التخطي إلى المحتوى

فوائد كريم بانثينول المذهلة للشعر والبشرة سنتناولها بالتفصيل في المقال التالي عبر موقع طنطا اليوم، فكريم البانثينول عبارة عن كريم مرطب وملطف للبشرة، وذات فاعلية كبيرة في القضاء على معظم مشاكل البشرة؛ وذلك لاحتوائه على مكونات مستخلصة من النباتات الطبيعية لتهدئة البشرة، ويحتوي على فيتامينB5 الذي يغذي البشرة ويوفر لها الحماية الكاملة، لذا فهو عنصر أساسي في صناعة مستحضرات التجميل، كما أنه مفيد جداً للبشرة الدهنية، ويتوفر منه نوعان أحدهما يحتوي على مادة الكورتيزون لعلاج الالتهاب فقط، والآخر ملطف ومرطب للبشرة، وفيما يلي فوائد كريم بانثينول.

فوائد كريم بانثينول للبشرة

يتمتع كريم بانثينول بفوائده العديدة لكل أنواع البشرة، ولا يوجد له آثار جانبية إلا في حالة وجود حساسية من مادة البانثينول، ومن أهم فوائده للبشرة:

فوائد كريم بانثينول
فوائد كريم بانثينول

 

  • البشرة الجافة؛ يساعد كريم بانثينول في التخلص التشققات من خلال توفير الترطيب العميق لها، ومكافحة علامات الشخوخة، والخطوط الدقيقة حول الفم والعين.
  • البشرة الدهنية؛ يوفر كريم بانثينول الترطيب المثالي لها بدون زيادة في الإفرازات الدهنية، وذلك لأنه سريع الامتصاص وغير دهني.
  • التئام الجروح؛ بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة فهو يحد من نمو البكتيريا وانتشارها الأمر الذي يساعد على علاج الجروح الحروق الناتجة عن أشعة الشمس.
  • حب الشباب؛ بفضل خصائصة المضادة للالتهابات فهو يجمي البشرة من حب الشباب، ويمحو آثارها، ويساعد على إخفاء الحفر الناتجة عن هذه الحبوب في الوجه.
  • تفتيح الأماكن الداكنة؛ يستخدم كريم بانثينول لتفتيح المناطق الداكنة وخاصةً المناطق الحساسة، كما أنه يُعالج الالتهابات الناتجة بعد نزع الشعر من الجلد، ويمكن استخدامه للتفتيح عن طريق خلط كريم البانثينول مع كريم فيتامين سي، ومن ثم تدليك المنطقة المراد تفتيحها برفق حتى يتشربه الجلد، وشطفها بعد أن يجف، ويُفضل التكرار لمدة شهر.

فوائد كريم بانثينول للشعر

ولا تقتصر فوائده على البشرة فقط وإنما تمتد لتشمل الشعر، ولكن لا بد من الالتزام بالجرعة المحددة، وعدم استخدام النوع الذي يحتوي على الكورتيزون إلا بأمر الطبيب، ومن أهم فوائده للشعر:

فوائد كريم بانثينول
فوائد كريم بانثينول

 

  • تقصف الشعر؛ يدخل كريم بانثينول في صناعة الشامبو لأنه يحمى الشعر من الضعف والتكسر، كما أنه يغلف الشعر بماة مرطبه تحميه من الجفاف والتقصف، ويستخدم كعلاج للشعر بعد استخدام كريمات الفرد.
  • القشرة؛ بفضل محتواه على المواد المضادة للالتهاب فهو يحارب الفطريات والبكتيريا المسببة لقشرة الشعر، كما أنه يُعالج التهابات فروة الرأس.
  • بصيلات الشعر؛ يتغلل البانثينول في جذور الشعر وبصيلاته ليقدم لها التغذية والعناية الكاملة للحصول على شعر صحي ولامع.

اقرأ أيضاً: فوائد السمسم التي لا تعد ولا تحصى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *