التخطي إلى المحتوى

تنظيف البشرة من أهم خطوات الحصول على طلّة جذابة، وتتسبب العوامل التي تتعرض لها البشرة بشكل يومي مثل: أشعة الشمس فوق البنفسجية والأتربة ومستحضرات التجميل في جفاف البشرة وشحوبها، فعليكِ عزيزتي الاهتمام بترطيب وتنظيف بشرتكِ بصفة مستمرة، لكي تحافظين علي نضارة وإشراق بشرتك.

ودائماً ما تأتي الطرق الطبيعية في مقدمة القائمة المفضلة في التعامل مع البشرة، فهي تمد البشرة بما تحتاجه من عناصر، وتحافظ عليها من الجفاف والتعرض للضرر، كما أن المواد الطبيعية تمنحكِ ترطيب دائم لمظهر أكثر صحة، وفي هذا المقال نشرح لكِ خطوات الروتين اليومي الآمن لتنظيف بشرتك والحفاظ علي توازنها.

تنظيف البشرة بخطوات آمنة:

"<yoastmark

تنظيف البشرة يمنحكِ بشرة نقية خالية من البقع الداكنة والبثور، واستخدام الطرق الطبيعية دائماً ما يكون الحل الأمثل لبشرة صحية نضرة، حيث تعمل المواد الطبيعية على إعادة العناصر المفقودة للبشرة، مما يجعلها تبدو أكثر جمالاً.

كما تساعدكِ الطرق الطبيعية دائماً في الحفاظ على شباب بشرتك، وتحمي الجلد من الجفاف أو الضرر الذي تلحقه به مستحضرات التجميل الكيميائية، أما عن خطوات تنظيف البشرة فهي كالتالي:

  • عمل حمام بخار للبشرة، فتتفتح المسام لعملية تنظيف أكثر عمقاً، كما يجعل عملية التخلص من الرؤوس السوداء والبثور أكثر سهولة, ويمكن إضافة أوراق النعناع أو البابونج للمساعدة علي الاسترخاء.
  • قومي بتنظيف البشرة بقطنة مبللة بخليط من اللبن والليمون، من خلال تدليكها بحركات دائرية بلطف، ثم اشطفيها جيداً بماءٍ فاتر.
  • استخدمي البديل الطبيعي للتونر وهو ماء الورد، بعد الانتهاء من عملية تنظيف البشرة مباشرةً، فهو يعمل علي قبض المسام بعد إتمام عملية التنظيف للحد من تكون الأوساخ والبكتريا بها، كما أنه يمنحها رونق ونضارة، أو يمكنكِ تمرير قطعة من الثلج على بشرتكِ؛ لتحصلين على بشرة أكثر نعومة.
  • قومي باستخدام المقشر الطبيعي مرتين أسبوعياً؛ لإزالة خلايا الجلد الميت من البشرة، حتى تحافظين على بشرتكِ من الشحوب، فالتقشير يعمل علي تجديد خلايا البشرة وتحفيز الدورة الدموية، ولكن احرصي على استخدام مقشر طبيعي خالي من المواد الكيميائية مثل: زيت اللوز والسكر والليمون.
  • الترطيب ويكون بإضافة مرطب طبيعي يتلاءم مع نوع بشرتك، ليمنحها النضارة ويحد من جفافها، ويوجد العديد من المرطبات الطبيعية مثل: زيت الزيتون وجوز الهند وزبدة الشيا وغيرهم من المرطبات، التي تحافظ علي توازن البشرة وتعيد إليها رونقها.
إقرأ أيضاً :  طريقة عمل القطايف من حلويات رمضان
نصائح لبشرة نضرة
نصائح لبشرة نضرة

نصائح لحماية بشرتك من العوامل الضارة:

من المهم تنظيف البشرة بشكل مستمر، من خلال إمدادها بالعناصر الطبيعية التي تفقدها خلال روتين الحياة اليومي، ولكن هناك عدة نصائح يمكنكِ بتطبيقها أن تحمي بشرتكِ، وتحافظين على شبابها ونضارتها:

  • استخدمي كريم واقٍ من أشعة الشمس عند خروجك في أوقات النهار، ويفضل أن تحتوي مستحضرات التجميل الخاصة بكِ على عامل حماية من الشمس.
  • تجنبي التدخين وتناول المشروبات الكحولية، لما يتسببان به من ضرر للبشرة وللصحة بشكل عام.
  • داومي على الاسترخاء لفترة قصيرة من الوقت، والحرص على أخد قسط كافي من النوم، فالتوتر والإرهاق والسهر يتسببوا بأضرار كبيرة للبشرة، ويفضل عمل مساج لبشرتكِ بصفة دورية.
  • قومي باتباع نظام غذائي صحي، فصحة الجسم تمنحكِ بشرة نضرة ومشرقة.
  • احرصي على شرب كمية كافية من الماء والعصائر الطبيعية، فالسوائل تعمل علي ترطيب وشد البشرة بشكل ملحوظ.
  • تجنبي استخدام مستحضرات التجميل مجهولة المصدر، فمعظمها يضر بصحة البشرة، كما يدخل في تكوينهم مواد كيميائية ضارة للبشرة.
  • تجنبي مستحضرات تنظيف البشرة التي تحتوي علي الكحول، فهو يتسبب بجفاف البشرة، كما أنه يتسبب بظهور التجاعيد في سن مبكرة، ويفضل ألا تستمعي لنصائح غير المختصين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *