التخطي إلى المحتوى

طريقة وضع مكياج ناعم تسعي للحصول عليه كل السيدات، حيث يعرف المكياج الناعم باسم “النو ميكب”، وهو عبارة عن وضع لمسات خفيفة من المكياج تعمل على أبزار مناطق الجمال لديك، ويبدو معها وجهك طبيعيا، وفي السطور القادمة من طنطا اليوم نمنحك بعض النصائح التي تساعدك على أبزار مناطق الجمال في وجهك، وتجعلك تبدين أكثر تألقا.

طريقة وضع مكياج ناعم بالخطوات

أهم خطوات الحصول على مكياج ناعم هو البعد عن الألوان الصارخة، واختيار دائما الدرجة الأقرب إلي بشرتك، حيث لم تعتد موضة أن تضعي الكثير من ظلال العيون على جفونك فهي تجعلك أكثر سنا، ولتعلم كيفية وضع المكياج الناعم والذي يناسب كل الأوقات من اليوم تابعي النصائح التالية:

مكياج ناعم
مكياج ناعم
  • نظفي بشرتك جيدا

تنظيف البشرة هو أهم عملية يجب فعلها قبل وضع أي من أدوات المكياج، حيث يعمل على إزالة الشوائب والأوساخ الموجودة بالبشرة، والرؤوس السوداء، وللحصول على بشرة نظيفة يمكنك استخدام سكرب طبي، أو صنعه في المنزل عن طريق الليمون والسكر، أو زيت الزيتون مع السكر، وأفركي بهم بشرتك جيدا بحركة دائرية، ثم أغسلي وجهك جيدا بالغسول المناسب لنوع بشرتك، ولكن لا تنسي  استخدام سكرب تنظيف البشرة يتم مرتين فقط أسبوعيا.

  • كريم واقي من الشمس

الكريم الواقي من الشمس مهما جدا حتي يحميك من أشعة الشمس الضارة فلا تصابي ببقع سوداء أو أسمرار بالبشرة، ويمكنك أستخدام كريم الليل إذا كان لديك موعد في المساء فهو أيضا له أهمية بالغة في حمايتك من الضوء.

  • كريم الأساس

ليس من المحبب أستخدام كريم الأساس بشكل يومي، لذلك لا ننصحك به فمع كثرة استخدامه يعمل على امتصاص أشعة الشمس وأصابتك بالبقع الداكنة، بالإضافة إلي أنه يعمل على أجهاد البشرة، ومع الوقت يعمل على ظهور التجاعيد، أما أذا كان لديك مناسب أو سهرة بالمساء فيمكنك أستخدام القليل منه، ولكن أحرصي على أختيار لون كريم الأساس أغمق بدرجة عن لون بشرتك.

  • ضعي الكونسيلر

يستخدم الكونسيلر لإخفاء أي انتفاخات أو أي علامات أجهاد تحت العين، لذلك يمكنك وضع بعض النقاط البسيطة منه تحت عينيك، مع توزيعه جيدا.

مكياج ناعم

  • البودر السائلة

لا يجب أن تخلو حقيبة يدك من البودر السائلة فهي تعتبر أهم نوع من أنواع المكياج حيث تعمل على أخفاء الدهون التي تفرزها البشرة، ولكن أحرصي على أختيار لون البودر أغمق بدرجة عن لون بشرتك.

  • مكياج العين

لا يفضل كثيرا وضع الكثير من ألوان ظلال العيون، ولكن من الأفضل وضع الألوان المتمثلة في البيج بدرجاته، أو الوردي الهادئ.

  • الايلاينر

يظل الايلاينر على مر العصور هو ملك الأناقة والجمال، فهو يعمل على توضيح جمال العين، وجعلها أكثر جاذبية، ويمكنك أختيار بين ألوانه المتعددة مثل السماوي، الأسود، النيلي، العسلي.

مكياج ناعم

  • أحمر الشفاه (الروج)

يتواجد في الأسواق العديد من أنواع وألوان أحمر الشفاه، قومي باختيار الألوان الهادئة المناسبة للون بشرتك، حتى تبدين طبيعية أكثر، ولكن قبل وضع أحمر الشفاه قومي بغسل شفايفك جيدا بفرشة الأسنان، حتى تحصلي على أحمر شفاه خالي من التشققات.

مكياج ناعم

  • البلاشر

البلاشر من أنواع المكياج اللطيفة والتي تعطي للخدود مظهر وردي، فيمكنك وضع القليل منها على وجنتيك من أجل الحصول على مظهر أكثر جاذبية، ولكن أختاري الألوان التي تناسب بشرتك، فإذا كنت سمراء البشرة فعليك بدرجات البني والذهبي، أما إذا كنت بيضاء البشرة فعليك بالألوان الوردية.

  • الماسكارا: تستخدم الماسكار من أجل أعطار الرموش مظهر أطول وأثقل، فتجعل العين تبدو أكثر جمالا.

أقرأ أيضا:

أفكار للحصول على مكياج ثابت طوال اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *