التخطي إلى المحتوى

أفضل سائقات في العالم من السيدات، فمن المعروف عن قيادات السيارات أنها كانت مقتصرة علي الرجال فقط، وكان ذلك منذ قديم الأزل، ولكن في الوقت الحالي أصبحت قيادة السيارات متاحة للرجال، والنساء معاً، بل أصبحت تتخطي  القيادة لتشارك المرأة في السباقات العديدة، علي الرغم خطورة حوادث السباقات، ففي عام ١٨٩٤ كانت هناك أول سباق سيارات،وطانت مقتصرة فقط علي الرجال، علي عكس اليوم أصبحت النساء من العوامل الأساسية في سباق السيارات جنبا إلي جانب الرجال.

أفضل سائقات في العالم

تُقام تلك السباقات في دول عديدة كالولايات المتحدة، ألمانيا، قطر، الأمارات، ومصر كما توجد العديد من السيدات اللواتي ذاع صيتهم في تلك السباقات، وأصبح لهم أسم بارز في هذا العالم،ومن خلال طنطا اليوم هذا سوف نقوم بسرد نبذة مختصرة عن أسماء، وتاريخ بعض من أهم تلك الشخصيات.

١_ شيرلي مولدوني

نشأت شيرلي مولدوني في الولايات المتحدة الأمريكية، ويبلغ عمرها الآن ٧٧ عاماً، وقد كانت من هواة قيادة السيارات، وبالأخص السباق، وقد قامت بالمشاركة في بطولة وينستون، وفازت في هذه البطولة ثلاثة مرات.

أفضل سائقات في العالم
أفضل سائقات في العالم – شيرلي مولدوني

٢_ سوزي وولف

نشأت وترعرعت في أوبان ، وهي مدينة من مدن الولايات المتحدة الأمريكية، وقد أتمت من العمر ٣٤ عاماً، وكانت أول سيدة تقوم بالمشاركة بسباق السيارات التجارب الحرة ( احدي أهم أنواع سباق السيارات) ضمن بطولة العالم في سباق السيارات (فورمولا ١)، وقد شاركت في هذه المسابقة منذ٢٢ عام، وقد استمرت سوزي وولف لمدة سبع سنوات في عالم سباق السيارات، وقد شاركت أيضاً في ألمانيا في سباقات رسمية لفومولا ١.

أفضل سائقات في العالم
أفضل سائقات في العالم – سوزي وولف

٣_ دانيكا باتريك 

نشأت دانيكا باتريك في ولاية ويسكونسن، وهي احدي مدن الولايات  المتحدة الأمريكية، وهي من مواليد عام ١٩٨٢ م، وقد شاركت دانيكا في مجموعة سباقات من ضمنها سباقات اندي كار، وهي احدي المسابقات الممتازة في عالم سباق السيارات الأمريكية، كما شاركت أيضاً في سباق انديانا بولس موتور أوتوستراد، وهو سباق يُقام سنوياً، وقد حصلت علي العديد من الجوائز في هذا السباق.

٤_ أشلي فورس هود

ولدت أشلي فورس في أحدي مدن الولايات المتحدة، وهي من مواليد نوفمبر ١٩٨٢ م، وقد شاركت في عدة سباقات، وفازت في ثلاث سباقات فقط، وكانت من ضمن أخر خمس سباقات شاركت فيهم، وهي أبنة أحد أشهر سائقي السيارات، وقد استطاعت أشلي هزيمة والدها  في أخر جولة في سباق نهرا بورياد دراغ راسينغ.

٥_ جانيت غوثري

ولدت جانيت غوثري في آيوا سيتي، وهي من مواليد مارس ١٩٣٨م، وحصلت علي شهادة في هندسة الفضاء، وكانت جانيت أول سيدة تنضم إلي لاسكار، وأصبحت سائقة سيارات محترفة متقاعدة، و تعتبر أول امرأة تنافس في كلا من دايتونا، وإنديانا، وخلال مسيرتها حصلت علي ٣ مراكز أولي في سباقات السيارات.

٦_ يارا شلبي

نشأت يارا شلبي في مصر، وهي من مواليد ١٩٨٤م، وهي أول سيدة مصرية شاركت في رالي مصر ، كما قامت بالمشاركة في عدة سباقات خارج مصر علي سبيل المثال قطر، والإمارات، وقد احتلت المركز الأول في رالي الفراعنة الدولي المُقام عام ٢٠١٤م، واحتلت المركز الثاني في رالي تحدي الرمال المُقام في صحراء مصر الغربية.

أفضل سائقات في العالم
أفضل سائقات في العالم – يارا شلبي

٧_ آنا ماريا بيدوزي

نشأت آنا ماريا بالمغرب، وتُعتبر من أكثر السيدات مهارة في مجال قيادة السيارات مما جعلها منافساً قوياً لأي سائق سيارة محترف، وقد شاركت في أكثر من ٥٠ سباق علي سبيل المثال وليس الحصر سباق جيرو دي سيسيليا، وسباق ميل ميغليا، وكانت آنا ماريا ذات بشرة سمراء لذا كانت تُلقب في السباقات بالمغربية، وحصلت علي العديد من الجوائز، وذلك علي الرغم من أن سباقات السيارات في هذا الوقت كانت من أخطر أنواع الرياضة حيث أن السيارات كانت تفتقر إلي أنظمة المكابح المحكمة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *