موسيقار, ميلاد, ميدان, الاجيال, البومات, التحرير, الشريع, الشريعى, اعمال, روائع, عمار, عيد, فى, موسيقار الاجيال عمار الشريعى , روائع عمار الشريعى , البومات عمار الشريعى , اعمال عمار الشريع , عيد ميلاد عمار الشريعى , عمار الشريعى فى ميدان التحرير, طنطا اليوم , طنطا توداى,طنطا تو داى , كليات طنطا , اخبار , صور , طنطا , تجارة طنطا , اداب طنطا , هندسة طنطا , صيدلة طنطا , علوم طنطا , طب طنطا , tanta2day .tanta,شات طنطا , حقوق طنطا , كليه الحقوق جامعه طنطا , كليه الاداب جامعه طنطا , كليه التجاره جامعه طنطا , دليل خدمات طنطا , مشاهير طنطا , اخبار طنطا النهارده , اخبار التكنولجيا , تنميه بشريه , شباب و بنات , نتيجه الثانويه العامه , نتيجه الاعداديه 2011 , لاب توب , اخبار السيارات , اخبار الحب , اخبار البنات , تشات روليت , ترجمه نصوص , شرح icdl اونلاين , رسائل 2011 , برامج مجانا , طمط , طنط , طنطاوى , طنطاويه , شات طنطاويه , دردشه طنطاويه , طنطا 2 , طنطا النهارده , صور طنطا , جامعه طنطا , tanta university , نتيجه جامعه طنطا , اخبار جامعه طنطا , اخبار نادى طنطا , نادى طنطا , التراس 300 , رضا عبد العال , رجاله طنطا , بنات طنطا , مسابقات طنطا , جرائم طنطا , فضائح طنطا , مشكلال طنطا , اعلانات طنطا , وظائف بطنطا , فرصه عمل , وظائف 2011 , بيع وشراء طنطا , بيع وشراء , موبيلات , اخبار الموبيلات , سوفت وير , تحميل pes , العاب اونلاين , العاب بنات , طنطا بين ايديك" /> موسيقار الاجيال عمار الشريعى , روائع عمار الشريعى , البومات عمار الشريعى , اعمال عمار الشريع , عيد ميلاد عمار الشريعى , عمار الشريعى فى ميدان التحرير
التسجيل
اجعلنا صفحتك الرئيسية

اعلانات

قهوة الطنطاوية :: Tanta Cafe ادخل بسرعة عرفنا على نفسك وإتعرف على إخواتــك الطنــطاوية , تعارف على شباب طنطا , تعارف على بنات طنطا , شات الطنطاويه , دردشه طنطا , شات طنطا , ملتقى شباب وبنات طنطا على الانترنت

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-16-2011, 11:02 PM
الصورة الرمزية ♥RORO♥
Administration
 
 




Icon43 موسيقار الاجيال عمار الشريعى , روائع عمار الشريعى , البومات عمار الشريعى , اعمال عمار الشريع , عيد ميلاد عمار الشريعى , عمار الشريعى فى ميدان التحرير



موسيقار الاجيال عمار الشريعى روائع


عمار على محمد إبراهيم على الشريعى
الشهير بعمار الشريعى، موسيقار ومؤلف وناقد موسيقي شهير من أصول فلسطينية. له علامات وبصمات في الموسيقى الآلية والغنائية المصرية، بالإضافة إلى الموسيقى التصويرية للكثير من الأفلام "فيلم" و مسلسل التليفزيوني شمس، عام 1970.

* تلقى علومه الموسيقية ودرس التأليف الموسيقي عن طريق مدرسة هادلي سكول الأمريكية لتعليم المكفوفين بالمراسلة.
* خلال فترة دراسته، وبمجهود ذاتي، أتقن العزف على آلة البيانو والأكورديون والعود ثم أخيراً الكي - بورد، بدأ حياته العملية عام 1970 م – وعقب تخرجه من الجامعة مباشرةً - عازفاً لآلة الأكورديون في عدد من الفرق الموسيقية التي كانت منتشرة في مصر آنذاك، ثم تحول إلى الكي - بورد " الأورج " حيث بزغ نجمه فيها كأحد أبرع عازفي جيله، واعتبر نموذجاً جديداً في تحدى الإعاقة نظراً لصعوبة وتعقيد هذه الآلة واعتمادها بدرجة كبيرة على الإبصار.
* اتجه إلى التلحين والتأليف الموسيقى حيث كانت أول ألحانه " إمسكوا الخشب " للفنانة مها صبرى عام 1975 م، وزادت ألحانه عن 150 لحناً لمعظم مطربي ومطربات مصر
* تميز في وضع الموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام والمسلسلات التليفزيونية والإذاعية والمسرحيات والتي نال معظمها شهرة ذائعة، وحصل العديد منها على جوائز على الصعيدين العربى والعالمي.
* في عام 1980 م كون فرقة الأصدقاء والتي كانت تضم منى عبد الغنى، حنان، علاء عبد الخالق وقد حاول من خلالها مزج الأصالة بالمعاصرة وخلق غناء جماعي حيث يتصدى لمشاكل المجتمع في تلك الفترة.
* اهتم اهتماماً كبيراً بأغانى الأطفال فقام بعمل أغانى احتفالات عيد الطفولة تحت رعاية السيدة سوزان مبارك لمدة 12 عاماً متتالية، وشارك في هذه الأعمال مجموعة من كبار الممثلين والمطربين مثل عبد المنعم مدبولى، نيللى، صفاء أبو السعود، لبلبة، عفاف راضى.
* أولى اهتماماً كبيراً لاكتشاف ورعاية المواهب الجديدة مثل منى عبد الغنى، حنان، علاء عبد الخالق، هدى عمار، حسن فؤاد، ريهام عبد الحكيم، مي فاروق، أجفان الأمير، آمال ماهر، وحديثاً أحمد على الحجار، سماح سيد الملاح.
* تولى منذ عام 1991 م وحتى عام 2003 وضع الموسيقى والألحان لاحتفاليات أكتوبر التي تقيمها القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع وزارة الإعلام والتي تعتبر ذروة احتفالات جمهورية مصر العربية بانتصارات أكتوبر والتي قام تحت رعاية وحضور الرئيس محمد حسنى مبارك.
* في عام 1995 م صدر قرار وزاري بتعينه أستاذاً غير متفرغ بأكاديمية الفنون المصرية.
* تناولت أعماله العديد من الرسائل العلمية لدرجتي الماجستير والدكتوراه في المعاهد والكليات الموسيقية بلغت 7 رسائل ماجستير و3 رسائل دكتوراه من مصر في كلية التربية الموسيقية، جامعة حلوان، وكلية التربية النوعية، جامعة القاهرة،ومعهد الموسيقى العربية بأكاديمية الفنون، ورسالة دكتوراه من جامعة السوربون بفرنسا.
* انضم الي لجنة الحكماء التي تم تشكيلها أثناء ثورة 25 يناير عام 2011 م.

اعماله

* تجاوز عدد أعماله السينمائية 50 فيلماً، وأعماله التليفزيونية 150 مسلسلاً، وما يزيد على 20 عملاً إذاعياً، وعشر مسرحيات غنائية استعراضية.
الموضوع الأصلى من هنا: :: Tanta2Day :: طنطا اليوم :: http://www.tanta2day.com/vb/showthread.php?t=6746 (موسيقار الاجيال عمار الشريعى , روائع عمار الشريعى , البومات عمار الشريعى , اعمال عمار الشريع , عيد ميلاد عمار الشريعى , عمار الشريعى فى ميدان التحرير)
* من أشهر أعماله الموسيقية في الأفلام :

الشك يا حبيبي، البرئ، البداية، حب في الزنزانة، أرجوك أعطينى هذا الدواء، أيام في الحلال، آه يا بلد، كتيبة الإعدام، يوم الكرامة، حليم.

* من أشهر أعماله الموسيقية التليفزيونية "مسلسلات ":

الأيام، بابا عبده، أديب، النديم، وقال البحر، دموع في عيون وقحة، رأفت الهجان، فاطمة، أرابيسك، العائلة، الراية البيضا، الشهد والدموع، زيزينيا، الأمير المجهول، ذو النون المصري، بين السرايات، امرأة من زمن الحب، أم كلثوم، حديث الصباح والمساء، لا، نصف ربيع آخر، أوبرا عايدة، بنات أفكارى، البر الغربي، حدائق الشيطان، العندليب، محمود المصري، أحلام عادية، ريا وسكينة، بنت من شبرا.

* من أشهر أعماله الموسيقية المسرحية :

رابعة العدوية، الواد سيد الشغال، علشان خاطر عيونك، إنها حقاً عائلة محترمة، الحب في التخشيبة، تصبح على خير يا حبة عينى، لولى، يمامة بيضا.

* قام بتأليف كونشرتو لآلة العود والأوركسترا ومتتالية على ألحان عربية معروفة وعزفهما مع أوركسترا عُمان السيمفونى عام 2005.
* شارك بالتعاون مع شركة ياماها اليابانية في استنباط ثلاثة أرباع التون من الآلات الإلكترونية.
* شارك بالتعاون مع شركة إميولتور الأمريكية في إنتاج عينات من الآلات تقليدية والشعبية المصرية والعربية.
* ابتكر العديد من الإيقاعات الضروب الجديدة.
* أعاد صياغة وتوزيع العديد من المقطوعات الموسيقية والأغنيات.
* ساهم مع مؤسسة دانسنغ دوتس Dancing Dots الأمريكية في إنتاج برنامج جود فيل Good Feel والذي يقدم نوتة موسيقية بطريقة برايل للمكفوفين.
* قام بتقديم وإعداد برنامج إذاعي لتحليل وتذوق الموسيقى العربية بعنوان " غواص في بحر النغم " منذ عام 1988
* إعداد وتقديم برنامج سهرة شريعي مع قناة دريم الفضائية.
* يقوم حاليا بتقديم برنامج مع عمار الشريعي علي راديو مصر و قد سبق البرنامج حمله دعاية كبيره قام بها العديد من النجوم مثل عمرو دياب وأخرين.


الجوائز والأوسمة التي حصل عليها


حصل عمار الشريعي على العديد من الجوائز من الكثير من دول العالم ومنها :

* جائزة مهرجان فالنسيا، إسبانيا، عام 1986.
* جائزة مهرجان فيفييه، سويسرا، عام 1989.
* وسام التكريم من الطبقة الأولى من السلطان قابوس بن سعيد، سلطنة عمان، عام 1992.
* وسام التكريم من الطبقة الأولى من الملك عبد الله بن الحسين - ملك المملكة الأردنية الهاشمية.
* العديد من جوائز جمعية نقاد السينما والمركز الكاثوليكي للسينما ومهرجان الإذاعة والتليفزيون عن الموسيقى التصويرية من عام 1977 حتى عام 1990.
* جائزة الحصان الذهبي لأحسن ملحن في إذاعة الشرق الأوسط لسبعة عشر عاماً متتالية.
* جائزة الدولة للتفوق في الفنون من المجلس الأعلى للثقافة، عام 2005.
* وسام التكريم من الطبقة الأولى مرة ثانية من السلطان قابوس بن سعيد، سلطنة عمان، عام 2005.
الموضوع الأصلى من هنا: :: Tanta2Day :: طنطا اليوم :: http://www.tanta2day.com/vb/showthread.php?t=6746 (موسيقار الاجيال عمار الشريعى , روائع عمار الشريعى , البومات عمار الشريعى , اعمال عمار الشريع , عيد ميلاد عمار الشريعى , عمار الشريعى فى ميدان التحرير)

يتبع








:: شاركنا بتعليق عن طريق حسابك على الفيس بوك ::






l,sdrhv hgh[dhg ulhv hgavdun < v,hzu hgf,lhj hulhg hgavdu ud] ldgh] tn ld]hk

توقيع : ♥RORO♥

 
رد مع اقتباس
قديم 04-16-2011, 11:07 PM   رقم المشاركة : [2]
Administration
 
 
الصورة الرمزية ♥RORO♥
 


 

 

 

افتراضي






عيد ميلاد الموسيقارالعبقري عمار الشريعي
وعد «عمار» والدته الصعيدية أن يأتي لها بالرخصة أولا قبل أن يبدأ مشواره في مجال الموسيقى التي أحبها منذ نعومة أظفاره، وهذه الرخصة هي ليسانس كلية الآداب في قسم اللغة الانجليزية من جامعة عين شمس، وكان ذلك عام 1970 ليصبح اليوم التالي هو بداية غوصه في بحر النغم الذي تعلم السباحة فيه لأنه عرف أنه قدره الحقيقي. «عمار علي محمد إبراهيم علي الشريعي» الشهير بالموسيقار عمار الشريعي، ولد يوم الجمعة 16 أبريل من عام 1948 وقت زيارة عم «عمار المصري» هذا الرجل البدوي الذي كان يعيش في الصحراء الغربية بين مصر وليبيا وكان يزور عائلة عمار مصادفة وقت ولادته فأطلق عليه والده اسم «عمار» نسبة إلى هذا الرجل البدوي صديق جده الذي كان يحبه والد عمار.
بدأ الطفل الصغير الذي ولد كفيفاً أول 5 سنوات من عمره في قرية «سمالوط» في محافظة المنيا في صعيد مصر وكانت تتخللها زيارات في مدينة الإسكندرية في شمال مصر، وما بين المنيا والإسكندرية تشكلت شخصية عمار الطفل الذي أحب سماع الراديو من صغره وكان يطلق عليه صديقه الوحيد، بالإضافة إلى البيانو الضخم المزين بأربعة شمعدانات فضية، والذي كانت تملكه جدته والموجود في أحد أركان المنزل، وكانت أول مرة لامست فيها أصابعه أصابع البيانو حين عزف لحن أغنية «يا دنيا اجري بينا».

وبالرغم من أن الطفل «عمار» صعيدي من جنوب مصر إلا أن بشرته البيضاء ورثها من جده التركي والد والده مما يشير لتعدد الثقافات التي نشأ عمار في وسطها وأثرت في شخصيته وتنوعها، بالإضافة لذكائه وبصيرته الحادة التي أغنته عن فقدان البصر. بالإضافة للترابط الأسري فوالده ووالدته كانا ولدي عم، وفي نفس الوقت كانا ولدي خالة، أما صديق والده «كامل الشناوي» فهو أول من اكتشف موهبة عمار ذي العشر سنوات عندما ناقشه في إحدى أغاني فيلم «الخطايا» التي تغنى بها العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ. وبالرغم من أنه أخذ الموهبة وحب الموسيقى من والدته التي وصفها بالفلكلور المتنقل لغنائها في كل الأحوال عند الفرح وعند الحزن. وحكت له أنه كان يتجاوب معها عندما كان طفلا رضيعاً وخلال سنواته الأولى. إلا انها أول من وقفت في طريقه خاصة بعد وفاة والده لإصرارها على أن يسلك طريق عميد الأدب العربي «طه حسين» وأيدها أخواله وأعمامه مما جعله يخضع لرغبتهم وأحضر لهم الشهادة الجامعية ليتركها عندهم ويبدأ مشواره الحقيقي الذي رسمه له القدر من خلال لوحة النشأة التي كان جزءاً من صورتها الأساسية. فمدينة «سمالوط» التي نشأ بها «عمار الشريعي» كانت بها الاتجاهات المختلفة للغناء والموسيقى. فالغناء الديني هو الأساس، وأول من علمه القرآن الشيخ «محمد أبو سمرة» بالإضافة للمنشدين والمشايخ محمد أبو إسماعيل، ومحمد عبد القادر، كذلك الاتجاه الآخر وهو الغناء الشعبي خاصة في الموالد التي تكثر بمدن الصعيد ومن ضمنهم «نعيمة» صاحبة إحدى الفرق الشعبية التي كانت تغني بصوت جميل وأحبها وأحب غناءها حتى وصل إلى مرحلة المدرسة التي بدأ فيها احتكاكه بالموسيقى لأول مرة بشكل علمي ومدروس، وكانت المدرسة تضم ثلاثة اتجاهات: إما الإعداد للتعليم الديني أو تعليم المهن اليدوية أو الموسيقى واختار عمار الموسيقى وعندما وصل إلى الابتدائية وطلب منه أداء امتحان الموسيقى ساعده والده وأحضره إلى «كمال الطويل» الذي قام بامتحانه قبل المدرسة وكانت النتيجة أنه قال لوالده: «ابنك زي طالب متخرج من معهد الموسيقى من سنين». ومن هنا بدأت علاقته بالراحل كمال الطويل ولم ينس عمار الشريعي يوما استاذه «سيد حسنين» الذي كان يترك له مفاتيح غرفة الموسيقى بالمدرسة طوال فترة بعد الظهيرة وتعلم خلالها العزف على البيانو والاكورديون كما تعلم العزف على آلة العود بنفسه. وبالإضافة إلى الأستاذ «سيد» كان أيضا مدرس الألعاب أو الرياضات البدنية الذي كان يهوى الموسيقى وكان يعلم أن عمار يحب الموسيقى وكان وقتها يراسل إحدى المدارس في أميركا التي ترعى المكفوفين في شتى المجالات وقام بمراسلتهم من أجل أن يتعلم عمار التأليف الموسيقي. قام عمار بإعطاء أول لحن له للفنانة «مها صبري» وكان بعنوان «امسكوا الخشب» ومن ثم بدأ حياته كعازف أكورديون في إحدى الفرق وظل يتنقل ما بين الفرق حتى وصل إلى «الفرقة الذهبية» بقيادة صلاح عرام وكان ذلك عام 1975 .

وبعد هذا اللحن لم يطلبه سوى المخرج «نور الدمرداش» الذي أسند له ألحان مسلسلي «بنت الأيام» و«السمان والخريف» حتى جاءت الفنانة «شادية» التي طلبت منه لحن «أقوى من الزمن» ووقت تسجيل الأغنية غضبت شادية وكاد اللحن ألا يرى النور لولا تدخل الملحن الراحل كمال الطويل الذي لجأ له عمار الشريعي وعادت الفنانة شادية مرة أخرى وكانت هذه بداية حقيقية لشهرة «عمار الشريعي». كان أول أجر حصل عليه عمار الشريعي هو 99 قرشاً وكان من الإذاعة المصرية عن عزفه للحن أغنية محو الأمية الشهيرة «يا أهل بلدي في كل مكان» وكان ذلك عام 1966 .

قام عمار الشريعي بتلحين العديد من الموسيقى التصويرية للأفلام والمسلسلات وهو يعتبرها من أصعب الأعمال لأنها موسيقى تعبر عن وجهة نظره بمشاركة مخرج العمل وليس فقط مجرد تصوير للدراما المرئية على الشاشة، ومن ينسى موسيقى فيلم «البريء» للمخرج عاطف الطيب وصاحب صرخته الراحل احمد زكي والذي صرخ معه عمار الشريعي من خلال موسيقى عميقة لا يمكن تجاهلها.
الموضوع الأصلى من هنا: :: Tanta2Day :: طنطا اليوم :: http://www.tanta2day.com/vb/showthread.php?t=6746 (موسيقار الاجيال عمار الشريعى , روائع عمار الشريعى , البومات عمار الشريعى , اعمال عمار الشريع , عيد ميلاد عمار الشريعى , عمار الشريعى فى ميدان التحرير)

هو أيضاً الذي جسد «أحلام هند وكاميليا» في موسيقى الفقراء الجميلة التي تجسد أيضاً أحلامه الشخصية، وهو من ألهب مشاعرنا في مسلسل «رأفت الهجان» الذي اتهمه البعض بسرقة لحنه من أوبريت يهودي ظهر بعد هزيمة يونيو 1967 لكنه وقف ضد هذه المهاترات وقفة تشبه موسيقاه في المسلسل ليعلن غضبه كما أعلنه في مشهد الهزيمة في المسلسل بموسيقى حزينة تغلفها فرحة زائفة للاختفاء عن الأنظار حتى لا ينكشف أمر رأفت الهجان. عمار الشريعي هو من قام بتأليف موسيقى وإغاني مسلسل «هو وهي» ومنها أغنية «الشيكولاته» التي تغنت بها سعاد حسني في المسلسل وأعجبت باللحن المطربة الشعبية «فاطمة عيد» لتغنيها فهو صاحب الألحان السهلة الممتنعة والأعمال التي لا يستطيع أن يعبر عنها أحد غيره.

هو الذي كان يرى في الحب قدرا كبيرا من فرض شروط معينة والحفاظ على قدر ما من المصلحة والفائدة حتى جاء ابنه «مراد» وقام بتغيير وجهة نظره في الحب الذي أصبح قيمة مطلقة بلا شروط، وذلك من خلال لمسة صغيرة من يدي «مراد» الصغيرتين وجملة شديدة التلقائية «أنا بحبك قوي يا بابا» كانت هذه الجملة هي سبب حالة الحب التي طرحت نفسها في ثوان معدودة واستمرت معه لتمنحنا موسيقى فريدة من نوعها والغوص معه في بحر النغم.قال له الموسيقار محمد عبد الوهاب «أنا وأنت روح واحدة في جسدين» ولم يقلها لأحد في حياته الا لعمار الشريعي الذي أعطاه الكلمة السحرية ليكمل مشوار محمد عبد الوهاب الذي كان يتنقل بين المقامات الموسيقية والثقافات المختلفة كراقص باليه لا نشعر بخطوته على المسرح وليكمل عمار الشريعي بقية الرقصة حتى النهاية.
الموضوع الأصلى من هنا: :: Tanta2Day :: طنطا اليوم :: http://www.tanta2day.com/vb/showthread.php?t=6746 (موسيقار الاجيال عمار الشريعى , روائع عمار الشريعى , البومات عمار الشريعى , اعمال عمار الشريع , عيد ميلاد عمار الشريعى , عمار الشريعى فى ميدان التحرير)

عمار الشريعي هو من قال «يجب أن نخلق تياراً جديداً في الأغنية العربية» وبعدها قدم لنا «آمال ماهر» التي اعتبرها كثيرون خليفة لكوكب الشرق أم كلثوم وهو من اعتبر «سيد درويش» الزلزال الموسيقي الأول في الفترة التي ظهر بها وأن أهم توابع هذا الزلزال وأولها هو محمد عبد الوهاب.

ولم ينس كمال الطويل الأب والأخ والصديق وبليغ حمدي الذي أقرضه الأورغ الأول من نوعه في مصر في ذاك الوقت ليبدأ حياته العملية.

التوقيع:
♥RORO♥ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
موسيقار, ميلاد, ميدان, الاجيال, البومات, التحرير, الشريع, الشريعى, اعمال, روائع, عمار, عيد, فى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: موسيقار الاجيال عمار الشريعى , روائع عمار الشريعى , البومات عمار الشريعى , اعمال عمار الشريع , عيد ميلاد عمار الشريعى , عمار الشريعى فى ميدان التحرير
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سلسلة رحلة الى الدار الاخرة لفضيلة الشيخ محمود المصرى (ابو عمار) كاملة على اكثر من سيرفر ♥RORO♥ >• || التسجيلات الاسلامية || •< 1 02-13-2012 09:51 PM
صور الفنانين فى ميدان التحرير,صور ميدان التحرير Mя wεsam صور الفن والفنانين 0 04-11-2011 07:40 PM
كلمة وائل غنيم في ميدان التحرير Mя wεsam ثوره الغضب المصريه 0 02-09-2011 01:09 AM
احمد عيد ف ميدان التحرير imposible_love ثوره الغضب المصريه 0 02-08-2011 10:19 PM
عيد ميلاد مين النهارده ( عيد ميلاد بنوته روشه ) Mя wεsam قهوة الطنطاوية :: Tanta Cafe 4 08-08-2010 10:21 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 07:31 AM.

 

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO