التخطي إلى المحتوى

أسعار الدراسة في أمريكا 2019 يسعى الطلاب العرب إلي إتمام دراستهم خارج البلاد، والاتجاه إلي الدول الأجنبية، وغالبا مايفضلون السفر إلى الولايات المتحدة الأميريكة التي تحتوي على أقوي الجامعات والمناهج الدراسية في العالم، لهذا يسعون  إلي معرفه التكاليف والأسعار التي تخص الدراسة بها، و كيفية التعايش هناك، من خلال هذا المقال على موقعكم طنطا اليوم سنسلط الضوء على الحلم الأمريكي، وسنعرض متوسط الأسعار للتمكن من الدراسة هناك، في مختلف التخصصات العلمية، و تعتبر الدراسة في أمريكا، باهظة الثمن في الواقع، مقارنة بالدول الأجنبية الأخرى.

اسعار الدراسة في أمريكا
اسعار الدراسة في أمريكا

لماذا يفضل الطلاب العرب الدراسة في أمريكا

يعود حب العرب للدراسة في أمريكا، إلي توافر فرص العمل في الكثير من المجالات، والجامعات الأمريكية تحرص على تقديم  جميع  التسهيلات للطلاب وتلبية احتياجاتهم، ومن الأسباب الرئيسية للدراسة في أمريكا، رقي المستوي التعليمي الذي يقدم للطلاب.

الدراسة في أمريكا 2019

أسعار الدراسة في أمريكا 2019

تشير متوسط الأسعار في الولايات المتحدة إلى أن التكاليف، لا تقتصر فقط على الرسوم الدراسية، ولكن يجب احتساب تكاليف التأمين الصحي، والسكن، والموصلات، والمصروفات المعيشية، كل ذلك يضاف لإجمالى المصروفات الدراسية، والتي قد تبلغ 10000 دولار سنويا على أقل تقدير إذا كنت الجامعة حكومية،  والخاصة قد تتجاوز المصروفات حاجز 50000دولار سنويا وإليكم الأسعار بشيء من التفصيل:

الدراسة بالخارج
الدراسة بالخارج

تتراوح أسعار الرسوم الخاصة بالدراسة، في غالبية الجامعات من 1000 دولار إلي 50000 دولار في السنه الواحدة، ومتوسط أسعار العيش بأمريكا من 8000 دولار إلي 12000 دولار سنويا، حيث تختلف تلك التكاليف على حسب المكان، ونوع السكن والمدينة التي يسكن بها الطالب.

تكاليف الدراسة في أمريكا
تكاليف الدراسة في أمريكا

لأن الدراسة بأمريكا مكلفة عن باقي الدول الأجنبية، فأن الطلاب الذين يدرسون هناك، يلجئون إلي العمل بجانب الدراسة بمرتب جزئي، ليقدروا على العيش بمستوي معيشي متوسط، وللتمكن من تحمل تكلفة المعيشة وأعباء الحياة هناك.

إقرأ أيضاً :  اسعار السيارات النصف نقل المستعملة في مصر 2019

 

أمريكا
أمريكا
  • رسوم الدراسة في الكليات المجتمعية لمدة أربع سنوات، العامة منها تتكلف 25620 دولار، والخاصة 34740 دولار.
  • تكاليف السكن للعام الواحد تقدر 8400 دولار، وعلى مدار الأربع سنوات بالمدن الطلبية العامة، تقدر 10800 دولار والخاصة 12200 دولار، تكاليف معيشية أخري سنويا في حدود 11970 دولار.

العنوان
أسعار الدراسة في أمريكا 2019
اسم المقالة
أسعار الدراسة في أمريكا 2019
الوصف
أسعار الدراسة في أمريكا 2019 يسعى الطلاب العرب إلي إتمام دراستهم خارج البلاد، والاتجاه إلي الدول الأجنبية، وغالبا مايفضلون السفر إلى الولايات المتحدة الأميريكة التي تحتوي على أقوي الجامعات والمناهج الدراسية في العالم
الكاتب
اسم الناشر
طنطا اليوم
صورة الناشر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *