التخطي إلى المحتوى

افكار تساعدك على استغلال كل ركن بمنزلك الصغير من أكثر ما نبحث عنه جميعاً تلك الأيام، حيث أن مساحة أغلب المنازل والشقق السكنية أصبحت صغيرة في العالم كله وليس في وطننا العربي فقط، فالاتجاه العام للديكور حالياً هو تحقيق اقصي استفادة واستغلال ممكن لكل المساحات، اليوم عبر موقعكم طنطا اليوم سنقدم لكم مجموعة من افكار تساعدك على استغلال كل ركن بمنزلك الصغير.

افكار تساعدك على استغلال كل ركن بمنزلك الصغير

بعد موجة الغلاء الطاحنة التي تمر بها جميع البلدان في العالم تقريباً،صار شراء شقة واسعة وكبيرة المساحة أمراً صبعاً،  نظراً  لما سوف تتكلفه من مبالغ باهظة في شرائها وتأثيثها، لذا يلجأ الغالبية العظمى لشراء شقق ذات مساحات صغيرة، لكن أكبر مشكلة تواجههم هي عدم قدرتهم على تنسيق المنزل وتنظيمه، بشكل يناسب المساحة الصغيرة ويتيح لهم سهولة الحركة، إليكم بعض افكار تساعدك على استغلال كل ركن بمنزلك الصغير :

  • ابتعدوا تماما عن شراء أي أثاث كبير الحجم لمجرد أنه أعجبكم، يمكن أن تحصلوا على نفس الأثاث الذي أعجبكم ولكن بحجم صغير يناسب مساحة الشقة، لذا لا تقوموا بشراء الأثاث بشكل عشوائي، يجب عليكم أولاً أخذ قياسات الغرف، لمعرفة الحجم المناسب لأثاث كل غرفة.

  • احرصوا على شراء أثاث به وحدات تخزين داخلية وأدراج إضافية، حتى تصبح الشقة منظمة دون الحاجة لوضع أي كراكيب بها، فهناك الأسرة التي تحتوى على صناديق وأدراج تخزين.

 

  • في حال أن مساحة شقتك صغيرة، لابد وأن تحترمي هذا، وتبتعدي تماماً عن شراء السفرة التقليدية، حيث أنها من أكثر الأشياء التهاماً للمساحات بلا طائل، في بعض الأحيان لا يستطيع من اشتراها استخدامها أصلاً نظراً لعدم وجود مساحة كافية لفتح أي كرسي للجلوس عليه، لذا يمكنك شراء طاولة و4 أو 6 كراسي بأحجام مناسبة، وقد انتشرت في الآونة الأخيرة أشكالاً رائعة لتلك المناضد، وسوف تناسب أثاث منزلك سواء كان مودرن أو كلاسيك، فقط نسقي الألوان جيداً.
سفرة للمساحات الضيقة
سفرة للمساحات الضيقة

 

الاستغلال الأمثل للمساحات

قومي باستغلال  جميع حوائط المنزل بشكل مبتكر وديكوري رائع وحفاظاً على المساحات، بدلاً من شراء مكتبة أو دولاب فضية مثلا، يمكنكم وضع مجموعة من الأرفف على الحائط، تضفي طابعاً ديكورياً مميز، وتحقق الاستغلال الأمثل للمساحات.

  • احرصي على اختيار الألوان الفاتحة، وابتعدي تماماً عن الألوان القاتمة حتى ولو كانت الموضة، فالألوان الفاتحة تعطي شعوراً بالاتساع والراحة النفسية، وتعكس الإضاءة جيداً.

  • لا داعي لشراء هذا الكم المهول من السجاد، يكفي فقط بعض القطع الصغيرة، التي تضفي لمسات رقيقة للمكان، أما السجاد كبير الحجم فيضيق المساحات.

افكار للمطبخ الصغير

يعد المطبخ هو صاحب أكثر الشكاوى الشائعة نظراً لضيقه في العديد من المنازل حتى ولو كانت متسعة، هناك بعض القواعد التي يمكنكم الاستفادة منها:

  • لا داعي لشراء بوتجاز كبير، فجميع أنواع البوتاجازات مهما كان حجمها ستفي بالغرض.
  • لا داعي لشراء ثلاجة كبيرة،حيث أنها قد تأخذ حيز كبير، ويمكن الاكتفاء بثلاجة صغيرة وبحسن تنظيمها الداخلي ستفي بالغرض تماماً.
  • ابقي أسطح المطبخ فارغة تماماً، فلا داعي لتكديس أسطح المطبخ بالأفران الكهربية والميكروويف، فقط قومي بشراء ما تحتاجين إليه، وقومي بعمل رف ووضع الفرن الكهربائي أو المايكروويف عليه.
  • اطلبي ممن يصمم لك المطبخ بعمل أرفف في الحائط للبهارات، وكذلك مجموعة من العلاقات المختلفة لتعليق الطاسات.

قدمنا لكم تقريراً مفصلاً حول بعض افكار تساعدك على استغلال كل ركن بمنزلك الصغير ، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم بما قدمناه، إن كان لديكم أي مقترحات أو تجارب للتغلب على مطابخكم الصغيرة فلا تبخلوا به علينا وشاركونا إياها في التعليقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *