التخطي إلى المحتوى

سعر أشعة الدوبلر 2019 الدوبلر هي أحد أنواع التصوير عن طريق الموجات الفوق صوتية (السونار)، حيث أنها تعمل على تقييم مدى صحة الجنين، وأيضًا تستخدم في قياس تدفق الدم في الدماغ والقلب والحبل السري، بالإضافة إلى إنها تظهر مدى وصول كمية الأكسجين والعناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجنين عن طريق المشيمة، ومن الجدير بالذكر أن تصوير دوبلر لن يستغرق إلا بضع دقائق، ولأهمية أشعة دوبلر الكبيرة واستخداماتها المتعددة سوف نقدم لكم من خلال موقعنا “طنطا اليومسعر أشعة دوبلر مع بعض المعلومات التي يجب أن تدركها قبل القيام بهذا الفحص.

ما هو سعر أشعة الدوبلر 2019؟

سعر أشعة الدوبلر 2019
سعر أشعة الدوبلر 2019

هل أشعة الدوبلر آمنة؟

لا تشكل أشعة دوبلر أي خطر على صحتك أو صحة طفلك؛ إذا تم من قبل طبية أو اخصائية مدربة على هذا النوع من الأشعة، فهو يعطي صورة مفصلة عن الحالة الصحية للجنين، لذا يمكننا القول أن تصوير الدوبلر لا يحمل مخاطر على الجنين سواء في المرحلة الثانية والثالثة من الحمل.

ما هي أسباب إجراء فحص الدوبلر؟

ما هي أسباب إجراء فحص الدوبلر
ما هي أسباب إجراء فحص الدوبلر

قد تنصحك الطبية المتابعة لحالتك أثناء فترة الحمل بالقيام بتصوير دوبلر، وذلك إذا كنتي تحتاجين للمزيد من الرعاية أثناء فترة الحمل وذلك في الحالات الأتية:
1. إذا كنتي حاملًا بأكثر من طفل.
2. إذا كان الجنين قد تأثر بالمرض الخامس.
3. عدم نمو طفلك بالمعدل الطبيعي له.
4. إذا كنتي قد قومتي بإنجاب طفل صغير الحجم في الحمل السابق.
5. عانيتي من إجهاض لطفلك في الأشهر الأخيرة من الحمل.
6. تحملين مرض وراثي مثل مرض السكري.
7. تعانين من ارتفاع أو انخفاض ملحوظ في كتلة الجسم.
8. إذا كنتِ تتعرضين للتدخين السلبي أو الإيجابي.

إقرأ أيضاً :  اسعار الكلاب الجولدن ريتريفر فى مصر 2019

هل يمكن استخدام الدوبلر في المنزل؟

تعرف على سعر أشعة الدوبلر 2019
تعرف على سعر أشعة الدوبلر 2019

يمكنك شراء أو استئجار أجهزة الدوبلر الصغيرة المحمولة، كي تتمكنين من متابعة نبضات قلب الجنين في المنزل، ولكن ينصح الأطباء بعدم استخدامها في المنزل لتفادي الأضرار الناتجة عن الاستخدام الخاطئ لها.

سعر أشعة الدوبلر للجنين 2019

سعر أشعة الدوبلر للجنين 2019
سعر أشعة الدوبلر للجنين 2019

ليس هناك سعر ثابت لأشعة دوبلر حيث أن سعرها يتغير من مستشفى إلى أخرى أو من مركز أشعة إلى أخر، ولكن تتوفر داخل المستشفيات الحكومية بسعر 220 جنيها مصريًا.

العنوان
سعر أشعة الدوبلر 2019
اسم المقالة
سعر أشعة الدوبلر 2019
الوصف
سعر أشعة الدوبلر 2019، الدوبلر هي أحد أنواع التصوير عن طريق الموجات الفوق صوتية (السونار)، حيث أنها تعمل على تقييم مدى صحة الجنين، وأيضًا تستخدم في قياس تدفق الدم في الدماغ والقلب والحبل السري، بالإضافة إلى إنها تظهر مدى وصول كمية الأكسجين والعناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجنين عن طريق المشيمة
الكاتب
اسم الناشر
طنطا اليوم
صورة الناشر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *