التخطي إلى المحتوى

أبرز مشاكل تابلت أولى ثانوي وكيفية حلها تواجه طلبة وطالبات الصف الأول الثانوي بعض المشكلات في تابلت الامتحان، ويصعب عليهم التعامل معها واحل تلك المشكلات، لذلك سوف يقوم موقع طنطا اليوم بعرض هذه المشاكل، كما يوضح ما هي طريقة حلها للتعامل مع تابلت الامتحان بكل سهولة، ويوضح أيضًا أهم التحديثات التي تحدثت عنها وزارة التربية والتعليم.

الأضرار التي تحدث لتابلت أولى ثانوي

قد تحث بعض الأمور التي تجعل التابلت لا يعمل، مثل أن يقع التابلت ويصدم بالأرض أو بجسم صلب، فيعمل ذلك على كسر الشاشة، أو حدوث أعطال به، في تلك الحالة لابد من عرضه على متخصص لمثل هذه الأجهزة، لكشف ما به من أعطال وإصلاحها.

أبرز مشاكل تابلت أولى ثانوي وكيفية حلها

تتعدد مشاكل التابلت الجديد وتتعدد طرق حلها كالاتي:

1- نسيان النقش أو كلمة السر للتابلت

تعد هذه المشكلة من أكثر المشاكل التي تواجه الطلاب في التعامل مع التابلت، وحل تلك المشكلة أمر ليس بالصعب، باستخدام عدة خطوا بسيطة جدًا كالتالي:

  • على الطالب الحصول عليه عن طريق كود #06#*، أو عن طريق استخدام ايميل الجهاز نفسه.
  • لابد من اتصال التابلت بشبكة الإنترنت، وذلك لا يحدث إلا عن طريق استخدام شبكة الموبايل الخاص بك بحيث تكون الشبكة مفتوحة لا تحتاج إلى إدخال باس رد.
  • بعد اتصال التابلت بالشبكة تواصل مع خدمة العاملاء على رقم 16580 لإعطائك رقم باس ورد جديد يمكنك بعد ذلك تغييره برقم آخر كما تريد.

2- تابلت أولى ثانوي خارج المنظومة ولا يظهر اسم محافظتك

أبرز مشاكل تابلت أولى ثانوي وكيفية حلها ويعاني منها الكثير من طلبة وطالبات أولى ثانوي، هي عدم ظهور اسم محافظته، وحذف باس ورد النوكس، وحل تلك المشكلة كالاتي:

  • على الطالب أو الطالبة توصيل جهاز التابلت بالإنترنت، ثم الاتصال على رقم خدمة العملاء16580، قم بشرح المشكلة وسوف يقومون بعمل راسترة للتاب وإعادة تشغيله مرة أخرى.
  • يقوم الطالب بإعطاء التابلت للأخصائي للقيام بتفعيله مرة أخرى، ثم يصبح الجهاز جاهز ليدك.
إقرأ أيضاً :  حصرياً نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة كفر الشيخ 2019

3- الفيديوهات الخاصة ببنك المعرفة لا تعمل

حل هذه المشكلة ليس في مقدور الطالب، ولكن حرصت وزارة التربية والتعليم على تنزيل برامج خاصة، تعمل على تشغيل الفيدوهات.

4- توجد بعض البرامج عند الطلاب ولا توجد عن غيرهم

وارد أن تحدث تلك المشكلة عند طلاب أولى ثانوي، وهي أن يرى طالب أن لديه برامج وزميله لا توجد عنده تلك البرامج، وحل هذا أمر بسيط كالتالي:

  • لمن لديه تلك المشكلة في البداية عليه بفتح التابلت، ثم قم بالدخول على النوكس مانجر، سوف تجد أمامك ثلاث شروط، من ابلكيشن ستور قم بعمل مسح برامج قارئ Pdf تابلت أولى ثانوي، ومن ثم تنزيل باقي البرامج التي لا توجد لديك على الجهاز؟

5- مسح برامج قارئ Pdf من على التابلت الخاص ببعض الطلبة

مسح برامج قارئ Pdf من أهم و أبرز مشاكل تابلت أولى ثانوي وكيفية حلها والسبب في إيقافه، أنه كان في البداية يشغل أغاني، فقامت وزارة التربية والتعليم بإيقافه، وتعمل الوزارة حاليًا على تنزيل برنامج آخر بديل له على شكل فيديوهات، يكون حديث حتى لا يتشتت ذهن الطالب.
كانت هذه هي أبرز مشاكل تابلت أولى ثانوي وكيفية حلها بطرق سهلة وبسيطة، حتى يمكن لطلبة وطالبات الصف الأول الثانوي اجتياز جميع الامتحانات بأعلى الدرجات، كما تعمل وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع بنك المعرفة في التحديثات اللازمة ومعالجة الأخطاء السابقة التي وجدة في هذا النظام الجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *