بصورة مستمرة وذلك للحفاظ على الأظافر، أن تصاب بالبكتيريا حيث أنها تنتقل عن طريق العدوى.
  • التقليل قدر المُستطاع من استخدام طلاء الأظافر، فهو يقوم بعمل طبقة عازلة على الظفر، تحول دون دخول الماء وتنظيف الأظافر.
  • احرص على تجفيف يديك وقدميك بمنشفة نظيفة بعد غسلهما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *