التخطي إلى المحتوى

اسعار الدراسة في بريطانيا 2019 يقدمها لكم موقع طنطا اليوم بكل تفاصيلها من حيث اسعار الجامعات والسكن والإقامة، حيث أصبحت الدراسة بالخارج حلم كل طالب، ويسعى الجميع للحصول على منح للدراسة في الجامعات الأجنبية، لكن لا يحالف الحظ جميعهم فمن لا يحصل على منحة دراسية، لا يكون أمامه خيار سوى الدراسة على نفقته الخاصة، وفي تلك المقالة سنشرح لكم كل التفاصيل عن اسعار الدراسة في بريطانيا 2019.

تكاليف الدراسة في بريطانيا بالدولار
تكاليف الدراسة في بريطانيا بالدولار

اسعار الدراسة في بريطانيا 2019:

واسعار الدراسة لا تشمل فقط مصاريف الجامعة، بل يوجد أيضاً تكلفة التأشيرة والسفر بالإضافة لتكلفة المعيشة والإقامة في البلد، ونتناول اسعار كل ذلك في التالي:

  • اسعار التأشيرة: فبعد حصولك على الموافقة بالدراسة في بريطانيا من الجهات المختصة، يتوجب حينها الحصول على تأشيرة بريطانيا لتتمكن من السفر إليها، وتبلغ تكلفتها تقريباً 289 جنيه إسترليني.
  • اسعار الدراسة في الجامعات: واسعار الدراسة في الجامعات البريطانية متفاوتة بين 5000 جنيه إسترليني و 20000 جنيه إسترليني، حيث تتراوح تكلفة الدراسة في الجامعات الأدبية ما بين 6000 جنيه إسترليني إلى 8500 جنيه إسترليني سنوياً، ونجد تكلفة الدراسة في الجامعات العلمية تتراوح سنوياً ما بين 7500 جنيه إسترليني إلى 9500 جنيه إسترليني، بينما تتراوح تكلفة دراسة الطب الإكلينيكي ما بين 15000 جنيه إسترليني إلى 20000 جنيه إسترليني سنوياً.
تكلفة الدراسة في بريطانيا على حسابي الخاص
تكلفة الدراسة في بريطانيا على حسابي الخاص
  • اسعار كورسات تعلُّم اللغة الإنجليزية: وتكاليفها بالجامعات البريطانية تتراوح ما بين 200 جنيه إسترليني إلى 600 جنيه إسترليني شهرياً.
  • اسعار الدراسات العليا: ويُحدد تكلفة الدراسات العليا بجامعات بريطانيا وفقاً لتاريخ الجامعة والتخصص والدرجة العلمية، فعلى سبيل المثال لا الحصر: تتراوح دراسة درجة الماجستير في تخصص إدارة الأعمال ما بين 9000 جنيه إسترليني إلى 15000 جنيه إسترليني سنوياً.
  • اسعار الإقامة والمعيشة: أما بالنسبة لأسعار الإقامة والمعيشة في بريطانيا فبالطبع لا يمكن تحديدها، حيث تختلف تكاليف الإقامة والمعيشة وفقاً لحالة الطالب الإجتماعية، ويمكن أن يحدد الحد الأدنى لتكاليف المعيشة والسكن في بريطانيا بدايةً من 7000 جنيه إسترليني سنوياً.
إقرأ أيضاً :  اسعار هاتف هواوي y7 برايم في مصر 2019
الدراسة في بريطانيا مجانا
الدراسة في بريطانيا مجانا

مميزات الدراسة في بريطانيا:

وبمجرد سفر الطالب لبريطانيا لغرض الدراسة لمدة تزيد عن 6 أشهر، يتاح له حينها خدمات طبيه مجانية، بالإضافة إلى السماح له بالعمل بنظام الدوام الجزئي في شهور الدراسة، وبالعمل دوام كلي في شهور الإجازة، وأيضاً أهم ما يميز الدراسة في بريطانيا هو أن فترة الدراسة بها أقل نسبياً من معظم الدول الأخرى، مما يسهل على الطالب إنهاء الدراسة في مدة أقصر.

شروط الدراسة في بريطانيا
شروط الدراسة في بريطانيا

أكثر ما يميز الدراسة في بريطانيا:

يدرس سنوياً في بريطانيا ما يزيد عن 500000 طالب، وتُعد ثاني دولة إستقبالاً للطلاب بعد الولايات المتحدة الأمريكية، وبالرغم من عزم بريطانيا على الإنفصال عن الإتحاد الأوروبي، إلا أنه لم يطرأ أي تأثير على سمعة الجامعات والمعاهد التعليمية بها، حيث يوجد في بريطانيا الكثير من الجامعات الشهيرة عالمياً مثل: أكسفورد وكامبريدج وغيرهما من الجامعات العريقة تاريخياً وتعليمياً، فتمتلك بريطانيا قرابة الـ 71 جامعة وكلية، مما جعل الدراسة بها حلم لكل طالب، وبالطبع تشتمل تلك الجامعات على نخبة لا مثيل لها من الأساتذة، هذا بالإضافة لأحدث التقنيات المتطورة المستخدمة في التعليم، كما تتيح للطالب إنهاء سنوات الدراسة في فترة أقل.

إقرأ إيضاً:

اسعار الدراسة في كندا 2019

تكاليف السفر إلى إنجلترا 2019

العنوان
اسعار الدراسة في بريطانيا 2019
اسم المقالة
اسعار الدراسة في بريطانيا 2019
الوصف
اسعار الدراسة في بريطانيا 2019 يقدمها لكم موقع طنطا اليوم بكل تفاصيلها من حيث اسعار الجامعات والسكن والإقامة، حيث أصبحت الدراسة بالخارج حلم كل طالب، ويسعى
الكاتب
اسم الناشر
طنطا اليوم
صورة الناشر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *