التخطي إلى المحتوى

سرعه القذف من أكثر المشاكل الجنسية شيوعاً بين الرجال؛ حيث يتعرض له رجل من بين ثلاثة رجال، وسرعه القذف هي خروج السائل المنوي  أثناء الجماع أسرع مما هو متوقع مما ينتج عنه ضعف ثقة الرجل بنفسه، وسوء الحالة النفسية، ولايوجد سبب محدد لسرعه القذف وإنما قد يكون ناتج عن عوامل نفسية كالقلق والتوتر، والمشاكل الحيايتة أو الزوجية، أو بسبب العجز الجنسي، كذلك قد يكون ناتج عن عوامل بيولوجية كاضطراب الغدة الدرقية، أو اضطراب الإحليل أو الجهاز العصبي المركزي، وأياً كان السبب فمن الممكن علاج سرعه القذف بطرق مختلفة، وهذا ما سنتناوله في المقال التالي عبر موقع طنطا اليوم.

طرق علاج سرعه القذف

علاج سرعه القذف
علاج سرعه القذف

هناك ثلاث طرق فعّالة لعلاج سرعه القذف، هما:

  • العلاج الجنسي.
  • العلاج الدوائي.
  • العلاج النفسي.

أولاً العلاج الجنسي:

  • يمكن علاج سرعه القذف عن طريق المداعبة أولاُ بين الزوجين وعدم الخوض في العلاقة الحميمة إلا بعد فترة من المداعبة الأمر الذي يُقلل من حدة التوتر، و يساهم في إطالة المدة.
  • كذلك يمكن علاج سرعه القذف عن طريق الضغط على  العضو الذكري حتى يقل الإنتصاب مما يتراجع عن سرعة القذف، وبإمكان الرجل تكرار الضغط كلما شعر بالرغبة في القذف.

ثانياً العلاج الدوائي:

علاج سرعة القذف
علاج سرعة القذف
  • يمكن استخدام الأدوية المُخصصة لعلاج الإكتئاب؛ لأن من أهم آثارها الجانبية تأخير القذف، ولكن يجب توخي الحذر من تكرارها لأنها تتسبب في جفاف الفم، وضعف الرغبة الجنسية، والشعور بالغثيان.
  • كذلك يمكن علاج سرعه القذف عن طريق مراهم التخدير الموضعية؛ حيث أنها تفقد الإحساس بالعضو الذكري وبالتالي تؤخر القذف، ولكن من أعراضها الجانبية عدم الشعور بالمتعة، والحساسية.
  • تناول الفيتامينات التي تفيد في علاج سرعه القذف مثل: حمض الفوليك الذي يُحسن الحالة المزاجية، ويُقلل من الشعور بالقلق والإكتئاب المُسببان لسرعة القذف، كذلك فيتامين”ج”، وفيتامين “ه” ؛ حيث يحتويان على مضادات الأكسدة التي تُحارب الجذور الحرة في الحوض والعضو الذكري؛ لأنها تدمر الأوردة الدموية بالعضو الذكري، وتساهم في سرعه القذف.
إقرأ أيضاً :  علاج الصداع النصفي بعدة طرق فعالة

ثالثاً العلاج النفسي:

  • عن طريق الذهاب للطبيب النفسي والتحدث معه بشأن المخاوف، والقلق الشديد حول سرعه القذف للتوصل للعلاج والحل المناسب لهذه المشكلة.

زيت القرنفل، وزيت النعناع لعلاج سرعه القذف:

علاج سرعه القذف
علاج سرعه القذف
أكدت دراسة أميريكية فاعلية زيت القرنفل، وزيت النعناع في علاج سرعه القذف عن طريق دهن العضو الذكري بهذه الزيوت قبل العلاقة الحميمة؛ لما لها من دور كبير في تأخير القذف عن طريق التخدير الموضعي لأنها تُعطي احساس بالتنميل، وذلك بفضل احتوائه على مادة المنثول التي تقلل من الإحساس بالعضو الذكري، وقد أكدت هذه الدراسة على أهمية استشارة الطبيب قبل اتخاذ أي إجراء علاجي للتأكد من ملائمته للحالة الصحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *