التخطي إلى المحتوى

أسعار الألماس اليوم بطنطا يقدمها موقع طنطا اليوم لكل أهالي طنطا الكرام، فالألماس يعتبر المعدن النفيس؛ لأنه من أهم و أغلى الأحجار الكريمة من حيث الثمن والقيمة، فالألماس يعتبر من الأحجار النادرة التي يصعب الحصول عليها، ويتوفر حجر الماس بكثرة بقارة إفريقيا، كما يتم إنتاج الألماس الملون بروسيا واستراليا، و تلجأ العديد من النساء لتفضيل اقتناء الذهب عن الألماس؛ لتناقل الأحاديث بينهنّ بأن سعر الألماس ينخفض إلى النصف عند بيعه مما يؤدي إلى خسارة الأموال، في حين أن سعر الذهب عند البيع لا يخسر إلا ثمن المصنعية فقط، صحيح أن محلات الألماس تخصم نسبة نحو 15 % من سعر قطعة الماس عند البيع، لكن لا تُعتبر خسارة فمقدار الخصم يُحتسب من السعر عند البيع و ليس السعر عند شرائه.

أيضًا يعتبر الألماس المادة الأكثر صلابة فقد واجه عوامل الزمن والحرارة والضغط و ظل لامعًا، فيمكنك سيدتي بكل ارتياح الحصول على مجوهرات الألماس دون الخوف من أن تفقد قيمتها المالية عند البيع أو أن يقل وزنها أو بريقها الممتد للأبد، و نقدم لكم فيما يلي أسعار الألماس اليوم بطنطا؛ لتكونوا على دراية كاملة بالسعر قبل القيام بالشراء.

أسعار الألماس اليوم بطنطا

سعر مجوهرات الماس في طنطا كباقي أنحاء الجمهورية مع فروق طفيفة، و أسعار الألماس بطنطا تختلف حسب اختلاف السعر في المحلات، و السعر المتداول عالميًا للألماس بين 5000 دولار إلى 8000 دولار أمريكي، و يبدأ سعر الفص الكامل بالجنيه المصري 30,000 جنيه، و سعر القيراط  الماسي قد يبلغ  45,000 جنيه، و نصف قيراط من الماس فقد يبلغ سعره نحو 9,٠٠٠ جنيه، بينما سعر خاتم الألماس فيبدأ سعره من 4,000 جنيه و يزداد السعر تبعًا لكمية الألماس الموجودة بالخاتم و الذهب المستخدم في صناعته فهناك خواتم يصل سعرها إلى 15,000 جنيه و البعض يصل سعره إلى 100,000 جنيه، و في بعض الأحيان يمكن أن يصل سعر الخاتم إلى مليون جنيه مصري.

أسعار الألماس بطنطا
أسعار الألماس بطنطا

مميزات الألماس

يتميز حجر الماس عن باقي الأحجار الكريمة بالعديد من المميزات منها :

  • الألماس حجر نادر، فحتى نحصل على قيراط ألماس جيد الخامة يجب أن يتم طحن 250 طن من المادة الخام؛ لذلك يعتبر سعره مرتفعًا نسبيًا عن الذهب.
  • الألماس يبقى عبر العصور، فكما نرى جميعاً في الأفلام الأجنبية خواتم الألماس تنتقل عبر الأجيال محافظةً على بريقها منذ عشرات و ربما مئات و آلاف السنين فتزداد قيمتها المالية تباعًا بلا أدنى شك، كذلك تزداد قيمتها لدى مالكيها بمرور السنين و تكون الذكريات الجميلة.
  • يتميز الألماس بجمال الشكل و اللون.

أماكن بيع الألماس بطنطا

أفضل الأماكن التي تبيع الألماس بطنطا تجدونها بمول العروبة الواقع على طريق طنطا / المحلة الكبرى بجوار كارفور، يوجد بالمول العديد من محلات المجوهرات منها :

  • لازوردي – L’azurd 

تجدونه أمامكم عند الخروج من هايبر كارفور و يمكنكم التواصل معهم و الاستفسار عن أسعار الألماس اليوم بطنطا وقتما تشاؤون عبر التوصل معهم عبر صفحة الفيس بوك الخاصة بهم :

https://www.facebook.com/lazurde/

لازوردي - L'azurd 
لازوردي – L’azurd

 

  • Fouad shousha Jewellers

يمكنكم التواصل معهم للاطلاع على كل جديد لديهم عبر صفحة الفيس بوك الخاصة بهم :

https://www.facebook.com/Fouadshoushajewellers/

كما يمكن التواصل معهم عبر الاتصال بهم على :

  • 01111767444
Fouad shousha Jewellers
Fouad shousha Jewellers

 

نصائح يجب مراعاتها عند شراء الألماس

1 – جودة قَطع الألماس، فالماس الذي يتم قطعه ببراعة و اتقان يشع بريقًا و لمعانًا.

2 – نقاء حجر الماس، فأغلب الألماس يحتوي على علامات صغيرة تعرف بالشوائب تكونت نتيجة درجة الحرارة العالية و الضغط الهائل عبر ملايين السنين التي تكون خلالها الألماس تحت سطح الأرض، و هي تميز كل حجر عن غيره.

3 – لون الماس، فالألماس ذات اللون الأبيض الساطع نادر الوجود، فأحجار الألماس يخالطها في الأغلب اللون الأصفر و ذلك بدرجات.

العنوان
أسعار الألماس اليوم بطنطا
اسم المقالة
أسعار الألماس اليوم بطنطا
الوصف
أسعار الألماس بطنطا يقدمها موقع طنطا اليوم لكل أهالي طنطا الكرام، فالألماس يعتبر المعدن النفيس؛ لأنه من أهم و أغلى الأحجار الكريمة من حيث الثمن والقيمة
الكاتب
اسم الناشر
طنطا اليوم
صورة الناشر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *