التخطي إلى المحتوى

مرض الهربس بالتفصيل، انتشرت الكثير من الأمراض في الآونة الأخيرة أمراض لم يكن متعرف عليها من قبل ولكنها انتشرت بشكل كبير نظراً لعدة عوامل سنذكرها فيما بعد، حيث أن هذا المرض ينتقل بطريقة العدوى، لذلك يجب أن يكون الجميع على حذر تام من هذا المرض، ومن خلال موقعنا طنطا اليوم سنتعرف على أنواع مرض الهربس وأعراضه.

ما هو مرض الهربس؟

يعتبر مرض الهربس من التهابات التي قد تصيب منطقة الفم والجهاز التناسلي، وقد تظهر أيضاً في الجلد، ومرض الهربس هو مرض مزعج ومؤلم جدا لأن التقرحات والالتهابات التي تظهر تسبب آلام شديدة جداً للإنسان.

أنواع مرض الهربس

مرض الهربس
مرض الهربس

الهربس البسيط

يضم الهربس البسيط نوعان من أنواع الهربس وهو نوع يظهر حول الشفاه، والنوع الأخر في الجهاز التناسلي وقد يسبب العديد من التقرحات في منظقة الارداف.

الهربس الفموي والذي يظهر على منطقة الفم

تظهر  بعض الحبوب حول الفم وأيضا الوجه، وتكون منتفخة بالسوائل و القروح والالتهابات، ولكن نسبة العدوى  بهذا النوع  قليلة جداً، لذلك لا يكون هناك قلق بشأن هذا الهربس.

الهربس الجنسي

يظهر هذا النوع من المرض بعد يومين إلى عشرين يوما بعد ما يتم احتكاك مع الشخص المصاب، و تظهر أعراض الهربس الجنسي على منطقة الارداف والقضيب عند الرجل، والجهاز التناسلي عند المرأة.

علاج مرض الهربس
علاج مرض الهربس

الهربس العصبي أو الحزام الناري

يعد الهربس العصبي نوع من أنواع الالتهاب الفيروسي، فهو ينتج بسبب الإصابة بالجديري، وقد يظهر على منقطة البطن شكله يشبة الحزام.

أعراض مرض الهربس

ارتفاع في درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وحكة وحرقان شديد جداً، وتقرحات والتهابات حادة.

علاج مرض الهربس

يوجد الكثير من الادوية التي تعمل على معالجة هذا النوع وقد يتم معالجة هذا المرض خلال يوم واحد من وقت ظهوره، فمن هذه الأدوية المستخدمة في علاج هذا المرض، “دواء ( Acyclovir)، عقار ( Famciclovir)، عقار( Valacyclovir)”، ولكن لا يتم استخدام هذه العقاقير الدوائية إلا تحت إشراف الطبيب المتخصص.
إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي يحمل عنوان مرض الهربس، نرجو أن يكون نال إعجابكم.

إقرأ أيضاً :  أفضل طرق علاج الشخير عند الكبار والصغار وأحدثها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *