التخطي إلى المحتوى

الجمعة السوداء Black Friday مصطلح دخل إلي عالمنا العربي، وأنتشر خلال فترة قصيرة، فأصبح في شهر نوفمبر من كل عام تجد الناس في الأسواق المصرية، وفي المحلات والمولات تتحدث عن الجمعة السوداء، وعن العروض والتخفيضات الهائلة المقامة في هذا اليوم في الأسواق، فما هي Black Friday ولماذا سميت بهذا الاسم؟ ولما يكثر التحدث عنها في هذا الوقت من كل عام؟، وما هي العروض والتخفيضات الموجودة في المحلات والمولات في هذا اليوم؟، كل هذا سنجيب عليه خلال السطور القادمة في طنطا اليوم.

لماذا سميت الجمعة السوداء Black Friday بهذا الاسم؟

سميت الجمعة السوداء Black Friday بهذا الاسم بسبب الأزمة الاقتصادية التي حدثت بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 1869م، فكانت السبب في حدوث كارثة أقتصادية كبيرة للتجارة الداخلية، مما أدي إلي جعل المواطنين يعزفون عن الشراء إلا للضروريات فقط، فقرر التجار والمستثمرين في هذا الوقت القيام بحملة تخفيضات وعروض كبيرة من أجل جذب المواطنين على الشراء مرة أخري، فقاموا ببيع منتجاتهم بأسعار زهيدة جدا، مما جذب فعلا المواطنين إلي الشراء، وتزايدت الأعداد بشكل كبير حتى شكلت أزدحام كبير على المحلات والطرقات، مما أدي إلي حدوث أختناق مروري، فكان من الصعب على الشرطة تنظيم المرور، فقامت شرطة فيلادلفيا بإطلاق على هذا اليوم الجمعة السوداء Black Friday.

 

الجمعة السوداء Black Friday
الجمعة السوداء Black Friday
الجمعة السوداء Black Friday
الجمعة السوداء Black Friday

علاقة شهر نوفمبر بالجمعة السوداء

في شهر نوفمبر تكثر الأعياد في الولايات المتحدة الأمريكية، فهو وقت شراء هدايا الكريسماس، لذلك تقوم معظم المحلات العالمية بتقديم الكثير من العروض والتخفيضات، والخصومات الكبيرة، في هذا اليوم، من أجل بيع أكبر كمية من المنتجات.

ما هي الجمعة البيضاء؟

كان من الصعب على مسلمين العالم العربي تقبل فكرة أن يقال على يوم الجمعة باليوم الأسود، لذلك عزف المستثمرين، وأصحاب المتاجر عن الإعلان عن الفكرة، وأطلقها، خوفا من عدم تقبل الفكرة، ورفضها، فقام موقع سوق.كوم ببناء فكرة جديدة وتحويل الاسم من الجمعة السوداء Black Friday إلي الجمعة البيضاء  White Friday  حتي تتناسب مع أهمية هذا اليوم.

عروض وتخفيضات الجمعة البيضاء “الجمعة السوداء” من سوق.كوم

يقدم موقع سوق.كوم كل عام العديد من العروض الضخمة في يوم “الجمعة البيضاء”، وهذا العام تبدأ تخفيضات سوق الكبيرة من يوم 20 نوفمبر حتى يوم 24 نوفمبر بخصومات تصل إلي 70%، وتشمل تلك العروض:

  • خصم أضافي 15% وتقسيط 6 أشهور بدون فوائد لحاملي بطاقة بنك CIB.
  • العديد من الخصومات والعروض على كل من الهواتف النقالة، والغسالات، والثلاجات، وأجهزة التلفزيون، والكاميرات، والحفاضات، والمنظفات، والأزياء، والمكياج، والعطور، وأدوات الأشغال اليدوية.

عروض وتخفيضات الجمعة السوداء من جوميا

يقدم الموقع الإلكتروني للبيع جوميا العديد من العروض والتخفيضات على المنتجات المعروضة بالموقع، بالإضافة إلي بعض التسهيلات في عملية الشراء ومنها التالي:

عروض وتخفيضات جوميا في الجمعة السوداء
عروض وتخفيضات جوميا في الجمعة السوداء
  • قسمية شراء بخصم 50% عند الشراء في Happy Hour بحد أقصي 100 جنيه عند الشراء.
  • خدمة التقسيط على بعض المنتجات حتى 36 شهر وأول قسط بعد شهرين من تاريخ عملية الشراء.
  • قسائم خصومات لخدمة التوصيل كريم عند الشراء من موقع جوميا.
  • خصم يصل إلي 50% على الموبايلات والأكسسوارات الخاصة بها.
  • خصم يصل إلي 75% علي منتجات الأكسسوارات الحريمي والرجالي.
  • خصم يصل إلي 50% على الكمبيوتر وملحقاته.
  • خصم يصل إلي 60% علي الأجهزة المنزلية.
  • خصم يصل إلي 50% على أزياء وملابس الأطفال، وملابس السيدات.
  • خصم يصل إلي 60% على الأحذية الرجالية والملابس الرجالي.
  • خصم يصل إلي 60% على منتجات الصحة والجمال.
عروض وتخفيضات جوميا في الجمعة السوداء
عروض وتخفيضات جوميا في الجمعة السوداء
عروض وتخفيضات جوميا في الجمعة السوداء
عروض وتخفيضات جوميا في الجمعة السوداء
عروض وتخفيضات جوميا في الجمعة السوداء
عروض وتخفيضات جوميا في الجمعة السوداء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *