التخطي إلى المحتوى

بي تك الشركة المتخصصة في مجال بيع الأجهزة الإلكترونية بالتجزئة في مصر، وهي شركة تابعة لمؤسسة “أوليمبيك جروب” والتي أسسها عبد الله سلام، ثم تولى إدارتها من بعده أبناؤه سعد سلام ونيازي سلام ونبيل سلام، وقد تم تأسيس الشركة في عام 1997، وكانت تسمى حينها باسم “أوليمبيك ستورز”، وبعدها بستة أعوام تم تغير الاسم ليصبح “بي تك” الاسم المعروف حالياً، والآن قد أصبحت من أكبر شركات بيع الأجهزة الإلكترونية المنزلية في مصر، والشركة حاصلة على شهادة الأيزو ISO، بالإضافة معايير التميز الأوروبي  EFQM، وسوف نستعرض معاً مراحل تطور شركة بي تك من خلال موقع طنطا اليوم.

شركة بي تك ونشأتها:

شركة بي تك
شركة بي تك

كانت بداية الشركة عام 1997 حينما قررت مؤسسة أوليمبك جروب فتح منفذ بيع “أوليمبيك ستورز”؛ لبيع إنتاجها من السخانات الكهربائية “أوليمبك إليكتريك”، وبدأت بثلاث فروع فقط في محافظة القاهرة، وكان يعمل بها وقتها 65 موظف تقريباً، وفي عام 1998 قامت الشركة بشراء شركة إيديال للأجهزة الكهربائية؛ لتضم الثلاجات والغسالات أيضاً إلى إنتاجها من السخانات، واستمرت الشركة في التوسع إلى أن أصبحت في عام 2000 تمتلك 21 فرعاً في العديد من محافظات مصر، وبالطبع تضاعف عدد العاملين بها حيث وصل إلى 158 عامل.

ومع بداية الألفية الثالثة حدثت طفرة تكنولوجية كبيرة، وانتشرت حينها الهواتف المحمولة والغسلات الأوتوماتيك وغيرهم من الأجهزة المتطورة، فقررت الشركة عام 2003 تغير الاسم من “أوليمبيك ستورز” إلى “بي تك”؛ ليعكس الاسم الجديد التطور التكنولوجي للأجهزة الإلكترونية، والتي حرصت الشركة على تقديمها لجعل الحياة أسهل للمستهلك.

وفي عام 2015 زاد عدد أفرع الشركة ليصل إلى 65 فرعاً، وبلغت قيمة ضخ استثمارات الشركة قرابة ال60 مليون جنيهاً، كما وصلت المساحة البيعية للشركة إلى 29 ألف متر مربع، وفي عام 2018 الحالي قد تجاوزت الشركة عامها العشرين بعدد 3000 موظف يعملون في 70 فرع؛ لتصبح الشركة تغطي معظم محافظات مصر.

نشاط شركة بي تك:

بي تك
بي تك

كان نشاط الشركة واضحاً منذ البداية، حيث كان الغرض من إنشائها هو توزيع أجهزة أوليمبيك إليكتريك وقتها، إلى أن قامت مؤسسة أوليمبيك جروب بشراء شركة إيديال المصرية، فأصبح بعدها نشاط الشركة هو توزيع الأجهزة الإلكترونية لكلاً من أوليمبيك إليكتريك وإيديال، وبعد ذلك توسعت الشركة في تعاملاتها وأصبحت منفذ بيع للعديد من الشركات العالمية، حيث تُعد الآن منفذ بيع لشركات كبرى مثل سوني، فيليبس، أريستون، دايو،كرافت، فودافون، وبيبي ليس والعديد غيرهم.

ولم يقتصر نشاط الشركة على التجارة فقط، بل مؤخراً انضمت الشركة للعديد من المبادرات التي تنتمي لمؤسسات المجتمع المدني مثل: مؤسسة التعليم أولاً وبنك المهارات وبنك الطعام المصري وغيرهم.

ما تقدمه الشركة من تسهيلات للعملاء:

بيع الأجهزة الكهربائية
بيع الأجهزة الكهربائية

وقد تميزت شركت بي تك منذ نشأتها بحرصها على كسب أكبر عدد من العملاء، وقد نجحت في ذلك بدليل تزايد نجاحها على مدار العشرين عاماً السابقة، ويرجع ذلك لما تقدمه من تسهيلات تعمل على جذب العملاء، ومنها الآتي:

  • توفر الشركة لعملائها أنظمة متعددة للدفع، ولكن أهمها نظام التقسيط، الذي يتيح للعميل إمكانية تسديد مبلغ ما تم شراؤه على دفعات متفق عليها.
  • تقدم الشركة عروض متجددة وخصومات على أسعار الأجهزة بشكل مستمر.
  • لدى الشركة فريق خدمة عملاء للرد على استفساراتهم، سواء من خلال منافذ البيع أو من خلال الهاتف.
  • تتميز الشركة بوجود منافذ بيع لها في كل مكان في الجمهورية، وهذا جعل من السهل على المستهلك شراء ما يريده من منفذ البيع الأقرب إليه.
  • تضم شركة بي تك معظم الأجهزة الإلكترونية التي يبحث عنها المستهلك، سواء كانت أجهزة منزلية مثل:الغسالات والثلاجات والسخانات وغيرهم، أو أجهزة تكنولوجية مثل: الشاشات والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، فأصبح من السهل على المستهلك أن يجد كل ما يحتاج من أجهزة في مكانٍ واحد.

خدمة عملاء بي تك:

خدمة عملاء بي تك
خدمة عملاء بي تك

ويمكنكم الاتصال بالشركة عن طريق الخط الساخن 19966

اقرأ أيضاً:

عروض البلاك فرايدي في مصر 2018

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *