التخطي إلى المحتوى

تنسيق المعاهد العسكرية 2019 يقدمها موقع طنطا اليوم لكل قرائه وزائريه الكرام في هذا التقرير، وتتعدد المعاهد العسكرية في مصر ومنها ما يشمل الذكور والإناث ومنها المخصص للذكور وحدهم، ومن المعاهد العسكرية في مصر المعهد الفني والمعهد الصحي التابعان للقوات المسلحة وغيرهم الكثير، وفي السطور القليلة القادمة نوضح لكم بالتفصيل شروط القبول في المعاهد العسكرية.

تنسيق المعاهد العسكرية 2019

أنشأت القوات المسلحة مكتب تنسيق خاص بالكليات والمعاهد العسكرية لقبول الراغبين في الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية مثل كلية الحربية وكلية البحرية والكلية الفنية العسكرية وكلية الدفاع الجوي وكلية الطب التابعة للقوات المسلحة والمعهد الفني والمعهد الصحي التابعان للقوات المسلحة من طلاب وطالبات الثانوية العامة أو ما يعادلها كالثانوية الفنية وفقاً لشروط معينة خاصة بكل كلية أو معهد.

مثلاً: المعهد الفني بالقوات المسلحة يقبل وفقاً لشروط وزارة الدفاع الحاصلين على الشهادة الثانوية سواءً العامة أو الأزهرية من شعبة علمي علوم، وتبلغ مدة الدراسة في هذا المعهد عامين دراسيين ثم يتخرج الطلاب بعد منه بعد حصولهم على رتبة رقيب متطوع.

 الشروط العامة للقبول بالمعاهد العسكرية

  • يجب أن يكون الطالب المتقدم مصري الجنسية والأبويين والأجداد مصريين الجنسية ولا يكون المتقدم أو أحد أبويه مُكتسب لجنسيات أخري .
  • يجب أن يكون الطالب حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من شهادات التعليم الفني بشرط أن تكون هذه الشهادة حديثة أو مضى عليها عام واحد ألتحق فيه الطالب بإحدى الكليات أو المعاهد واجتاز هذه السنة بنجاح.
  • يجب أن يكون السجل الجنائي للطالب المتقد لأحدى الكليات أو المعاهد العسكرية نظيفًا أي خاليًا من الأحكام  الجنائية أو الجرائم المخلة.
  • يجب أن يكون الطالب المتقدم حسن السير والسلوك ويحافظ على اتباع القوانين واللوائح .
  • يجب أن يكون الطالب أعزب ولم يسبق له الزواج كذلك، ويوقع الطالب على تعهد يلزمه بعدم الزواج طوال فترة الدراسة .
إقرأ أيضاً :  نتيجة الشهادة الاعدادية الاسكندرية 2019 برقم الجلوس

  • يجب ألا يقل طول الطالب المتقدم للالتحاق بالكليات أو المعاهد العسكرية عن 170 سم، لكن المتقدمين للكلية الجوية يجب ألا تقل أطوالهم عن 158سم .
  • يجب أن يجتاز الطالب الكشف الطبي الذي يقرر إذا ما كان لائقًا طبياً أم لا.
  • يجب أن يجتاز الطالب جميع اختبارات اللياقة البدنية.
  • يجب أن يجتاز الطالب جميع الإختبارات النفسية التي يجريها له المتخصصون.

العنوان
تنسيق المعاهد العسكرية 2019
اسم المقالة
تنسيق المعاهد العسكرية 2019
الوصف
تنسيق المعاهد العسكرية 2019 يقدمها موقع طنطا اليوم لكل قرائه وزائريه الكرام في هذا التقرير، وتتعدد المعاهد العسكرية في مصر ومنها ما يشمل الذكور والإناث ومنها المخصص للذكور وحدهم
الكاتب
اسم الناشر
طنطا اليوم
صورة الناشر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *