التخطي إلى المحتوى

اسعار الجمبري اليوم بطنطا يعتبر الجمبري من أشهر المأكولات البحرية و من أغلاها ثمنًا، و تتعدد مسمياته فيسمى بالقَمرون، والقريدس، والروبيان، وأنواع الجمبري كثيرة و متعددة تصل إلى ألف نوع أو أكثر، و يتواجد القريدس ويعيش في المياه المالحة و العذبة على السواء؛ و السبب وراء أن سعر الروبيان غالي نوعًا ما إلى زيادة الطلب عليه و توفر القليل، فالجمبري من أشهر المأكولات البحرية في المطاعم و لا يمكن اصطياده إلا بنوع معين من شباك الصيد، و موقع طنطا اليوم يقدم لكم اسعار الجمبري اليوم بطنطا.

اسعار الجمبري اليوم بطنطا

أكثر أنواع الجمبري انتشارًا النوع الأحمر المختلط باللون البني،و يعود السبب وراء انتشار هذا النوع عن غيره إلى أنه الأكثر اصطيادًا من قبل الصيادين، و يصل سعر كيلو الجمبري الجامبو إلى 250 و 320 جنيهًا، بينما يقدم كارفور طنطا/المحلة أفضل اسعار الجمبري اليوم بطنطا بسعر 149 جنيه  للجمبري الوسط بديلًا من 179 جنيه، و كذلك يقدم أفضل سعر للمأكولات البحرية عمومًا، فمثلًا سعر الاستاكوزا في كارفور هو 399 جنيه بدلاً من 469 جنيه.

عروض كارفور على الأسماك
عروض كارفور على الأسماك

فوائد الجمبري

يُعد الجمبري ذا قيمة غذائية عالية فهو يحتوي على عدد كبير من المعادن، والفيتامينات المهمة لصحة  الجسم و البشرة و الشعر، و من فوائد الجمبري العديدة :

  • يُعتبر الجمبري مفيدًا للدورة الدموية لانعدام وجود نسب الدهون المشبعة به، و يعود ذلك إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول به.
  • يحتوي الربيان على كميات كبيرة من اليود، والكالسوم، والفسفور، والبروتين و غيرها من المواد المغذية للجسم والتي تساعد في بنائه .
  • يحتوي الجمبري على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة كالسلينيوم، والذي يعمل على مهاجمة المواد المؤكسدة التي تدخل الجسم، و تلك المواد هي التي تسبب الأورام و السرطان.
  • يحتوي القريدس على زيت الأوميجا 3، وهو  يحمي من التوتر، والقلق، والاكتئاب، و يساعد على تحسين صحة الإنسان النفسية، ويقلل من حدة الشد العصبي لديه.
  • يحتوي الجمبري على عنصر المغنسيوم، والذي يحمي من الإصابة بمرض السكري، فالمغنسيوم يساعد على اتزان معدل السكر في الدم.
  • يحتوي الجمبري على عنصر النحاس الذي يعمل على اتزان اضطرابات الغدة الدرقية .
إقرأ أيضاً :  اسعار اعلاف الدواجن اليوم فى مصر 2019

أفضل أطباق الجمبري

يمكن دمج الجمبري في عدد كبير من أصناف الطعام على سبيل المثال : كباب الروبيان،وباستا الجمبري، وكبسة الروبيان، و الملوخية بالجمبري و غيرها من الأطباق اللذيذة، والشهية، والمغذية.

العنوان
اسعار الجمبري اليوم بطنطا
اسم المقالة
اسعار الجمبري اليوم بطنطا
الوصف
اسعار الجمبري اليوم بطنطا يعتبر الجمبري من أشهر  المأكولات البحرية و من أغلاها ثمنًا، و تتعدد مسمياته فيسمى بالقَمرون، و القريدس، و الروبيان، و أنواع الجمبري كثيرة و متعددة تصل إلى ألف نوع أو أكثر
الكاتب
اسم الناشر
طنطا اليوم
صورة الناشر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *